السياحة والسفر

أفضل مكاتب سياحة وسفر بعُمان

أفضل مكاتب سياحة وسفر بعُمان

السياحة في عُمان

تتمتع سلطنة عُمان بالكثير من المقومات العالية التي تجعل منها مقصدًا هامًا للسياحة العربية والأجنبية؛ حيث إن عُمان من البلاد العريقة التي مرّ عليها الكثير من الحضارات القديمة؛ إذ تركت العديد من الآثار والمعالم السياحية الجميلة من أسواق قديمة وأبواب تاريخية وعمارات أثرية، كما أن عُمان تمتاز بطبيعة خلابة وتضاريس متنوعة وفريدة؛ فهي تحوي على الصحاري الواسعة والبحيرات المائية والجبال الشاهقة والأراضي الخضراء الساحرة، الأمر الذي يجعلها من الوجهات السياحية المرغوبة لدى الكثيرين.

موقع سلطنة عُمان

تقع سلطنة عمان جنوب غرب قارة آسيا، يحدها الخليج العربي وبحر العرب من الشرق، والمملكة العربية السعودية والإمارات من الغرب، ومضيق هرمز من الشمال، أما من الجنوب فتحدها الجمهورية اليمنية، وتعتبر مسقط هي عاصمة السلطنة وأكثر مدنها كثافةً سكانية.

أفضل شركات السياحة والسفر بعُمان

هناك العديد من شركات السياحة والسفر الناجحة في سلطنة عمان أهمها:

  • بيت السفر: وهي وكالة سفر معتمدة من اتحاد النقل الجوي الدولي في عُمان، حيث تقدم الشركة خدمات عالية الجودة للعملاء المسافرين عبرها وكذلك عروض خاصة للرحلات الترفيهية، وهذه الوكالة من أملاك مجموعة كيمجي رامداس، وهي شركة محترمة في البلاد أنشئت عام 1870.
  • سفريات بهوان: وهي شركة رائدة مملوكة لمجموعة سهيل بهوان القابضة، وتعد أكبر وكالة سفر في عمان، وهي تتعامل سنويًا مع أكبر عدد من المسافرين المحليين، وتوفر لهم خدمة عالية المستوى مع اختلاف متطلباتهم، وتتصف هذه الشركة بنهج محدد وبُنية تحتية وقوى عاملة مميزة  لتقدم للمسافرين خدمة رائعة لا مثيل لها في البلاد.
  • مجان الدولية: وهي شركة تأسست عام 1989، وتعد من أفضل الشركات الرائدة في عُمان في مجال السياحة، تقع في وسط العاصمة مسقط، وتتميز بجودة الخدمات والضيافة الممتازة التي تقدمها للمسافرين من خلالها، ويبلغ عدد الموظفين حوالي 200 موظف موزعين على 16 موقع.
  • مزون: وهي شركة سياحية رائدة تأسست عام 1972، وتتبع  لشركات عمر الزواوي OMZET، وتعد من الشركات الصناعية والتجارية المتميزة في عُمان، متواجدة في البلاد منذ أربعين عامًا، وركزت هذه الشركة على ميزتين أساسيتين هما: الموظفين المطلعين والخدمة الإستثنائية، وتعمل هذه الشركة مع وكالة المبيعات العامة لتسع شركات طيران كبرى.
  • المكتب الوطني: وهي شركة متنوعة الخدمات تقدم خدماتها في الشحن والترفيه والسفر، وتعتبر شركة وطنية عامة تقدم خدمات متكاملة في مكان واحد للمسافر، بينما يتفق مع توجهات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وقد بدأت عملها في عام 2010، وتكمن فلسفة الشركة في “القيادة من خلال التميز”وهي من أهم الشركات المهنية في عُمان.
  • مرمول: تأسست عام 1988 وحققت الشركة مبتغاها في تقديم خدمات ذات جودة عالية بأسعار منافسة، وقد كان هذا هو الهدف لدى مؤسسيها “علي منصور الناصري وسعادة عبدالله الفارسي.

أهم الاماكن السياحية بعُمان

  • رأس الجنز: وهي محمية طبيعية تقع في جنوب ولاية صور، إذ تجذب إليها العديد من السياح والعائلات من كافة أنحاء العالم؛ وذلك لمشاهدة السلاحف البحرية الضخمة والحيوانات البرية الأخرى التي تعيش في تلك المنطقة الساحرة.
  • صحراء وهيبة: وهي من أبرز وجهات السياحة نظرًا لتمتعها بصحراء واسعة ذات الرمال الذهبية التي يستطيع فيها الزوار التخييم لعدة أيام، فهي مكان مفضل للعديد من محبي التخييم والسهر تحت أضواء القمر والسماء المليئة بالنجوم.
  • الجبل الأخضر: إذ يتميز هذا الجبل بالقرى الجبلية والأودية الحادة شديدة الإنحدار، حيث يأتيها السياح من كل مكان لمشاهدة المنطقة الساحرة من خلال الصعود إلى أعالي الجبال والاستمتاع بمشهد بانورامي للمنطقة الخضراء.
  • وادي دربات: وهو من أبرز الأماكن الجميلة في صلالة لاحتوائه على خليط من المناظر الطبيعية التي تجمع بين الجبال والبحيرات والكهوف والعيون المائية والشلالات المنسابة بين المناظر الخضراء، والحديقة المتنوعة الموجودة فيها، بالإضافة إلى الحيوانات البرية النادرة.

مدينة سمهرم الأثرية: وهي مدينة أثرية موجودة في صلالة يعود وجودها إلى 100 عام ق.م، وتضم قلعة قديمة مبنية من الحجر، كما يتواجد فيها ممر مائي يسمح للسياح بالعبور عليه للتمتع بهذا التراث العريق.

إقرأ أيضا:مدينة عانة في محافظة الأنبار
السابق
مدينة لاس فيغاس في أمريكا
التالي
محافظة الحسكة السورية