إكسسوارات كمبيوتر

أفضل طابعات سامسونج

أفضل طابعات سامسونج

شركة سامسونج

هي شركة كورية جنوبية متخصصة بالصناعات الإلكترونية، تأسست شركة سامسونج عام 1969، وتضم سامسونج إلكترونكس أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم، و59 فرع للمبيعات في أكثر من 46 دولة، كما أنها تعتبر أكبر مصنع لشاشات الحاسب الآلي على مستوى العالم.

أنواع الطابعات

يوجد نوعان من الطابعات؛ طابعة الحبر، وطابعة الليزر، وتعتبر طابعة الليزر الأفضل؛ فهي تمتاز بجودتها العالية في الطباعة، كما يمكنها الطباعة على كافة أنواع الورق، إلا أن سعرها مرتفع، أما طابعة الحبر؛ فطباعتها ذات جودة منخفضة مقارنةً بطابعة الليزر، كما أنها تحتاج لورق من نوع معين لضمان جودة الطباعة، لكن سعرها مناسب، وحجمها صغير.

ما هي أفضل طابعات سامسونج

  • طابعة Samsung Mono Laser Printer: وهي طابعة ليزر، يمكنها طباعة 28 ورقة في الدقيقة بدقة عالية، وصورة واضحة، كما تتوفر بذاكرة 18 ميجابايت، وتتميز بأنها صغيرة الحجم، بالإضافة إلى أنها سهلة الاستعمال، وإمكانية توصيلها بالأجهزة المختلفة، كما أنها تأتي بلون مميز.
  • طابعة إكسبريس سامسونج لاسلكية 19PPM C460FW: هي طابعة ليزر، تتوفر بعدة ألوان، وتقوم بطباعة 19 صفحة بالدقيقة، و 4 صفحات ملونة في الدقيقة، وتتوفر بذاكرة بسعة 128 ميجا بايت.
  • طابعة سامسونج  SCX-3200: هي طابعة ليزر، وماسحة ضوئية، وناسخة، وتتوفر بذاكرة تخزين بسعة 32 ميجا بايت، ودرج الورق يتسع 150 ورقة، وتتميز هذه الطابعة بصغر حجمها، ويمكن تفعيلها عن طريق زر واحد يعمل باللمس في لوحة التحكم، كما يمكن لهذه الطابعة القيام بالطباعة المزدوجة بالأسود والأبيض، إلا أنها تعتبر بطيئة في الطباعة، وتفتقر إلى قدرات الطباعة الملونة. 
  • طابعة سامسونج m2020: هي طابعة ليزر، تعتبر واحدة من أفضل الطابعات في الأسواق، وتتوفر بسعر مناسب، تقوم هذه الطابعة بطباعة 20 صفحة في الدقيقة، وسعة درج الورق فيها 50 ورقة، أما حجم الذاكرة فهو 8 ميجا بايت، كما يتوفر فيها شاشة LCD  تعمل باللمس، تأتي بلون ممزوج بين الأسود والفضي، وتتميز بحجمها الصغير، وجودة الطباعة.
  • طابعة سامسونج M2070 Samsung Xpress: تقوم هذه الطابعة بعملية الطباعة، والنسخ، والمسح الضوئي، وهي طابعة ليزر غير ملونة، ولديها القدرة على التعامل مع مختلف أنظمة التشغيل، بالإضافة إلى أحجام الورق المختلفة، ودرج الورق فيها يتسع إلى 150 ورقة.
  • طابعة إكسبرس سامسونج SL C460W: هي طابعة ليزر ملونة، تقوم بطباعة لغاية 18 صفحة في الدقيقة، و4 صفحات ملونة في الدقيقة، وتتوفر بذاكرة بسعة 128 ميجا بايت، كما تتميز هذه الطابعة بجودة ألوانها، والقدرة على الاتصال اللاسلكي.
  • طابعة سامسونج إكسبرس C1810W: هي طابعة ليزر ملونة، وتتوفر هذه الطابعة بتصميم بسيط، يتسع درج الورق فيها إلى 250 ورقة، كما يتوفر فيها واي فاي، وNFC؛ وذلك لتسهيل الطباعة على الأجهزة المحمولة، لكن لا تقوم هذه الطابعة بالطباعة على الوجهين تلقائياً، وإنما يمكن القيام بذلك يدوياً.
  • طابعة سامسونج m2020w: هي طابعة ليزر أحادية اللون، مثالية للمكاتب الصغيرة والمنازل، وهي مزودة بشبكة واي فاي، وتعمل مع جميع أجهزة الحاسب الآلي، بالإضافة إلى إمكانية توصيلها بالهاتف، وتأتي بحجم صغير، كما تقوم بطباعة 20 صفحة في الدقيقة، وسعة درج الورق فيها 100 ورقة.

معايير اختيار الطابعة المناسبة

  • نوع الطابعة: طابعة الحبر هي الأكثر انتشاراً والأقل ثمناً، وهي الأكثر استخداماً في المنازل؛ حيث إنها تلبي الحاجات الأساسية في الطباعة، أما طابعة الليزر؛ فطريقتها تكون أقرب إلى عمل ماكينة التصوير، وتستخدم هذه الطابعة للشركات بشكل أكبر.
  • دقة الطباعة: وهي عدد النقاط لكل بوصة مربعة على الورقة، وكلما كان عدد النقاط أكبر كانت الدقة أعلى.
  • سرعة الطباعة: وتقاس سرعة الطباعة بعدد الصفحات التي تطبع في الدقيقة، وتعتبر طابعات الليزر أسرع بكثير من طابعات الحبر.
السابق
أفضل طابعات ريكو
التالي
أفضل طابعات حرارية 2019