أثاث وأجهزة منزلية

أفضل شركة نقل أثاث في العراق

أفضل شركة نقل أثاث في العراق

شركات نقل الأثاث

هي شركات مختصة تعمل على نقل جميع أنواع الأثاث المنزلي والمكتبي من مكان إلى آخر حسب الاتفاق، كما أن بعضها يقدم خدمات إضافية تتلخص بالفك والتغليف وإعادة التركيب بعد النقل، كما أن بعضها يقدم خدمات أخرى متعلقة بنفس المجال كتنظيف المنازل والمكاتب قبل النقل، وقد بدأت هذه الشركات بالانتشار في العديد من المناطق، وذلك من أجل تسهيل عمليات النقل من مكان إلى آخر خاصة عندما يكون من محافظة لأخرى.

قانون نقل الأثاث في العراق

ينص أحد القوانين الخاصة في العراق والذي يطبق بشكل خاص في العاصمة بغداد، والذي يتعلق بنقل الأثاث والعفش من مكان إلى آخر، وينص على أن عملية نقل العفش بين مناطق العاصمة وذلك في حال الانتقال من سكن لآخر بحاجة إلى مراجعة المجلس البلدي الخاص بالمنطقتين، المنقول منها والمنقول إليها هذا بالإضافة إلى زيارة مقر قيادة عمليات بغداد وذلك للحصول على الموافقة الأمنية، وتحتاج هذه العملية عدة أيام قد تصل إلى حوالي 10 أيام، وقد تزيد أحياناً، كما يجب تقديم بعض المستمسكات الثبوتية، وهي: بطاقة السكن، وهوية الأحوال المدنية، وشهادة الجنسية.

شركات نقل الأثاث في العراق  

بسبب القانون الخاص بنقل الأثاث في العراق والذي قد يأخذ وقتاً طويلاً، فإن فكرة افتتاح شركة خاصة بنقل الأثاث والعفش المنزلي أو المكتبي يعد أمراً صعباً جداً، ومع ذلك فقد تم افتتاح بعض الشركات في بعض المناطق، والتي تحاول تقديم العديد من الخدمات الأخرى إلى جانب نقل الأثاث، وهذه الشركات كالتالي:

  • شركة راحة بال: وهي شركة عراقية مقرها في أربيل، وتقدم عدداً من الخدمات المتنوعة للعملاء، وهذه الخدمات كالتالي: نقل أثاث، وكهربائيات، وتنظيف، وصيانة، وتأسيسات مائية، بالإضافة إلى  صيانة ونصب سبالت وذلك لكل من البيوت والشقق والفنادق والشركات. يمكن التواصل مع الشركة عن طريق الصفحة الخاصة بهم على الفيس بوك، أو عن طريق رقم الهاتف 07502013321 وذلك عبر الواتس آب.
  • شركة نقليات الرمادي: وهي شركة عراقية مختصة بنقل السلع والبضائع المتنوعة بالإضافة إلى نقل الأثاث من منطقة أربيل إلى كل من بغداد والأنبار بشكل خاص، وإلى جميع المحافظات العراقية، ويمكن التواصل مع الشركة عن طريق صفحة الفيس بوك الخاصة بها.
  • شركة شركة قطر الندى: وهي شركة مختصة بنقل الأثاث والأغراض المنزلية المختلفة من أي مكان والى جميع المحافظات العراقية، وذلك عن طريق كادر من العمال المختصين والمدربين، كما أنها تقدم خدمات أخرى كتركيب السبالت، ويمكن التواصل مع الشركة عن طريق صفحة الفيس بوك.
  • شركة نقليات السليمانية الحديثة: هي شركة مختصة بتقديم عدد من الخدمات للعملاء أهمها بنقل المواد والبضائع التجارية بأنواعها، والأثاث المنزلي وذلك من مدينة بغداد إلى منطقة السليمانية، وبالعكس، كما يمكن توصيلها إلى جميع المحافظات العراقية.
  • شركة مكتب الباشا: هي شركة مختصة بتقديم عدد من الخدمات للعملاء، والتي تتلخص بتفصيخ الأثاث على اختلاف أنواعه، بالإضافة إلى خدمات السبالت ونقله من مكان الى آخر سواء كان بيتاً أو شركة، وذلك عن طريق كادر من العمال المتخصصين في هذا المجال، ويمكن التواصل مع الشركة عن طريق صفحة الفيس بوك.

شركات نقل الأثاث من خارج العراق

يعمل الكثير من العراقيين في دول الخليج، ودول أخرى، وعند الانتهاء والرغبة بالعودة إلى أرض الوطن فإن الكثيرين من هم يرغبون بنقل أثاثهم من مكان سكنهم إلى العراق، ولذلك فإنهم يلجأون إلى شركات مختصة بنقل المفروشات والأثاث والتي تقدم خدمات متنوعة من ضمنها التخليص الجمركي، ومن هذه الشركات:

  • شركة الزهراء: وهي شركة سعودية مختصة بالنقل البري بين السعودية والعراق عن طريق منفذ عرعر، وتقدم الشركة خدمات نقل الأثاث من عدة مدن سعودية منها: جدة والرياض إلى العراق، كما أنها تقوم بنقل السلع والبضائع والطرود المختلفة.
  • شركة الفارس لخدمات الشحن والنقل والتخليص: وهي شركة إماراتية مقرها مدينة دبي، وتقدم العديد من الخدمات المتعلقة بنقل البضائع والسلع والأثاث على اختلاف أنواعه، وذلك براً أو بحراً أو جواً، وتختلف أسعار هذه الخدمات، وللتواصل مع الشركة يمكن الدخول إلى الصفحة الخاصة بهم على الإنترنت.
  • شركة السندباد للشحن: وهي شركة تمارس العديد من النشاطات الخاصة بالشحن والنقل، مقرها مدينة إسطنبول، وذلك ضمن عدد من الدول أهمها تركيا والعراق والإمارات العربية المتحدة، حيث تقدم الشركة حلولاً شاملةً للنقل تلبي جميع احتياجات العملاء.
السابق
دوبيزل الإمارات للسيارات المستعملة تويوتا راف 4
التالي
أفضل شركة نقل أثاث في الكويت