تكنو لايف

أفضل كاميرا احترافية

أفضل كاميرا احترافية

Panasonic Lumix  S1R كاميرا 

أحد أفضل الكاميرات الاحترافية التي أطلقتها شركة باناسونك في الأسواق، حيث أضافت لها أحدث تقنيات التصوير الاحترافية، وتفوقت على مثيلاتها من الشركات المنافسة لها مثل، نيكون وينون، وتم إصدار الكاميرا في شهر شباط من عام 2019، وتستهدف الكاميرا بشكل كبير المصورين الفوتوغرافيين المحترفين.

مواصفات ومميزات كاميرا Panasonic Lumix S1R

النوع

تندرج الكاميرا ضمن فئة الكاميرات الرقمية أحادية العدسة عديمة المرآة (Mirrorless)، وتدعم الكاميرا بطاقة XQ، وبطاقة التخزين الخارجية SD، وبطاقة الذاكرة SDXC، كما أنها مزودة بحامل تثبيت عدسة من نوع L-Mount.

مستشعر الصور والدقة

زودت شركة باناسونيك الكاميرا بمستشعر صور من نوع CMOS، كامل الإطار بقياس 35(36×24)مم، كما أن دقة الكاميرا مرتفعة تتراوح بين 47.3-50.44 ميجا بكسل، ونسبة العرض إلى الارتفاع للصور هي 3:2 بالإضافة إلى فلتر ألوان رئيسي، وفلتر أتربة للموجات فوق الصوتية، كما أنها تتميز بوجود إطار مع عاكس بدقة عالية مما يوفر دقة تصل إلى 187 ميجا بكسل.

الصور الثابتة والمتحركة

تدعم الكاميرا الصور الثابتة (JPEG (DCF, Exif 2.31), RAW, HLG Photo (CTA-2072)، بدقة تصل إلى 4K / 6K، ونسبة العرض إلى الارتفاع في الصور هو 4:3 / 3:2 / 16:9 / 1:1 / 65:24 / 2:1، كما أنها مزودة بعدسات إطار بقياسات مختلفة: 3:2 / 4:3 / 16:9/ 1:1 / 2:1، لتوفّر دقة صور قياسية تصل إلى 8k، ومساحة ألوان sRGB، ‏AdobeRGB. تدعم الكاميرا الصور المتحركة بدقات متفاوتة من 4k–8k ونسب عرض إلى الارتفاع بقياسات مختلفة.

نظام التركيز التلقائي عالي السرعة 

يسمى نظام التباين وحققت باناسونيك نجاحًا عند إضافتها تقنية التركيز التلقائي عالي السرعة بفضل التكنولوجيا DFD، وتقوم هذه التقنية بالتحكم بالعدسة، وأجهزة الاستشعار، ومحرك التصوير، وتزيد من سرعة التركيز لتصل إلى 0.08 ثانية، كما أنّ حساسية المستعر داخل تقنية التركيز التلقائي عالية جدًا مما يساعد على التقاط صور في بيئة منخفضة الإضاءة، مع أجهزة استشعار لاكتشاف الوجه والعين.

عدسة الكاميرا

زودت الشركة الكاميرا بعدسة من نوع OLED Live View Finder، بدقة تقريبية تصل إلى 5.760 كيلو/ نقطة، كما أن عرض فتحة العدسة يصل إلى 50مم للمساعدة في زيادة مجال الرؤية أي التكبير، كما أنها أيضاً أضافت مستشعرًا للعين يرفع سرعة العرض لتصل إلى 60–120 إطار في الثانية.

أنواع العدسات

  • LUMIX S PRO قياس 70–200مم، بفتحة F4، مع نظام O.I.S.
  • LUMIX S PRO قياس 50مم، وفتحة F1.4.
  • عدسة ماكرو LUMIX S قياس 24–105مم، بفتحة F4 MACRO، ونظام  O.I.S.

نظام تثبيت L-Mount

أول كاميرا من باناسونيك مزودة بنظام التثبيت L-Mount، وهو نظام يساعد التصوير الرقمي، لتركيب العدسات المتقاطعة، والذي يسمح باستخدام العدسات التي صنعتها مختلف الشركات على نفس الكاميرا.

أهم الإضافات الجديدة للكاميرا

كل شيء تقريبا تمت إضافته بشكل جديد داخل الكاميرا، نظام تثبيت عدسة جديدة، وأجهزة الاستشعار الجديدة، عدسة مراقبة جديدة، وفتحة بطاقة مزدوجة جديدة (تضم XQD وSD)، وتصميم الهيكل جديد، ومعالج Venus-Engine جديد ونظام قائمة تم تجديده بالكامل بالإضافة الى نظام ضبط تلقائي للصورة جديد ونظام استقرار IBIS محسّن وتصميم متين مقاوم للظروف الجوية.

السابق
أحدث كاميرات رقمية
التالي
أفضل مواصفات لاب توب 2017