سيارات ومحركات

أفضل سيارة اقتصادية

أفضل سيارة اقتصادية

السيارات الاقتصادية 

يتجه الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي لاقتناء السيارات الاقتصادية والأقل استهلاكاً للوقود، حيث يعود السبب في ذلك للظروف الصعبة التي تستدعي البحث عن أفضل الوسائل لتوفير المال، مع العلم أن هذه السيارات عادة ما تكون مرتفعة السعر مقارنة بالسيارات العادية؛ وذلك بسبب تمتعها بميزة عدم استهلاك البنزين بشكل كبير، يعرض هذا المقال مجموعة من أفضل السيارات الاقتصادية المتواجدة في الأسواق حالياً. 

أفضل السيارات الاقتصادية في الأسواق 

سيارة Jaguar XF Diesel 

تعمل هذه السيارة بمحرك سعة 2.0 لتر وقوة 180 حصاناً، وتمتاز بقدرتها على توفير الوقود بكفاءة عالية حيث تستهلك جالوناً واحداً أي ما يعادل 3.78 لتراً من الديزل لقطع مسافة تصل إلى 50كم داخل المدن، وما يزيد عن 67كم على الطرق السريعة. 

سيارة Toyota Yaris Sedan 

تعد هذه السيارة واحدة من أفضل سيارات تويوتا اليابانية من حيث الاقتصاد والكفاءة في استهلاك الوقود؛ حيث تحتوي محركاً رباعي الأسطوانات تبلغ سعته 1.5 لتر ويعمل بقوة 106 حصان، ولذلك فهي قادرة على قطع مسافة تصل إلى 51.5كم داخل المدن وما يقارب 64.37كم على الطرق السريعة وذلك باستهلاك كمية تعادل 3.78 لتراً من الوقود فقط. 

إقرأ أيضا:وكيل سيارة ستيروين في الأردن

سيارة Kia Forte 

تعد طرازات 2019 من هذه السيارة هي الأفضل من بين الأجيال السابقة جميعها من ناحية كفاءة استهلاك الوقود، حيث تأتي بمحركات متطورة من نوع under-four-line سعتها 2 لتر، وتستهلك ما يعادل 3.78 لتراً من الوقود لقطع مسافة 50كم داخل المدن، أو لقطع مسافة 66كم على الطرق السريعة.

سيارة Hyundai Elantra Eco 

تعد سيارات Hyundai Elantra Eco الأفضل من بين فئات سيارات هيونداي إلنترا جميعها من ناحية الكفاءة في استهلاك الوقود، حيث تحتوي محركاً سعته 1.5 لتر يتيح للسيارة إمكانية قطع مسافة تعادل 51.5كم داخل المدن ومسافة تعادل 64.37كم على الطرق السّريعة وذلك باستهلاك 3.78 لتراً من الوقود فقط. 

سيارة Jaguar XE Diesel

احتلت هذه السيارة المركز الثالث في قائمة أفضل السيارات استهلاكاً للوقود في الولايات المتحدة؛ حيث تحتوي محركاً رباعي الأسطوانات سعته 2.0 لتر وقوته تعادل قوة 180 حصاناً، ما يتيح لها قطع مسافة تعادل 51.5كم داخل المدن ومسافة تعادل 67.59كم على الطرق السريعة وذلك باستهلاك جالون واحد من الديزل فقط. 

سيارة Honda Fit 

لطالما عرفت هذه السيارة بكفاءتها في استهلاك الوقود وهذا يشمل الأجيال الجديدة منها، ويعود الفضل في ذلك لمحركها رباعي الأسطوانات الذي تبلغ سعته 1.5 لتر والذي يمكنها من قطع مسافة تعادل 53.11كم داخل المدن، ومسافة تعادل 64.37كم على الطرق السريعة وذلك باستهلاك 3.78 لتراً من الوقود فقط. 

إقرأ أيضا:شركة tesla motors

سيارة Mitsubishi Mirage 

تعد هذه السيارة الأقل سعراً والأكثر كفاءة من ناحية معدل استهلاك الوقود؛ حيث يمكنها قطع مسافة تعادل 57.94كم داخل المدن ومسافة تعادل 69.2كم على الطرق السريعة وذلك باستهلاك 3.78 لتراً من الوقود فقط. 

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو 2019

سيارة Honda Civic Sedan

تعرف هذه السيارة على المستوى العالمي بمدى كفاءتها في استهلاك الوقود، حيث تحتوي محركاً سعته 1.5 لتر يمكنها من قطع مسافة تعادل 51.5كم داخل المدن ومسافة تعادل 67.59كم على الطرق السريعة، وفِي هذا الصدد نذكر فئة الهاتشباك من سيارة تويوتا كورولا التي تتشارك مع هذه السيارة المرتبة ذاتها من ناحية الكفاءة في استهلاك الوقود؛ حيث تمتلك محركاً رباعي الأسطوانات سعته 2.0 لتر ويعمل بقوة 168 حصاناً.

حلا الدويري، ولدت في العاصمة عمان بتاريخ 17/12/1992، درست المرحلة الثانوية الفرع العلمي في مدرسة الأميرة سلمى وتخرجت منها بمعدل 92.3، ثم التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة الكيميائية عام 2010/2015 بتقدير جيد جداً، وخلال هذه الفترة شاركت في العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالهندسة الكيميائية مثل: دورة معالجة المياه، ودورة ضبط الجودة، ودورة الطاقة المتجددة. تهوى قراءة الكتب، والأشغال اليدوية، والكتابة؛ حيث إن الأخيرة هي واحدة من هواياتها التي رافقتها منذ الصغر حتى بدأت بالعمل عام 2016 بشكل رسمي ككاتبة محتوى لدى موقع متخصص بكل ما يتعلق بالجوالات والأجهزة الذكية، وبعد اكتساب خبرة لا بأس بها انتقلت للعمل عام 2017 ككاتبة محتوى مع موقعين آخرين في الوقت ذاته؛ حيث يقدم كل منهما للقارئ محتوى متنوعاً في كافة مجالات الحياة، وبحلول عام 2019 بدأت العمل من جديد ككاتبة محتوى لدى موقع اقرأ على السوق المفتوح، وقدمت خلال عام كامل مجموعة متنوعة من المقالات التي شملت عدداً كبيراً من مجالات الحياة المختلفة، ولديها اليوم خبرة مدتها 4 سنوات في كتابة المقالات الاحترافية.

السابق
عيوب رينو ميجان 2018
التالي
سيارة فوكس فاجن جولف آر 2018