عقارات

أفضل طرق تسويق العقارات 4 sale

أفضل طرق تسويق العقارات 4 sale

الاستثمار العقاري

يعد الاستثمار العقاري أحد أهم الاستثمارات عالمياً حيث يُنظر إليه أنه استثمارٌ يمتاز بالأمان والربح والاستدامة، ومع هذه المميزات إلا أنه يواجه صعوبةً واحدةً تؤثر على نجاحه وهي البيع بدون تبخيس العقار من سعره، إن عملية تسويق العقارات 4 sale تعد صعبةً في حالة ركود السوق. 

أول خطوة لتسويق العقارات 4 sale  عبر الإنترنت 

يتوجّب على البائع العمل على بعض الأمور التي تساهم في إنجاح بيع عقاره والحصول على أفضل سعرٍ، فعلى البائع بدايةً متابعة المنافسين خاصةً عند التسويق عبر الانترنت ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم، حيث يعتمد التسويق العقاري عبر الانترنت على نشر العديد من الإعلانات لمجموعةٍ من الوحدات العقارية المختلفة، وذلك عبر مواقع معينة متخصصة بتسويق العقارات ومواقع أخرى غير مختصة.

طرق معرفة سوق العقارات 4 sale 

تتنوع طرق التسويق عبر مواقع الإنترنت حيث يمكن ذلك عن طريق شبكات التواصل الاجتماعيّ، أو عبر المنتديات والمقالات، كما يمكن التسويق عن طريق التطبيقات المتوفرة على أجهزة الموبايل، أو عبر برامج إلكترونيةٍ مدفوعة الأجر.

نصائح في تسويق العقارات 4 sale إلكترونياً

هناك مجموعةٌ من النصائح التي وضعها بعض المختصون لتسهيل عرض العقار وتتمثل بالنصائح التالية: 

إقرأ أيضا:الهندسة المعمارية وتأثيرها على السوق العقاري
  • التصوير؛ حيث ينصح المختصون في بيع العقارات بتصوير العقار مجموعةً من الصور الجيدة، التي تظهر جماله وتميز موقعه، وذلك في خطوةٍ أولى لجذب العميل لرؤية العقار والبحث عن تفاصيلٍ أكثر مختصةٍ به.
  • على صاحب العقار قبل أن يعمل على تسويقه أن يقوم بالتطوير والتصليح اللازم له، من دهانٍ للمكان وتفقد المرافق، وتجميل الحديقة –إن وُجدت- وتقليم أشجارها، وتعتبر هذه الخطوة مهمةً جداً، لأنها تؤثر على السعر النهائي لبيع أو تأجير العقار.
  • يميل العملاء عند تفقد العقار بتخيّل حياتهم فيه، لذلك على صاحبه أن يزيل بعض القطع الأثاثية الشخصية، وكل ما يتعلق به كي لا يُظهِر جانب حياته الشخصية في العقار.
  • من النصائح الأساسية عند التسويق لعقارٍ معينٍ هي تحديد السعر الأنسب له، والإعلان عنه منذ البداية، وعلى البائع أن يُدرك أن العقار يتأثر بتوقيت البيع وموقعه وحركة السوق العقاري، وهذه الظروف جميعها تساهم في رفع أو خفض سعر العقار.
  • يفضل أن يبحث صاحب العقار عن أفضل وأشهر المواقع المتخصصة بتسويق العقارات قبل عرضها على أي موقع، ومدى انتشار هذا الموقع بمنطقة العقار، وأن ينشر فيه مجموعةً من أفضل الصور إضافةً لمحتوى قويٍّ يصف فيه العقار، ومن الأفضل أن يقوم بإضافة السعر إلى الإعلان.
  • يفضّل أن يستعين صاحب العقار بمصورٍ محترفٍ ليقوم بالتصوير، حيث يستطيع من إظهار محاسن وجماليات العقار، باستخدام زوايا معيّنة لا يتقنها سواه، كما يفضل أيضاً الاستعانة بوسيطٍ عقاريٍّ للمساعدة في تحديد السعر الأمثل، كما يمكنه تقديم المساعدة في تسويق العقار مقابل نسبةٍ معينةٍ من القيمة النهائية للبيع.

تسويق العقارات 4 sale عبر الوسطاء

يلج بعض أصحاب العقارات لوكالةٍ عقاريةٍ تعمل على ترويج العقار، وتمثل صاحبه في البيع، بعد أن يقومبعقد اتفاقٍ قانونيٍ معها بحيث يسمح للوكالة بأن تُدرج العقار الخاص به ضمن إعلاناتهم إضافةً لحملات التسويق وإتمام الأوراق الرسمية، مقابل نسبةٍ مئويةٍ تحصل عليها الوكالة من ثمن البيع.

إقرأ أيضا:التسويق العقاري

تسويق عقارات عبر المالك 4 sale 

في حالة إن أراد المالك بيع وتسويق عقاره دون اللجوء إلى أية وكالة أو حتى الإعلان عبر المواقع، فإن عليه حينها التكفل بكل الإجراءات اللازمة، إضافةً للتعامل مع الجهات المختصة بنقل الملكبة، والتحقق من المشتري للتأكد من مصداقيته. 

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
نصائح لأفضل اختيار من بين عروض شقق 4 sale
التالي
كيف يخدمك الوسيط التجاري