أفضل سيارة عائلية اقتصادية 2019

أفضل سيارة عائلية اقتصادية 2019

عند السفر أو التحركات اليومية؛ يحتاج رب الأسرة إلى أفضل سيارة عائلية اقتصادية 2019 قادرة على استيعاب كافة أفراد أسرته بصورة مريحة، ومجهزة بكافة سُبل الراحة والأمان لأطفاله، وحتى الحيوانات الأليفة في حال امتلاكه أحدها، حيث تصبح السيارة بمثابة منزل متحرك.

هناك العديد من أنواع السيارات العائلية التي تُعتبر بمثابة خيار جيد لرب الأسرة، إلا أن سيارة شيفروليه ترافيرس 2019 تُعتبر الخيار الأفضل من ناحية السعة، وقوة المحرك، والكماليات وغيرها، كما يوجد العديد من الأنواع التي تعد سيارة عائلة اقتصادية أطلقت عام 2019.

نيسان سيارة عائلية

يفضل الكثير من محبي السيارات العائلية اقتناء سيارات نيسان لما تتمتع به من مواصفات استثنائية، ولما تمتلكه من إضافات وتقنيات حديثة وأنظمة مخصصة لتوفير أعلى مستويات الأمان، وعلى ذلك نشير إلى أبرز موديلات نيسان سيارة عائلية على النحو التالي: 

إعلان السوق المفتوح

سيارة نيسان اكس تريل 2020 

  • تمتلك مقصورة داخلية رحبة للغاية تتسع لخمسة أو سبعة أشخاص، وقد استخدم في تنجيدها مواد ذات جودة عالية. 
  • تأتي بمحرك 4 سلندر ينتج قوة تعادل 170 حصاناً، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT. 
  • توفر مساحة تحميل تعادل 1112 لتر خلف المقاعد الخلفية، ويمكن زيادتها حتى 1982 لتر عند طي المقاعد الخلفية للأسفل. 
  • تضم نظام معلومات وترفيه قياسي سهل الاستخدام، وهو مزود بشاشة لمسية قياسها 7 إنش وعدد من الكماليات مثل: مخرجين USB، و 4 مكبرات صوت، وبلوتوث وغيرها. 
  • تضم العديد من أنظمة الأمان والسلامة المتطورة مثل: نظام كشف النقطة العمياء، ونظام التحذير عند مغادرة المسار، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومثبت السرعة، ونظام للمساعدة في الحفاظ على المسار وغيرها من الأنظمة. 
سيارة نيسان اكس تريل 2020

سيارة نيسان كيكس 2020 

  • تأتي بمحرك 4 سلندر سعته 1.6 لتر ينتج قوة تعادل 118 حصان، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT، ما يجعلها مثالية عند السير داخل المدينة. 
  • تمتلك نظام تعليق يخفف من المطبات على الطريق بشكل جيد، وهي سهلة المناورة في أماكن وقوف السيارات الضيقة. 
  • تمتلك مقصورة داخلية مريحة تتسع لخمسة أشخاص، واستخدم في تنجيد مقاعدها القماش القياسي والجلد الصناعي عالي الجودة. 
  • تمتلك مساحة تخزينية جيدة جداً تعادل 25.3 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، ويمكن زيادتها حتى 53.1 عند طيّ المقاعد الخلفية لأسفل. 
  • مزودة بنظام معلومات وترفيه متطور يضم شاشة لمسية قياسها 7 إنش، وثلاثة منافذ USB، ونظام صوتي متطور يضم 6 مكبرات صوت، وبلوتوث، وغيرها من المميزات. 
  • تضم العديد من أنظمة الأمان والسلامة الحديثة مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام مراقبة النقطة العمياء، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية للمساعدة على الاصطفاف وغيرها من الأنظمة. 
  • تتوفر بخيارات عديدة من ناحية الألوان وتتضمن: ديب بلو بيرل، وكايني ريد ميتاليك، وفضي لامع، وسوبر بلاك، وبندقي معدني، واسبن وايت. 
  • حصلت على تقييم أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار الانقلاب من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وأعلى تصنيف في جميع اختبارات القدرة على التصادم الستة. 

سيارة نيسان مورانو 2019 

  • تأتي بمقصورة داخلية واسعة تتسع لخمسة أشخاص، وقد استخدمت مواد عالية الجودة في تصميمها، مع لمسات من الجلد والمعدن المصقول والمواد ناعمة الملمس. 
  • تمتلك مساحة تخزين داخلية تعادل 32.1 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، ويمكن زيادتها حتى 67 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية. 
  • تضم نظام المعلومات والترفيه المتطور NissanConnect مع شاشة لمسية قياسها 8 إنش، وأربعة منافذ USB، وبلوتوث، و 6 مكبرات صوت، وهي متوافقة مع نظاميّ أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. 
  • تضم محرك V6 سعته 3.5 لتر، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT. 
  • يبلغ معدل استهلاك الوقود فيها 20 ميل/ غالون في المدينة، و 28 ميل/ غالون على الطرق السريعة. 
  • تضم العديد من أنظمة الأمان والسلامة الحديثة مثل: نظام مراقبة النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، والتحذير عند مغادرة المسار، الفرامل الخلفية التلقائية، وحساسات أمامية وخلفية للمساعدة على الاصطفاف وغيرها من الأنظمة. 
  • حصلت على تقييم خمسة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في اختبار التمديد.
سيارة نيسان مورانو 2019

منافسو سيارة شيفروليه ترافيرس 2019 

هوندا بايلوت 2019

تعتبر سيارة هوندا بايلوت 2019 هي المنافس الأقوى لسيارة شيفروليه 2019، حيث يُعتبر التصميم الخارجي لكلا السيارتين يكاد يكون متشابها، وكلاهما يتمتعان بنفس كماليات المقصورة، إلا أن سيارة شيفروليه تتفوق من ناحية القوة، حيث تتمتع بمحرك 6 سلندر بسعة 3.6 لترات، وقوة 310 حصاناً، وقوة عزم دوران المحرك 360 نيوتن. كما تستطيع سيارة شيفروليه ترافيرس 2019 التسارع من سرعة صفر كيلومتر إلى سرعة 100كم في زمن قدره 8.8 ثوان فقط.

اقرأ أيضاً:  سيارات mg sv

تأتي سيارة هوندا بايلوت 2019 بمحرك 6 سلندر سعته 3.5 لترات وقوة 280 حصاناً، وقوة عزم دوران المحرك 400 نيوتن. تحتاج سيارة هوندا بايلوت 2019 إلى زمن قدره 9.4 ثوان للانطلاق من سرعة صفر كيلومتر إلى 100 كيلومتر.

كما تعتبر سيارة شيفروليه ترافيرس 2019 الأفضل من ناحية السعر، حيث يبلغ سعرها حوالي 30420 دولاراً، بينما يبلغ سعر سيارة هوندا بايلوت 2019 حوالي 33540 دولاراً، دون الأخذ بالاعتبار سعر السيارة هذا في الدول التي تفرض ضرائب مرتفعة على السيارات وتراخيصها.

هوندا بايلوت 2019

هوندا أوديسي 2019

تعد سيارة هوندا أوديسي من السيارات العائلية الاقتصادية، وتصنف كأفضل سيارات الفان بوكس اليابانية، تتميز باقتصادها في استهلاك الوقود، ومقصورتها الداخلية تعتبر واسعة، والسيارة مزودة بالعديد من أنظمة الأمان التي يبحث عنها أغلب الناس في سياراتهم خاصة في حال وجود الأطفال في العائلة، ومن أهم ميزات السيارة أن قيمة إعادة البيع لها مرتفعة جداً، وتملك السيارة خزان وقود بسعة 55 لتراً من نوع بنزين 91، وفيها 8 مقاعد.

هوندا أوديسي 2019

فورد إيدج 2019

تُقيم سيارة فورد إيدج كأفضل سيارة دفع رباعي للعائلات، حيث إنها تملك نظام أمن وسلامة مميز، ولها مقصورة مريحة وواسعة فيها خاصية عزل جيدة تمنع ضجيج الطريق، وتملك السيارة نظام اصطناعي عالي الذكاء كافي للتعرف على ظروف القيادة والشوارع ويمكنه التحويل بين وضع الدفع بعجلتين أو الدفع الرباعي حسب الطلب، وتعتبر السيارة من الخيارات الاقتصادية العائلية لعام 2019.

فورد إيدج 2019

فولكس فاجن تيرامونت 2019

السيارة تعتبر من السيارات العائلية المميزة التي تحتوي على 7 مقاعد، تتميز بأنها واسعة واقتصادية، وتتوفر السيارة يثلاث فئات: تيرامونت S، تيرامونت SE، تيرامونت SEL، ويمكن التحكم فيها بسهولة، كما أنها تملك شهادة أمان عالية المستوى، تجعلك تتمتع بالراحة أثناء الركوب، وتمنح الطفل سبل أمان أعلى من غيرها من السيارات، وتتميز بأنها من السيارات العائلية الاقتصادية لعام 2019.

سوبارو فورستر 2019

تعتبر من أول السيارات للجيل الخامس من الصانع الياباني، ونالت السيارة على العديد من التعديلات والتحسينات، وصنفت من أفضل السيارات العائلية الاقتصادية عام 2019، كما أنها تتمتع بسبل أمان عالية المستوى حصلت من خلالها على تقييم 5 نجوم، ولسيارة خاصية الدفع الرباعي للعجلات الأمر الذي يجعلها أكثر عملية وتفضيلاً م قبل الأفراد، وتصل سعة خزان الوقود فيها إلى 60 لتراً.

سيارة شيفروليه ترافيرس 2019 من الداخل 

  • السعة: تحتوي سيارة شيفروليه ترافرس 2019 على مقاعد قابلة للطي، مغطاة بقماش مخملي، وتتسع حتى ثمانية ركاب.
  • الصندوق الخلفي: تأتي سيارة شيفروليه ترافيرس 2019 بمساحة تخزينية تصل إلى حوالي 650 لتراً قابلة للزيادة، حيث تصل هذه المساحة إلى 1700 لتر في حالة طي الصف الثالث من المقاعد، وتزيد إلى 2781 لتراً في حالة طي الصف الثاني من المقاعد.
  • الكماليات والترفيه: تحتوي سيارة شيفروليه ترافيرس 2019 على مجموعة رائعة من الكماليات من أهمها: 
    • مقود كهربائي يعمل بنظام التوجيه، ومزوّد بموتور كهربائي صغير مثبت تحت المقود، مما يوفر العديد من المزايا مثل: السلاسة في ركن وقيادة السيارة، والقدرة على المناورة أثناء السير على سرعات عالية.
    • شبكة بلوتوث داخلية تساعد على ربط الهاتف بالسيارة للرد على المكالمات أثناء القيادة، ويمكن التحكم في مستوى الصوت من خلال مقود السيارة، مما يمكّن السائق من التركيز في القيادة بصورة كاملة.
    • فتحات تكييف خلفية تساعد على توزيع الهواء بصورة أفضل في جميع أنحاء السيارة، وليس مقدمتها فقط.
    • تحتوي سيارة شيفروليه ترافيرس 2019 على 6 مكبرات صوت موزعة على جميع جوانب السيارة.
    • وجود نظام قفل الأبواب الآلي، الذي يقوم بغلق جميع أقفال السيارة بصورة أتوماتيكية عند تحرك السيارة.
    • وجود نظام ملاحة متصل بالأقمار الاصطناعية، لتحديد موقع السيارة ومساعدة السائق على تحديد الطرق.

أداء سيارة شيفروليه ترافيرس 2019

  • المحرك: تأتي سيارة شيفروليه ترافيرس 2019 بمحرك 6 سلندر بسعة 3.6 لترات وقوة 310 أحصنة، وقوة عزم دوران 360 نيوتن، وتحتوي السيارة على ناقل أتوماتيكي 9 سرعات. ونظراً لقوة المحرك؛ يمكن استخدام السيارة كقاطرة للجر، حيث تستطيع السيارة جر وزن حتى 2500كغم.
  • استهلاك الوقود: تُعتبر سيارة شيفروليه ترافيرس 2019 من السيارات الموفرة في استهلاك الوقود مقارنةً بإمكانياتها العالية، حيث تحتاج إلى 12,4 لتراً من الوقود تقريباً لقطع مسافة 100 كيلومتر.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار تويوتا هايس 2021

الأمان في سيارة شيفروليه ترافيرس 2019

  • تنبيه الاصطدام الأمامي: يعتمد هذا النظام على وجود كاميرا أمامية تقوم بمراقبة الطريق الأمامي، وتنبيه السائق في حال قيام أي سيارة بإبطاء سرعتها.
  • الفرملة الأتوماتيكية على السرعات البطيئة: عند السير على سرعة أقل من 80 كيلومتراً، يقوم هذا النظام بمراقبة الطريق، وفي حالة شعوره باحتمالية حدوث إصطدام وشيك مع إحدى السيارات، فإن هذا النظام يقوم بتخفيف السرعة تلقائياً.
  • نظام البقاء ضمن المسار: يعمل هذا النظام على مراقبة الخطوط المحددة لكل طريق، وفي حالة انحراف السيارة عن هذه الخطوط، يقوم النظام بتنبيه السائق للعودة إلى المسار مرة أخرى.
  • كاميرا الرؤية الخلفية: تقوم هذه الكاميرا بعرض صورة مباشرة للمنطقة خلف السيارة، مما يساعد السائق على التحكم في السيارة بصورة أفضل عند الركن.
  • تنبيه المنطقة الجانبية العمياء: يقوم هذا النظام بتنبيه السائق إلى وجود سيارات قريبة في بعض النقاط التي لا يستطيع رؤيتها عبر المرايا الجانبية أو الخلفية، وهي ما تعرف بنقاط المنطقة الجانبية العمياء.

سيارات عائليه رخيصه

بعد الحديث عن أفضل سيارة عائلية اقتصادية من ناحية استهلاك الوقود قد يتساءل البعض عن أفضل سيارات عائليه رخيصه الثمن، وذلك في ظل المنافسة القوية التي يشهدها هذا القطاع بالتحديد، وعلى ذلك نشير إلى بعض السيارات التي تستحق لقب أفضل سيارة عائلية رخيصة على النحو التالي: 

سيارة فورد فوكس Ford Focus 

تعد هذه السيارة واحدة من أفضل الخيارات لسائقي البنزين حيث تأتي بمحرك Ecoboost اقتصادي سعته 1.0 لتر، وهي متوفرة بالعديد من الطرازات المتباينة من ناحية المواصفات، حيث يعد طراز 1.6 TDCi على سبيل المثال الأفضل لسائقي المسافات الطويلة، ويبلغ سعرها قرابة 6000 جنيه إسترليني.

سيارة سيتروين Citroen C4 Cactus 

تعد هذه السيارة واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية وأرخصها ثمناً، وهي ذات تصميم خارجي مميز وتصميم داخلي مرن ومريح للغاية؛ حيث يمكن طي المقاعد الخلفية كقطعة واحدة معاً عند الحاجة والحصول على المزيد من المساحة التخزينية. 

سيارة بيجو Peugeot 308 

يفضل الكثير من الأشخاص اقتناء هذه السيارة وذلك لما توفره من هدوء ومتعة في القيادة، ولمرونتها التي تمنح السائق إمكانية التوجيه المباشر والتحكم الجيد على المنعطفات بكل ثبات، ناهيك عن تصميمها العملي والجذاب في الوقت ذاته. 

سيارة Vauxhall Astra 

تحظى هذه السيارة بشعبية عالية، وذلك لامتلاكها العديد من الميزات التي نذكر منها: عجلات الألمنيوم الذكية، والتفاصيل الرياضية المتمثلة بأنابيب العادم المصنوعة من السبائك؛ ما يمنحها مظهراً أنيقاً للغاية، ناهيك عن امتلاكها للعديد من أنظمة السلامة الحديثة ومنها نظام تثبيت السرعة، ويبلغ سعرها حوالي 4991 جنيه إسترليني. 

سيارة رينو Renault Megane

إلى جانب امتلاكها لتصميم خارجي غاية في الأناقة والفخامة؛ تمتاز هذه السيارة بتصميمها الداخلي العملي الذي يوفر مساحة واسعة ومريحة جداً للعائلة، ناهيك عن مساحة تخزينية عملية للغاية ويمكن زيادتها عند طي المقاعد الخلفية، كما تمتاز بقدرتها على امتصاص الحفر والمطبات بسهولة وبالتالي توفير تجربة قيادة غاية في السلاسة والاحترافية.  

افضل سيارة فخمة واقتصادية 

قد يظن الكثير من الأشخاص أن الفخامة والاقتصاد في استهلاك الوقود أمران لا يمكن أن يجتمعا في سيارة واحدة، ولكن هذا ليس صحيحاً البتة حيث تتوفر في الأسواق العالمية مجموعة من السيارات الحديثة التي تمكنت من تحقيق هذه المعادلة الصعبة، وعلى ذلك نشير إلى عدد من السيارات التي تتنافس على لقب افضل سيارة فخمة واقتصادية على النحو التالي: 

سيارة BMW 530e IPerformance 

توفر هذه السيارة العديد من أنماط القيادة، وذلك لكونها تجمع ما بين المحرك الكهربائي ومحرك البنزين، ما يساعد في تخفيض معدل استهلاك الوقود بشكل فعلي؛ حيث يمكن أن تستهلك قرابة 3.78 لتر من البنزين لقطع مسافة تعادل 43.4 كيلومتر، أما عن نظام القيادة الرئيسي فهو يجمع ما بين محرك البنزين رباعي السلندرات، والذي يعمل بقوة 184 حصاناً، والمزود بتقنية BMW TwinPower Turbo، والمحرك الكهربائي المزود ببطارية ليثيوم أيون عالية الجودة تنتج قدرة تعادل 9.2 كيلوواط/ ساعة، من ناحية أخرى وعند تشغيل نمط القيادة الكهربائي يمكن للسيارة قطع مسافة تعادل قرابة 45 كيلومتر بسرعة 140 كيلومتر/ ساعة. 

سيارة Mercedes- Benz A 220 

تتمتع هذه السيارة بالسرعة والاقتصاد في استهلاك الوقود سواء عند اختيار نظام الدفع بالعجلات الأمامية أو خيار الدفع الرباعي، حيث تستهلك غالوناً واحداً للسير لمسافة 45 كيلومتر. 

سيارة Audi A4 FWD 

تمتاز هذه السيارة بتصميمها الداخلي الراقي وقدراتها العالية، حيث تأتي بمحرك تيربو رباعي ينتج قوة تعادل 248 حصاناً، وتستهلك ما يعادل غالوناً من البنزين للسير لمسافة 30 ميل. 

اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة بيجو في الأردن

سيارة Lexus ES 300h 

توفر هذه السيارة خيارين للقيادة: إما من خلال محرك البنزين، أو بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكل كامل، ويمكن أن تستهلك غالوناً من البنزين لقطع مسافة تعادل 70.7 كيلومتر.

سيارات سبع مقاعد 

يبحث الكثير من الأشخاص وخاصة أصحاب العائلات الكبيرة عن سيارات سبع مقاعد توفر لهم كافة سبل الراحة والأمان إلى جانب الأداء السلس والمميز، وفي هذا السياق نذكر سيارات SUV والتي تعرف أيضاً بسيارات الدفع الرباعي، وتمتاز بكونها سيارة عائلية ذات ثلاثة صفوف منها الفئات الفاخرة ومنها العادية، وعلى ذلك نشير إلى مجموعة من أفضل سيارات SUV ذات سبع مقاعد على النحو التالي: 

سيارة هيونداي باليسايد Palisade 2020 

تمتاز هذه السيارة بتصميمها الجذاب والأنيق ومقاعدها التي تم تنجيدها باستخدام جلد نابا الفاخر، وتقدم العديد من المميزات الإضافية للركاب مثل: تدفئة وتهوية في الصفين الأول والثاني، ومجموعة من المقاييس الرقمية، ونظام معلومات وترفيه متطور، ومقاعد قابلة للطي في الصف الثالث لمزيد من المساحة التخزينية، ويمكن الحصول عليها بسعر أقل من 50.000 دولار.

فولكس فاجن أطلس 2020 

تأتي هذه السيارة بثلاثة صفوف من المقاعد الواسعة، وهي عملية للغاية وتوفر تجربة ركوب مريحة ومميزة، كما أنها قادرة على تقديم أداء مميز؛ وذلك بفضل المحرك الأساسي رباعي السلندرات الذي يعمل بقوة 235 حصاناً، أو محرك V6 الذي يعمل بقوة 276 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، كما أنها مزودة بنظام معلومات وترفيه متطور مع شاشة لمسية قياسها 8.0 إنش لمزيد من المتعة خلال التنقل. 

تويوتا هايلاندر Highlander 2020 

تعد هذه السيارة أول سيارة دفع رباعي هجينة مع خيار الصف الثالث من المقاعد، وتمتلك العديد من المميزات الرائعة التي جعلتها الخيار المفضل للكثيرين؛ ومنها أنها تضم ثلاثة محركات كهربائية، وذلك بما يتضمن محركاً واحداً على المحور الخلفي، وتمنح معيار الدفع لجميع العجلات بقوة إجمالية تعادل 306 حصان، ناهيك عن كونها سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود. 

سيارة لينكولن نافيجيتور Navigator 2020 

تعد هذه السيارة واحدة من أفضل خيارات السيارات العائلية ذات سبع مقاعد، وقد ساعدت بفضل فخامتها وحضورها اللافت على إعادة علامة لينكولن من جديد إلى المقدمة وذلك باعتبارها واحدة من أهم نماذجها، وهي ذات تصميم داخلي أنيق للغاية وتقدم تجربة ركوب مريحة وغاية في الروعة. 

سيارة مرسيدس بنز الفئة GLS 2020 

لعل أبرز ما يميز هذه السيارة هو كونها مليئة بالميزات التقنية التي تجعلها قادرة على تلبية الكثير من احتياجات الركاب على اختلافها، وهي مزودة بمحركين هجينين خفيفين، ناهيك عن مجموعة من ميزات المساعدة النشطة للسائق والتي تساعد في العودة إلى المسار الصحيح عند الانحراف. 

سيارة كيا تيلوريد Telluride 2020 

تمتلك هذه السيارة مظهراً رائعاً وحضوراً لافتاً وأداءً قوياً، ولذلك فهي تعد واحدة من أفخم سيارات SUV العائلية ذات سبع مقاعد، وهي مريحة وأنيقة جداً من الداخل وتوفر الكثير من ميزات السلامة والأمان للركاب، ناهيك عن كونها مزودة بمحرك V6 سعته 3.8 لتر ينتج قوة تعادل 291 حصان، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ما يجعلها الخيار المفضل للكثير من محبي السيارات العائلية. 

سيارة هوندا بايلوت 2020 

تمتاز هذه السيارة بمساحتها الداخلية الواسعة؛ حيث تحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة أو ثمانية ركاب، وقد تم تنجيدها باستخدام مواد جلدية فاخرة ومريحة جداً في الوقت ذاته، وزودت بنظام ترفيه وشاشة لمسية قياسها 8.0 إنش لمزيد من المرونة، وبمساحة تخزينية كبيرة تكفي للعائلة عند السفر والتنقل لمسافات طويلة، من ناحية أخرى فقد زودت هذه السيارة بمحرك V6 سعته 3.5 لتر، وينتج قوة تعادل 280 حصان، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من 6 أو 9 سرعات، ونظام دفع أمامي قياسي. 

معايير اختيار السيارة المناسبة

  • حدد احتياجاتك: من عدد المقاعد، وطبيعة الاستخدام داخل أو خارج المدينة، ومصروف الوقود الذي يمكن تحمله شهرياً، وسعة التحميل التي تحتاج إليها.
  • تحديد الميزانية المخصصة لشراء: يجب البحث عن السيارة التي تلائم وضعك المادي، وعدم البحث عن السيارات التي لا تستطيع تحمل تكاليفها، وللذين يتجهون لشراء عن طريق شركات التمويل، لا بد من التأكد من جهة التمويل التي تتجه للتعامل معها، كي لا تتعرض لأي مشاكل.
  • التحقق من توفر الخدمات للسيارة وملائمتها للمكان المُستخدمة فيه: من حيث توفر مزاكر الصيانة المعتمدر لهذا النوع، وتوفر قطع الغيار وأن تكون أسعارها مناسبة، ولا تتجه لشارء السيارات المستوردة الأمر الذي يعرض الشاري لمشاكل عدم ملائمة السيارة للبيئة التي ستستخدم فيها.

مقالات مشابهة

تعرف على أشهر سيارات شركة Jaguar

تعرف على أشهر سيارات شركة Jaguar

سيارة كامري 2018 هايبرد

سيارة كامري 2018 هايبرد

أسعار السيارات المستعملة

أسعار السيارات المستعملة

تعرف على مواصفات أبرز سيارات نيسان

تعرف على مواصفات أبرز سيارات نيسان

تعرف على مواصفات سيارة كاديلاك ATS

تعرف على مواصفات سيارة كاديلاك ATS

مواصفات هيونداي فيرنا 2010

مواصفات هيونداي فيرنا 2010

السيارات الصينية

السيارات الصينية