تكنو لايف

أفضل كمبيوتر محمول 2018

أفضل كمبيوتر محمول 2018

الكمبيوتر المحمول

قد يقع المستهلك في حيرة قبل اختياره اللابتوب المناسب له وذلك بسبب كثرة العروض الموجودة في الأسواق والتي تتفاوت في مواصفاتها وأسعارها؛ إذ يوجد العديد من الشركات العالمية الشهيرة في مجال صناعة أجهزة الكمبيوتر المحمول، حيث تمتلك مواصفات مختلفة وأسعار متفاوتة فيما بينها، وفيما يلي أكثر الأجهزة جودة لعام 2018.

الأجهزة الأكثر جودة لعام 2018 بالترتيب

  • أجهزة Lenovo: حاز الكمبيوتر المحمول “ثينك باد إكس 1 كاربون” من إنتاج لينوفو الصينية على المرتبة الأولى في مجال الحاسبات المحمولة من حيث التصميم والابتكار والدعم والقيمة وجودة المنتج، حيث جعل هذا الجهاز لينوفو تتربع للسنة الثانية على التوالي على قائمة أفضل شركة كمبيوتر محمول لعام 2018 في العالم، بالمشاركة مع كمبيوتر آخر هو جهاز ” يوجا 920 ” متعدد الاستخدامات.
  • أجهزة HP : حقق جهاز Specter x360 HP مرتبة أحسن تصميم، وثاني أعلى درجة مراجعة بعد لينوفو، بالإضافة إلى جهاز HP Envy 13t ذي الجودة العالية والأسعار المعقولة.
  • أجهزة Dell: حصل  جهاز Hew Hum المصنع من قبل الشركة الأمريكية Dell على درجة متقدمة من حيث التصنيف، حيث حاز على المرتبة الثالثة لتميزه في الدعم التقني المحسّن، والأسعار المخفضة والميزات الرائعة بالإضافة إلى جهازي XPS 13, Alienware 15.
  • أجهزة Acer : حاز جهازا Spin 1, Aspire E 1 من إنتاج شركة ACER على المرتبة الرابعة في التصنيف العالمي وذلك تبعًا للميزات الرائعة  والأسعار الرخيصة ، بالإضافة إلى جهاز Predator 21X الذي تم إصداره مؤخرًا بعرض مميز، إذ يصل سعره إلى 9 آلاف دولار.
  • أجهزة Asus : نال جهاز Chromebook C213S، وجهاز Zephyrus ذو الأنظمة المبتكرة من إنتاج شركة ASUS  المرتبة الخامسة في التصنيف العالمي نظرًا لتصميماتها المميزة وجودتها العالية، بالإضافة إلى العديد من النماذج المميزة من Asus، مثل: ZenBook UX331UN, ZenBook UX330UA.
  • جهاز Microsoft : احتل التصميم المبتكر لكتاب Surface Book 2 القابل للتحويل والذي يتبع لشركة  MMicrosoft المرتبة السادسة، وهو يعتبر من الطراز الأول رغم قلة إنتاج هذه الشركة لأجهزة اللابتوب إلا أنها استطاعت تحقيق إنجازٍ جيد من خلال الميزات التي وجدت في هذا الجهاز.
  • أجهزة Razer: احتل جهازا Razer Blade و Razer Blade Pro  التابعان لشركة Razer المرتبة السابعة وهي شركة رائدة في مجال الألعاب، إلا أن أسعار هذين الجهازين المميزَين مرتفعة نسبيًا وتتناسب فقط مع أصحاب الميزانيات العالية.
  • جهاز MSI: استطاع جهاز GT75VR Titan Pro  التابع لشركة MIS حصد المرتبة الثامنة؛ حيث صنف هذا الجهاز كأفضل لوحة مفاتيح للألعاب، ورغم ذلك فإن شركة MIS لا تزال في المراتب المتأخرة مقارنة بغيرها نظرًا لضعف الدعم الفني  رغم تقدمها الملحوظ في مجال الألعاب.

تراجع شركات إلكترونية عريقة

  • Samsung: رغم جودة الدعم الفني العالية لدى هذه الشركة إلا أنها كانت في مواقع متأخرة عام 2018 من حيث التصنيف على عكس مكانتها العالية في مجال تصنيع الهواتف الذكية، وهي تنتج عدد قليل ومحدود من أجهزة الكمبيوتر المحمول ذات التصاميم المتواضعة وغير الجذابة إذا ما قورنت بالشركات الأخرى.
  • Apple: تراجعت شركة أبل في مجال تصنيع الكمبيوتر المحمول عام 2018 فلم تدخل أي تحديثات على الأجهزة منذ الأعوام السابقة، وباتت تركّز على التطوير والتحديث في صناعة الهواتف فقط.

الأجهزة الأكثر جودة تبعًا للسعر

  • لابتوب تحت 650 دولارًا: ومنها Lenovo Ideapad 320s, 11 Acer Chromebook R11 أجهزة Lenovo Yoga Book.
  • لابتوب تحت 1300 دولار: ومنها مايكروسوفت سرفس لابتوب، وجوجل بكسل بوك.
السابق
ألعاب سباق
التالي
أفضل برامج قص الفيديو