تكنو لايف

أفضل كاميرات كانون

أفضل كاميرات كانون

كانون

بدأت شركة كانون أعمالها عام 1973 في اليابان في العاصمة طوكيو، وبعد ذلك توسعت إلى العديد من القارات حتى أصبحت في جميع البلاد تقريباً، وتختص كانون في صناعة التصوير مثل؛ الكاميرات وماكينات النسخ والطابعات التي تُستخدم في مجالات مُختلفة، وتُعد حالياً من عمالقة صناعة الكاميرات في سوق التصوير الذي يشهد مُنافسة شرسة بين الشركات؛ من حيث المُنتجات وأسعارها والتكنولوجيا الجديدة الخاصة بكل شركة.

أفضل أنواع كاميرات كانون

تُصدر شركة كانون العديد من الكاميرات المُختلفة لمُختلف الشرائح من المُستخدمين وحسب احتياج كل شخص منهم؛ إذ أصبح يوجد أكثر من خط إنتاج في الشركة بالنسبة للكاميرات، وتتنوع تلك الكاميرات بين DSLR وPoint and Shoot وغير ذلك، ومن أفضل تلك الكاميرات:

كانون EOS 5D Mark IV

يعتبرها الكثيرون أنها أفضل كاميرا صنعتها كانون؛ حيث إنها تُناسب أي نوع من العمل التصوري سواء منزلي أو عمل احترافي، وهذا لما تحتويه من مواصفات رائعة تُميزها عن العديد من الكاميرات الأُخرى.

تأتي كاميرا EOS 5D Mark IV بمُستشعر بدقة 30.4 ميجابيكسل بحجم إطار كامل من نوع CMOS، وتستخدم حامل عدسات من نوع EF، وتستطيع تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة بالإضافة إلى تصوير صور بمُعدل إطارات بمُعدل 7 إطارات في الثانية الواحدة، وتتميز بعُمر البطارية الطويل الذي يسمح بتصوير نحو 900 لقطة، يُمكن تركيب كارت ذاكرة خارجي للكاميرا من نوع 1xCF أو 1xSD، تبلُغ أقصى قيمة للـ ISO في الكاميرا 32000 مع وجود 61 نُقطة في نظام التركيز التلقائي، ويوجد بالكاميرا شاشة من نوع LCD بحجم 3.2 تدعم التحكم عبر اللمس.

إقرأ أيضا:كيف أحذف كل التغريدات في تويتر

كانون EOS Rebel T7i

نظراً لحجمها الصغير يعتبرها الكثيرون واحدة من أفضل الخيارات لهواة توثيق رحلات السفر الخاصة بهم أو المُغامرات، وتتمتع كاميرا EOS Rebel T7i بمواصفات جيدة على الرغم من حجمها بالإضافة إلى سعرها المُميز.

تحتوي كاميرا EOS Rebel T7i على مُستشعر بحجم APS-C CMOS بدقة 24.2 ميجابيكسل، ويوجد بها 45 نُقطة في نظام التركيز التلقائي لتُعطي نتائج جيدة في العزل وبشكل سريع، تستطيع الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة بالإضافة إلى تصوير مُستمر بمُعدل 6 إطارات في الثانية الواحدة، تبلُغ أقصى قيمة للـ ISO في الكاميرا 51200 بالإضافة لوجود خاصية HDR، ومن مميزات الشاشة وجود شاشة من نوع LCD بحجم 3 إنش تدعم التحكم عن طريق اللمس وتتحرك في زوايا عديدة.

كانون EOS Rebel SL2

تُعد من أفضل الخيارات بالنسبة للمبتدئين في التصوير أو مُحبي البساطة والسهولة في التصوير وعدم التعقيد، حيث تتميز بتحكمها الجيد ومواصفاتها التي تُوفر الاحتياجات الأساسية لمُحبي التصوير سواء الفوتوغرافي أو مقاطع الفيديو المُختلفة.

تحتوي هذه الكاميرا على مُستشعر من نوع CMOS بحجم إطار APS-C، تبلُغ دقته 24.4 ميجابيكسل؛ حيث تستطيع الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة وتصوير مُستمر بمُعدل 5 إطارات في الثانية الواحدة، وتستعمل حامل عدسات من نوع كانون EF، كما يُمكن استحمال مُحول في حالة استخدام عدسات مُختلفة، يبلُغ أقصى قيمة للـ ISO في الكاميرا نحو 25.600، وتأتي الكاميرا بشاشة من نوع LCD بحجم 3.0 إنش تتحرك في أكثر من زاوية مُختلفة وتدعم التحكم عن طريق اللمس، وتدعم بعض الخواص الأساسية مثل HDR ووضع التصوير بانوراما لالتقاط الصور العريضة، كما تحتوى على 9 نقاط في نظام التركيز التلقائي الموجود بالكاميرا.

إقرأ أيضا:تعلم التسويق الإلكتروني بسهولة

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
جهاز بلاي ستيشن 3
التالي
كيف أعمل إيميل