تكنو لايف

أفضل كاميرات ديجيتال

أفضل كاميرات ديجيتال

كاميرات الديجيتال

كاميرا الديجيتل هي آلة إلكترونية تعمل على التقاط الصور الفوتوغرافية، ثم تخزينها بشكل إلكتروني بدلًا من الطريقة التقليدية في التصوير، والتي تتطلب استخدام الأفلام وتحميضها والحصول على الصور بعد وقت، أما الكاميرا الرقمية متعددة الخدمات يمكنها تسجيل الصوت والفيديو، بالإضافة إلى التقاط الصور العادية، وهذه الكاميرات في الغالب تكون مزودة ببطاقة ذاكرة يختلف حجمها حسب نوع الكاميرا.

أفضل كاميرات الديجيتال 

تنوعت الشركات المصنعة لكاميرات الديجيتال، ومنها: يوجد كانون، وسوني، وكوداك، ومن أهم وأفضل الكاميرات لعام 2019 نذكر ما يلي:

كاميرا Kodak PIXPRO S-1 الرقمية

تتميز الكاميرا بتصميم نحيف جدًا، بالإضافة إلى وزنها الخفيف، كما أنها مزودة بمستشعر من نوع CMOS متقدم يدعم الدقة العالية بما يقارب 16 مليون بيكسل، وتلتقط فيديوهات عالية الجودة والوضوح بدقة 1080 بكسل، وصور بدقة 4 إطارات في الثانية الواحدة، مما يعني الحصول على صور أكثر وضوحًا.

الواي فاي مدمج في الكاميرا ليتمكن المستخدم من تحميل الملفات بسهولة عبر الإيميل أو اليوتيوب أو منصات التواصل الاجتماعي، كما أنها سهلة الاستخدام، الأمر الذي جعلها مناسبة للمبتدئين. ولكن من أهم سلبيات هذه الكاميرا أنها لا تدعم تصوير فيديو 4K.

إقرأ أيضا:ما هو موقع wuzzuf في الإمارات

كاميرا نيكون D810

هذه الكاميرا مليئة بالمميزات؛ حيث تلتقط الصورة بجودة عالية جدًا تصل إلى 36.3 ميجا بيكسل، مما يجعل الصورة دقيقة جدًا والتفاصيل فيها واضحة، كما أن عمر البطارية يسمح بالتقاط ما يقارب 1200 صورة، بالإضافة إلى أنها تعمل على أنظمة القياس والتحكم والتركيز التلقائي ذو 51 نقطة بشكل ممتاز في حالات التركيز البؤري الصعبة، والسبب في تمتع الكاميرا بهذه الميزة هو أن أنظمة القياس والتحكم التلقائي مأخوذة من مجموعة Nikon D4S التى باتت بعد ذلك في مقدمة كافة الإصدارات، 

كاميرا YI M1 Mirrorless الرقمية

هذه الكاميرا خفيفة الوزن وصغيرة في حجمها بشكل يسمح بحملها إلى أي مكان بكل سهولة، كما أنها تتيح خيارين للتحكم بالعدسة عند التصوير؛ عدسة F1.8 42.5 ميليمتر وعدسة 12-40 ميليمتر F3.5-5.6،. كما تتميز بنظام تعليق العدسة MFT الذي يتوافق مع أكثر من 50 عدسة يمكن تبديلها حسب تفضيل المصور.

تلتقط هذه الكاميرا الصورة بدقة 20 ميجابيكسل للصور الثابتة، أما الفيديو فيتم تسجيله بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، وتمتاز أيضًا بإمكانية الاتصال اللاسلكي مع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والكمبيوترات، كما أن شاشتها من نوع LCD ، وتعمل باللمس. 

إقرأ أيضا:البيع والشراء عن طريق الإنترنت

 كاميرا COMI TECH الرقمية 

تعد من أقوى الكاميرات المناسبة جدًا للسفر والرحلات، حيث تسمح بالتقاط الصور بدقة عالية تصل إلى 24.0 ميجابيكسل  للصور الثابتة، ومقاطع فيديو بدقة 2704×1520 بيكسل، وتمتاز بفلاش أمامي يتيح التقاط الصور والفيديوهات بجودة عالية حتى في الأماكن المظلمة، كما تأتي الكاميرا بقياس 3 إنش قابلة للدوران بزاوية 180 درجة تُمكن المصور من التقاط صور السيلفي، كما تمتاز بإمكانية الاتصال بالواي فاي ونقل الصور بسهولة، بالإضافة إلى أنها مزودة ببطارية ليثيوم أيون قابلة للشحن تستمر طويلاً؛ إذ تعمل حتى 4 ساعات.

إقرأ أيضا:ما هو موقع دوبيزل

نوع العدسة في الكاميرا هو عدسة 52 ميليمتر للأشعة فوق البنفسجية، وهي سهلة الاستخدام ومناسبة للمحترفين والمبتدئين، ولكن سعرها مكلف.

كاميرا سوني Alpha A99 II

تعتبر من أهم إنتاجات شركة سوني؛ حيث أُحدث فيها بعض التغييرات المهمة المضافة إلى الإصدار الأصلي A99، وهي تلبي حاجة شريحة واسعة من المستخدمين، كما أنها مزودة بمستشعر يعمل بدقة  42.2 ميجابيكسل 399-point AF, 79 cross-type، وتلتقط فيديو بجودة 4K، وحجم الشاشة فيها 3 انش، ودقة عرضها 1.228.000 dots.

السابق
كيف أنشئ حساباً في قوقل
التالي
كيف تنشئ موقعًا إلكترونيًا