خدمات

أفضل شركة شحن في مصر

أفضل شركة شحن في مصر

تعرف على أفضل شركة شحن في مصر

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل شركة شحن في مصر لنقل البضائع من مكان لآخر، ومن دولة إلى دولة، مع ضمان وصولها بأفضل حال دون أي ضرر، إذ هناك العديد من شركات الشحن المنتشرة على مستوى جمهورية مصر، والتي تقدم أفضل الخدمات بأعلى معايير الكفاءة والجودة، وبأفضل الأسعار المناسبة لمعظم العملاء، كما توفر هذه الشركات خدمة الشحن الجوي والبحري والبري، وعلى الرغم من انتشار أعداد كبيرة منها، إلا أن البعض منها فقط يتميز بتقديم خدمة رائعة وبأسعار تتناسب مع الأشخاص، ومع انتشار التجارة الالكترونية؛ فمعظم من يعمل بها يحتاج إلى التعاقد مع شركة شحن ليتمكن من توصيل المنتجات للعملاء، والتي تنقسم إلى شركات الشحن الجوي، وشركات نقل الأثاث، وشحن البضائع المختلفة مثل: الملابس، والأجهزة الكهربائية، والأغذية، وغيرها، وبالطبع هناك شركات شحن داخلي، وأخرى متخصصة فى الشحن الدولي، حيث يمكن من خلالها شحن المنتجات الى الخارج، وبكل تأكيد ارتفع عدد شركات الشحن مع زيادة سوق التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.

أهم شركات الشحن في مصر

تحظى جمهورية مصر بالعديد من شركات الشحن التي انتشرت بصورة كبيرة مؤخراً والتي تتمتع بالعديد من المزايا والتي تخدم العديد من الأشخاص في نقل بضائعهم من محافظة إلى محافظة أخرى بأرخص التكاليف ومستوى عالي من الامان والجودة، نذكر فيما يلي أفضل شركات الشحن المتواجدة في مصر على النحو التالي:

إقرأ أيضا:الطلب على وظائف للطلاب في الكويت
  • شركة أرامكس: تعد شركة أرامكس من أهم وأفضل الشركات في مجال الشحن في مصر، كما تعد من الشركات الرائدة في خدمات التوصيل ليس فقط على مستوى مصر بل على مستوى جميع أنحاء العالم، تمتاز بخدمة شحن جيدة والتسليم في الموعد بأرخص التكاليف، خدمات الشحن السريع الدولي، وخدمة الشحن السريع المحلي، وحلول الخدمات اللوجستية المتكاملة والتخزين وإدارة سلسلة التوريد، وخدمات الشحن الجوي والبحري والبري، وحلول إدارة الوثائق والمعلومات، خدمة شوب أند شيب.
  • شركة مشاوير: تصنف شركة مشاوير من شركات النقل والشحن الداخل في مصر، حيث تقدم خدماتها لكل المحافظات، كما تمتلك تطبيق إلكتروني يمكن التعامل من خلاله والاستجابة السريعة من خلاله في تنفيذ الطلب، وهي شركة تتعامل في الأساس بنظام التعاقد الشهري اي انك تتعاقد معها شهرياً. 
  • شركة إكسبرس كايرو: من أهم شركات الشحن الحديثة في الشرق الأوسط، حيث تم تأسيسها في عام 2014، كما يمكن شراء أي منتج بشكل إلكتروني، ما تمتلك أكثر من 25 مكتباً حول مصر والعالم، وتقدم الشركة خدمات النقل للبضائع التقليدية الجافة والبضائع المبردة بالإضافة إلى خدمات لوجستية أخرى لمجموعة واسعة من العملاء في جميع أنحاء العالم، وذلك باستخدام أسطول حديث من السيارات والسفن والشحن الجوي التي تمتاز بالكفاءة ومطابقة المعايير البيئية، ومن أهم خدمات شركة إكسبرس كايرو خدمة جمع الأموال، وخدمة جمع المال مع التوصيل، ونقل البضائع، وتوصيل الملفات والأوراق، وتوصيل الهدايا، وتوصيل شركات.
  • شركة sdex للشحن الداخلي: تتمتع شركة sdex بإمكانيات هائلة في مجال خدمات الشحن الداخلي في مصر،والتي تساعد الشخص على إستلام طلبه وشحنه في الموعد والمكان المحدد المتفق عليه، ومقر الشركة في مدينة نصر.
  • شركة رابيدو: تعتبر شركة رابيدو من الشركات المعروفة في مصر بتوصيلها للبضائع وقيامها بتقديم خدمات الشحن على أكمل وجه وبأرخص التكاليف.
  • شركة إيجيبت بوست Egypt Post: تعتبر شركة إيجيبت بوست من أشهر شركات الشحن الداخلي في مصر كما تمتاز الشركة بالأمانة بشكل كبير،مع ضمان وصول الطرد بالمواصفات المحددة والحفاظ عليه بمستويات عالية من التخزين.

ميزات لابد من توفرها في شركات الشحن

تتمتع شركات الشحن بالعديد من المميزات والخصائص التي تجذب الأشخاص وتجعلهم أكثر ثقة بالتعامل مع أفضل شركات شحن في الجمهورية، نشير فيما يلي إلى بعض تلك المميزات على النحو التالي:

إقرأ أيضا:بنك الخليج الدولي في السعودية
  • يجب عند البحث عن شركات شحن يجب التركيز على الشركة التي تتمتع بالسمعة الجيدة، والشهرة الكبيرة بمجال الشحن الداخلي.
  • الالتزام بمواعيد التسليم المتفق عليها مع العميل.
  • إتقان العمل والانتهاء منه بشكل سريع.
  • تقديم خدمة التعبئة والتغليف الخاصة بالسلع والمنتجات، وذلك للحفاظ عليها وضمان وصولها بسلام دون التعرض لأي خسائر.
  • تمتلك شركات شحن فريق عمل مميز ومدرب على أعلى مستوى بمجال الشحن الداخلي، وله خبرة واسعة بهذا المجال.
  • منح العميل الضمانات الكافية لتأكيد على إتمام عملية الشحن بآمان وبدون أي خسائر.
  • تمتاز الشركات الداخلية التي تختص بنقل البضائع بين المحافظات في مصر بالتكلفة البسيطة والتي تتناسب مع الأشخاص.
  • الحفاظ على توصيل الشحنة بمستوى عالي من الجودة والأمان من دون إلحاق الضرر أو التلف في الشحنة أثناء عملية شحنها من محافظة إلى محافظة.
  • ضمان توصيل الشحنة إلى المكان المحدد وإلى باب المنزل.

شركة DHL للشحن

تعد شركة DHL من الشركات العالمية ليست شركة مصرية بالأساس، فهي شركة عالمية من أفضل الشركات للشراء منها ايضاً وتقدم للعملاء خدمات عديدة متنوعة، والشركة ليست للشحن الداخلي فقط بل هي تشحن حول العالم لمختلف الدول وبسرعة ايضاً غير سيئة، Deutsche Post DHL هي أكبر شركة لوجستية في العالم ومن أبرز شركات الشحن السريع وهي تعمل الآن في أكثر من 220 دولة ومنطقة حول العالم، لا سيما في مجال البريد البحري والجوي. شركة ألمانية تم تأسيسها في عام 1969 لتسليم المستندات بين سان فرانسيسكو وهونولولو ولكن الشركة قامت بتوسيع نشاطاتها في العالم كله في أواخر السبعينيات من القرن العشرين، إذ تقدم الشركة خدماتها للأشخاص والشركات ومن أشهر الخدمات التي تقدمها my DHL وهي خدمة الغرض منها متابعة وإدارة عمليات الشحن الخاصة بالأشخاص، والطرود والمستندات الشحن، وشحن البضائع، والشحن الجوي، والشحن البحري، وشحن بري، النقل بالسكك الحديدية، والشحن بنفس اليوم، وخدمة تتبع الشحنات.

إقرأ أيضا:عروض البنك الأهلي للسيارات

أبرز طرق وأنواع الشحن  

يعد أساليب الشحن للبضائع من أهم المعلومات المتعلقة بالتجارة الدولية، حيث أنها تمثل طريقة ووسيلة انتقال البضائع من شركة إلى شركة أو إلى منظمة بين حدود الدول، فالغرض من معرفة طرق شحن البضائع هو القدرة على اختيار وسيلة الشحن الأنسب للبضائع، وهناك طرق متعارف عليها دولياً في شحن البضائع يستخدمها كل من يعمل في مجال الاستيراد والتصدير، وتتمثل في ثلاثة طرق كالآتي:

  • الشحن الجوي: تستخدم الطائرة شحن البضائع خصيصاً من الداخل لهذا الغرض، وأهم صفات الشحن الجوي هي سرعة النقل حيث أن الطيران أسرع وسيلة نقل، ومحدودية الكميات لا يمكن شحن كميات ضخمة عن طريق الجو تعد التكلفة الشحن الجوي أعلى طرق الشحن تكلفة مقارنة بالطرق الأخرى.
  • الشحن البري: هو عملية شحن البضائع داخل أو على ظهر شاحنات عن طريق البر من دولة إلى دولة عبوراً للحدود، يمكن في الشحن البري نقل كمية من البضائع أقل من طرق الشحن الجوية والبحرية، مع ذلك هذه الطريقة إذا كانت متاحة تكون أقل كلفة من طرق الشحن الأخرى، مهما كبرت المسافة.
  • الشحن البحري: يعد الشحن البحري هو عملية شحن البضائع داخل حاويات يتم تحميلها على ظهر سفينة شحن عملاقة تحمل ما يقارب من 15 ألف حاوية، ويعد الشحن البحري أكثر طرق الشحن وفرةً، وهو الأكثر اقتصاداً من حيث الكمية البضائع مقارنة بأجور الشحن.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
السوق المفتوح أكبر موقع للوظائف الشاغرة في الأردن
التالي
ارامكس مصر