تكنو لايف

أفضل كمبيوتر مكتبي

أفضل كمبيوتر مكتبي

أهمية اختيار الكمبيوتر الجيد

مع التطوير السريع والتحديثات التكنولوجية المتلاحقة لأجهزة الكمبيوتر؛ فإننا نجد صعوبة باختيار المناسب منها؛ فهي أجهزة لا غنى عنها في العمل خاصة، وقد نحتاجها في المنزل أيضاً، لذا لا بد من وجود معايير يسهل الإطلاع عليها وفهمها؛ إذ إن اختيار كمبيوتر بمواصفات جيدة يسرّع من إنجاز المهام ويسهلها على المستخدم مع مرور الوقت، بل ويسهل حفظها.

مواصفات أفضل كمبيوتر مكتبي

يوجد عدة مواصفات تميز أي كمبيوتر عن الآخر؛ وفيما يلي نستعرض بعضاً من بن الأفضل منها:

  • القرص الصلب: يقوم القرص الصلب بحفظ المعلومات وتخزينها حسب سعته؛ حيث تبلغ السعة التخزينية الداخلية للكمبيوتر الجيد حوالي 512 جيجابايت كحد أدنى، وتبلغ السعة التخزينية المناسبة للقرص الصلب حوالي 1 تيرابايت، ويعد نوع أقراص التخزين ذات الحالة الثابتة من أفضل أنواع الأقراص الصلبة.
  • وحدة المعالجة المركزية: وهو الجزء الذي يقوم باستقبال الأوامر ومعالجتها، ثم إعطائها على هيئة معلومات حتى يتمكّن مستخدم الكمبيوتر من الاستفادة منها، ويتضمن الكمبيوتر الجيد معالج إنتل من الجيل السابع أو من الجيل الخامس كحد أدنى.
  • ذاكرة التخزين العشوائية: تقوم هذه الذاكرة بتخزين الأوامر والبيانات في الذاكرة العشوائية المؤقتة، ثم تقوم بمعالجتها وإخراجها للتنفيذ، ويحتوي الكمبيوتر الجيد على ذاكرة تخزين عشوائية لا تقل سعة تخزينها عن 8 جيجا بايت.
  • نظام التشغيل: يعد نظام تشغيل ويندوز الإصدار العاشر (Windows 10) أفضل نظام لتشغيل الكمبيوتر بشكل عام، ويعد نظام تشغيل (Apple OS X 10.12.3) أفضل نظام تشغيل لأجهزة الماك بشكل خاص.
  • بطاقة الشبكة: تتميز بطاقة الشبكة الجيدة بدعمها لخاصية الوايرلس على أجهزة الكمبيوتر، مثل بطاقة شبكة (Network Adapter).
  • الشاشة وكرت الشاشة: يُنصح باستخدام شاشة كمبيوتر من نوع (LCD) لا يقل قياسها عن 23 بوصة، وكرت شاشة يحتوي على العديد من المخارج المختلفة، مثل: مخرج (HDMI) ومخرج (DVI).
  • الكفالة: يجب أن يكون الكمبيوتر الجديد مكفولاً من الجهة البائعين، ويُفضل أن تمتد فترة الكفالة إلى ثلاث سنوات من تاريخ الشراء.
  • حجم الشاشة: يعتبر أفضل حجم لشاشات أجهزة الكمبيوتر من 15 إلى 17 بوصة من حيث السعر والكفاءة في العمل.

أفضل أجهزة كمبيوتر مكتبية لعام 2019

كمبيوتر ديل XPS Tower Special Edition

يعتبر هذا الكمبيوتر من أفضل الأجهزة الموجودة في السوق، ويحتوي هذا على معالج جيد من نوع Intel Core i5 Core i9  الجيل التاسع ومعالج رسوميات من نوع GeForce GTX 1050 Ti، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية تمتد سعتها ما بين 8 جيجا بايت الى 64 جيجا بايت.

إقرأ أيضا:أفضل لعبة سيارات

كمبيوتر Intel Hades Canyon NUC

يأتي هذا الكمبيوتر بحجم صغير جداً، ويتضمن وحدة معالجة مركزية من نوع إنتل كور i7 الجيل الثامن ومعالج رسومات من نوع AMD Radeon RX Vega M GL – GH، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية تمتد سعتها ما بين 4 جيجا بايت و 64 جيجا بايت، كما أنه يحتوي  على قرص صلب يتضمن سعة تخزين داخلية تبلغ حوالي 128 جيجا بايت.

كمبيوتر Corsair One i160

يأتي هذا الكمبيوتر مع وحدة معالجة مركزية من نوع Intel Core i7-9700K أوi9-9900K ، معالج رسوميات من نوع Nvidia GeForce RTX 2080  أو Nvidia GeForce RTX 2080 Ti وقرص صلب بسعة تخزين داخلية تصل إلى 480 جيجا بايت وحتى 2 تيرا بايت، بالإضافة الى ذاكرة وصول عشوائية بسعة 32 جيجا بايت.

كمبيوتر HP Pavilion Wave

يعد هذا الكمبيوتر جهازاً جيداً ومتكاملًا ويأتي بسعر مناسب، ويحتوي على وحدة معالجة مركزية من نوع Intel Core i3 أو Intel Core i5 من الجيل السادس، معالج رسوميات من نوع Intel HD Graphics 530 أو AMD Radeon R9 M470 وذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، بالإضافة إلى قرص صلب يحتوي على سعة تخزين داخلية تبلغ 1 تيرا بايت.

إقرأ أيضا:عيوب لاب توب أسوس الجديد
السابق
أحدث كمبيوتر محمول
التالي
مواصفات لاب توب ديل