تكنو لايف

أفضل كاميرات نيكون

أفضل كاميرات نيكون

نيكون

أُنشئت شركة نيكون عام 1917 في اليابان وتُعد واحدة من عمالقة عالم التصوير، تقوم الشركة بتصميم العديد من أنواع الكاميرات في مُختلف الفئات السعرية لتُناسب احتياجات المُستخدمين المُختلفين، سواء في الفئة الاقتصادية أو العُليا الاحترافية، وتقوم الشركة بإضافة الجديد يوماً بعد يوم من تكنولوجيا جديدة ومواصفات أقوى ومعدات تواكب التطور في عالم التصوير.

أفضل أنواع كاميرات نيكون

نيكون حالياً واحدة من أكثر العلامات التُجارية في عالم الكاميرات ولكنها تقوم بصناعة العديد من الأنواع المُختلفة؛ مما قد يصيب البعض بالحيرة لاختيار أكثر كاميرا مُناسبة لاحتياجاته وإمكانياته الخاصة، ولكن بشكل أساسي تقوم شركة نيكون بصناعة ثلاثة أنواع من الكاميرات وهم؛ DSLR وMirrorless وCompact، ومن أفضل تلك الكاميرات:

كاميرا نيكون D3500

تُعد الخيار الأفضل بالنسبة للمُبتدئين في عالم التصوير؛ نظراً لسهولة التعامل معها وأنها تحتوي على المميزات الأساسية التي يحتاجها أي مصور.

هي كاميرا من نوع DSLR تحتوي على مُستشعر من نوع CMOS بإطار حجمه APS-C بدقة 24.2 ميجابيكسل، تستعمل الكاميرا حامل للعدسات من نوع Nikon DX، يوجد بها شاشة من نوع LCD بحجم 3 إنش، ولكنها ثابتة لا تدعم الحركة، يبلُغ أقصى قيمة للـ ISO في الكاميرا نحو 25600 مع القدرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة وتصوير مُستمر بمُعدل 5 إطارات في الثانية الواحدة، ومن المميزات الموجودة بالكاميرا وجود بلوتوث وواي فاي للاتصال بالأجهزة الأخرى ونقل البيانات.

إقرأ أيضا:نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR

كاميرا نيكون Z6

تُصنف كاميرا Z6 من الكاميرات الفئة العُليا؛ نظراً لإمكانياتها الجبارة، بالإضافة إلى سعرها العالي، وتُعتبر خياراً جيداً بالنسبة لمتوسطي الخبرة ومُحترفي التصوير.

هي واحدة من كاميرات Mirrorless أو عديمة المرآة التي تنتج بواسطة نيكون، تأتي بمُستشعر CMOS بإطار كامل الحجم بدقة 24.5 ميجابيكسل، تستخدم الكاميرا حامل عدسات من نوع Z الخاص بالسلسلة، يوجد بها شاشة من نوع LCD بحجم 3.2 إنش تعدم التحكم عن طريق اللمس وتدعم التحرك في أكثر من زاوية، تبلُغ أقصى قيمة للـ ISO في الكاميرا نحو 51.200 ويُمكن زيادته إلى 204.800، وتدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K وتصوير مُستمر بمُعدل 12 إطار في الثانية الواحدة.

كاميرا نيكون Coolpix A10

من الكاميرات الصغيرة التي تهتم بإنتاجها شركة نيكون؛ نظراً لسعرها الرخيص وإمكانياتها الجيدة للُمستخدمين الاقتصاديين؛ حيث إن الكاميرا توفر جودة الصور المقبولة بالإضافة لجودة فيديو واضحة، وتُعد هذه الصفقة رابحة للغاية نظراً لسعر الكاميرا المُنخفض الذي يقارب 100 دولار فقط.

هي واحدة من ضمن كاميرات نيكون من النوع Compact أو المُدمج والتي تتميز بحجمها الصغير، تحتوي على مُستشعر بحجم 1/2.3 إنش بدقة 16.1 ميجابيكسل، تستعمل الكاميرا عدسة 26-130 مم التي تدعم تقريب الصورة حتى 5x مع الحصول على جودة عالية، وتحتوي على شاشة بحجم 2.7 إنش من نوع LCD ولكنها لا تدعم التحكم عن طريق اللمس، تدعم الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بدقة 720P وهي دقة مقبولة نظراً لحجم المُستشعر وسعر الكاميرا بشكل عام، كما تدعم أيضاً وضع التصوير المُستمر بمُعدل 1.2 إطار في الثانية الواحدة، وتستخدم البطاريات من النوع AA كالتي توجد في أجهزة تحكم الأجهزة المنزلية؛ مما يُعطي سهولة في استخدام الطاقة الخاص بها وعدم الحاجة لوجود شاحن طوال الوقت معك؛ لأن البطاريات الاحتياطية تكفيك، وتعد هذه الكاميرا خياراً مقبولاً بالنسبة لمُحبي مشاركة اللحظات الاجتماعية مع الأصدقاء؛ حيث إنها مُقاربة أكثر إلى هاتف ذكي وبسعر أرخص منه.

إقرأ أيضا:كيف أحمل فيديو من Youtube

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4
التالي
كيف تغير رمز راوتر