تكنو لايف

أفضل كاميرا نيكون

أفضل كاميرا نيكون

كاميرات نيكون

تعتبر كاميرا نيكون من أفضل أنواع كاميرات التصوير على الساحة التقنية وفي الأسواق العالمية والمحلية، كما أنها تلقى إقبالاً كبيراً من قبل العديد من المستخدمين والمصورين المحترفين، لكونها تقدّم كاميرات ذات جودة ومواصفات عالية، لذلك فهي خيار الأشخاص الراغبين في الحصول على صور غاية في الروعة وعالية الجودة. من الجدير بالذكر أن شركة نيكون قامت في السنوات القليلة الماضية بإضافة بعض التغييرات على كاميراتها، إذ ركزت أكثر على منتجات الكاميرات الأكثر احترافية عن تلك الخاصة بالمبتدئين. تقدّم شركة نيكون مجموعة رائعة من كاميرات DSLR ذات جهاز استشعار بإطار كامل وتعمل بنظام APS-C، بالإضافة إلى كاميرا Z6 و Z7 التي تعمل بدون مرآة. 

أفضل كاميرا نيكون 

كاميرا Nikon Z6

تمتلك هذه الكاميرا مزيجاً رائعاً من المواصفات والأداء، كما تتميز باحتوائها على مستشعر كامل الإطار تبلغ دقته 24.5 ميجا بيكسل يمكنه تحقيق نتائج كبيرة في التصوير، بالإضافة إلى عدسة الكاميرا الإلكترونية التي تمتاز بحجمها الكبير ويبلغ قياس واجهتها 4.5 بوصة، وتستخدم الكاميرا بصريات نيكون الخاصة التي تعطي وضوحاً أكبر، ونظام تقليل الاهتزاز الإلكتروني الذي يعرف باسم E-VR المصمم لتقليل اهتزاز الكاميرا عند تصوير الأفلام باليد، علاوةً عن شاشتها التي تأتي من نوع LCD تعمل باللمس ويبلغ حجمها 3.2 بوصة، ودقتها تصل إلى 30 بيكسل، وإمكانية تصوير فيديو بدقة 60 بيكسل و120 بيكسل. تمتلك الكاميرا نظام SnapBridge لنقل الصور عن طريق استخدام تقنية البلوتوث بين الكاميرا والأجهزة الذكية. 

إقرأ أيضا:الفجر الرياضي

كاميرا Nikon Z7

لهذه الكاميرا القدرة على تصوير الفيديو بتقنية 4k وبدقة تصل إلى 120/100 بيكسل، كما تمكنت من مزج جهاز استشعار تصل دقته إلى 45.7 ميجا بيكسل، وتأتي مزوّدة بعدسات EVF التي تنتج صوراً بدقة تصل إلى 8256×5504 بيكسل، مما يجعل استخدامها أكثر متعة، بالإضافة إلى احتوائها على شاشة تعمل باللمس تأتي بقياس 3.2 بوصة وبزاوية تبلغ 2.1 مليون نقطة، ويمكن توصيل الميكروفون ومجموعة من سماعات الرأس فيها من خلال المنافذ المتواجدة في جانب الكاميرا من أجل تسجيل الصوت، علاوةً عن دعم هذه الكاميرا لخاصية الاتصال اللاسلكي بشبكة الواي فاي والبلوتوث، مما يسهّل عملية نقل الصور إلى الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية عبر نظام SnapBridge. 

كاميرا Nikon D850

تعد كاميرا Nikon D850 كاميرا الحياة البرية والمناظر الطبيعية، إذ تأتي بجهاز استشعار بإضاءة كاملة ودقة 45.4 ميجا بيكسل، علاوةً عن إمكانية تسجيل الفيديو من خلالها بتقنية 4k بمجموعة من المواصفات الرائعة، كما تحتوي على الكثير من الإضاءات التي تفيد الأشخاص الذين يقومون بالتصوير في الظلام الداكن. تحقق هذه الكاميرا أداءً أفضل في الإضاءة المنخفضة بفضل عناصر جمع الضوء المتواجدة بالقرب من سطح الاستشعار، بالإضافة إلى عملها بنظام الاهتزاز الإلكتروني للحد من تأثير اهتزاز الكاميرا أثناء التصوير والتحرك باليد. 

إقرأ أيضا:موقع 4sale q8

كاميرا Nikon D3500

تمتلك الكاميرا جهاز استشعار من نوع APS-C CMOS يعمل بدقة 24.2 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى شاشتها التي تأتي بقياس 3 بوصة، كما يمكنها تصوير الفيديو Full HD بدقة 1080 بيكسل. أكثر ما يميز هذه الكاميرا هي احتوائها على خاصية الضبط التلقائي، وإمكانية نقل الصور عبر ميزة SnapBridge عن طريق الاتصال بالبلوتوث بين الكاميرا وجهاز الهاتف الذكي، إلّا أن دقة الصورة ستكون أقل من دقة الصورة الأصلية عند النقل. 

إقرأ أيضا:ألعاب بي اس بي

كاميرا Nikon D5

تتميز كاميرا Nikon D5 بشاشتها عالية الدقة من نوع LCD والتي تأتي بقياس 3.2 بوصة، واحتوائها على جهاز استشعار كامل الإطار من نوع CMOS يعمل بدقة 20.8 ميجا بيكسل، ويمكنها تصوير أفلام بتقنية 4k لمدة 3 دقائق كحد أقصى، مع إمكانية عمل تحديثات للبرامج المثبتة على الكاميرا لزيادة مدة التصوير لتصل إلى نصف ساعة، كما أنها تمتلك خاصية الضبط التلقائي للصورة مع نظام AF لضمان الأداء العالي باستمرار. تعتبر هذه الكاميرا من الكاميرات المفيدة في التصوير الرياضي.

السابق
أفضل كاميرا تجسس
التالي
ألعاب بلي 3