جمهورية مصر

أفضل مطاعم القاهرة

أفضل مطاعم القاهرة

السياحة في القاهرة

 مدينة القاهرة هي عاصمة الجمهورية العربية المصرية، تتميز بحضارتها العريقة وتاريخها الكبير، وبوجود العديد من الحضارات التي مرت وتركت آثارًا مذهلة فيها، فيجد الزائر آثار لكل من الفراعنة، واليونان، والرومان، والأقباط، والذي يجعل منها مدينة جذابة للسياح من مختلف أنحاء العالم، وتنتشر في المدينة الكثير من الفنادق السياحية، والمطاعم المتميزة والتي تقدم ألذ وأشهى المأكولات المصرية المميزة.

أفضل المطاعم الموجودة في القاهرة

مطعم أبو السيد

يعتبر مطعم أبو السيد من أفضل المطاعم المشهورة في القاهرة، يتميز بجلساته ذات الطابع الفلكلوري التراثي، والتي جعلت منه واحدًا من أفضل وأجمل المطاعم في القاهرة، يوجد له سلسلة من الأفرع منتشرة في العاصمة، وأما بالنسبة لأبرز المأكولات التي يقدمها المطعم؛ فهي كل من: الحمام، والدجاج، والمحشي، والشركسية، والفتات، والريش، والممبار، والملوخية بالأرانب، بالإضافة إلى المأكولات الشعبية كالفول، والفلافل، والبصارة، والكبدة، وغيرها من الأكلات الشهية.

مطعم أسماك قدورة

يتميز مطعم أسماك قدورة بتقديمه أشهى المأكولات البحرية المتنوعة والشهية، وهو من المطاعم ذات الشعبية الواسعة في القاهرة، ويقدم المطعم قائمة متنوعة من الأسماك ويترك للزبون حرية اختيار كيفية طبخها، إذ أن عشاق الأكلات البحرية يعتبرون هذا المطعم من أفضل مطاعم القاهرة.

مطعم الخال المصري

واحد من المطاعم المتميزة في القاهرة والتي تعتبر من أفضلها، يقدم مختلف الأنواع من مختلف الأطباق، بالإضافة إلى المقبلات، والفطور، والعشاء، يقدم الأطباق الشرقية، والمعكرونات، والمشاوي، بالإضافة إلى الوجبات السريعة، والمأكولات المصرية الشعبية، ويتميز بوجود جلسات داخلية وخارجية.

أفضل مطاعم القاهرة الأخرى

  • المطعم الدوار 360 درجة: يعتبر هذا المطعم من أشهر وأفخم وأفضل المطاعم الموجودة في القاهرة، يقع في برج القاهرة في الطابق 14، يتميز المطعم بإطلالته المذهلة، وبتقديمه لأشهى الأكلات المتنوعة وألذها.
  • مطعم دار جدودنا: مطعم دار جدودنا هو مطعم سوري، يتميز بتقديمه أشهى المأكولات المعروفة في المطبخ السوري، من كبة، ومحشي، ومشاوي وما إلى ذلك، ويتميز المطعم بجلساته التي تشبه الفلكلور والديكور السوري، وهو يعتبر واحدًا من أفضل المطاعم الموجودة في القاهرة.
  • مطعم زيتونة: يعتبر مطعم زيتونة واحدًا من أفضل المطاعم الموجودة في القاهرة، لما يتميز به من تقديم أشهى وألذ الوصفات المتنوعة من أطباق رئيسية ومقبلات، ويتميز بإطلالته المميزة على نهر النيل، بالإضافة إلى أنه يقدم بوفيه كبير لوجبات الإفطار، والغداء والعشاء.
  • مطعم فرحات للمشويات: يعتبر مطعم فرحات للمشويات أحد أفضل المطاعم المتخصصة في هذا المجال في القاهرة، وينتشر له ثلاث فروع لما يحققه من شعبية واسعة.
  • مطعم سيجل العجوزة: يعتبر مطعم سيجل العجوزة من أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية والأسماك في القاهرة، يتميز بمأكولاته الشهية، وبمقبلاته اللذيذة.
  • مطعم OS Pasta: لمحبي المعكرونة والأكلات الإيطالية الشهية، يعتبر هذا المطعم واحدًا من أفضل المطاعم المتخصصة في هذا المجال، يتميز بجلسته الجميلة، وبمأكولاته اللذيذة، مما جعل له شعبية كبيرة في القاهرة.
  • مطعم الدوار: يقع مطعم الدوار في فندق جراند حياة، يتميز بفخامته ورقيه، ويعتبر من أفضل المطاعم الموجودة في القاهرة، يقدم للزوار إطلالة بانورامية كاملة، بالإضافة لتميزه بتقديم أشهى الأصناف المتنوعة من المطابخ الشرقية والغربية.
  • مطعم وكافيه نجيب محفوظ: يعتبر هذا الكافيه من الأماكن المميزة للأكل والجلوس؛ فهو يوفر قائمة أطعمة متميزة وشهية، والتي من أبرزها المأكولات المصرية، ويتميز بديكوره الرائع، بالإضافة لوجود فرقة تعزف العود والتي تضفي جوًا مذهل.
  • كشري أبو طارق: يعتبر طبق الكشري من الأطباق الشعبية المشهورة في مصر، فلمحبي تذوق المأكولات الشعبية وتحديدًا طبق الكشري ينصح بتجربة مطعم كشري أبو طارق.
  • مطعم تبولة: يعتبر هذا المطعم من أفضل المطاعم الموجودة في القاهرة، يتميز بجلساته الرائعة، وبأطباقه العربية الشهية، ومأكولات الشرق الأوسط المميزة، ومن أفضل أطباقه وأشهرها التبولة اللبنانية، بالإضافة إلى أنه يقدم ألذ الحلويات.
السابق
جزيرة الملك فهد بجدة
التالي
مدينة عبري في سلطنة عمان