السياحة والسفر

أفضل مكان للسياحة

أفضل مكان للسياحة

الأماكن السياحية 

تُعرف السياحة بأنّها السفر والتنقل في عددٍ من البلدان بقصد وجهاتٍ أخرى؛ للاستجمام، والترفيه، وقضاء العطل، ولأغراض أخرى كالتعليم، وأداء المناسك الدينية، وممارسة الرياضة، والسفر العائلي، وللتجارة. تتضمن السياحة توفير كامل الخدمات للسياح، باختلاف الأماكن السياحية التي يقصدها السائح كالمناطق الجبلية، أو المناطق الساحلية، أو المناطق الاستوائية، أو حتى المدن الممتلئة بناطحات السحاب؛ للاطلاع على جمال الطبيعة، واختلاف ثقافات الشعوب والعادات والتقاليد، وتجربة المأكولات المتنوعة، والاطلاع على اختلاف الهندسة المعمارية.

أفضل أماكن سياحية

جزيرة بورا بورا

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية، وتشكل جزءاً من جزيرة ليوارد في بولينيزيا الفرنسية، ووُصفت بأنّها جنة المحيط الهادئ، وجزيرة الأحلام الفرنسية؛ لما يحيطها من بحيرةٍ ساحرة، وشعبٍ مرجانية تتجمع على شكل حاجز، تتمتع بشواطئ رملية ناعمة، وتسيُّجها أشجار جوز الهند، وتمتاز بمياهها الصافية، وشمسها المشرقة، وسمائها الزرقاء التي تعكس جمال منظرها الخلاب ، يتوفر بالجزيرة مجموعة من الألعاب المائية المتنوعة، وألعاب رياضية أخرى، ويوجد بها مساراتٍ مخصصة للمشي ، وتُوفر إمكانية الغطس مع أسماك القرش، وفيها خدماتٍ أخرى كرحلات القوارب، كما تضم الجزيرة عددٍ من المطاعم التي تُقدم أطباق مختلفة ومتنوعة، وتعتبر اللغة الفرنسية هي اللغة المعتمدة على الجزيرة.

إقرأ أيضا:جزيرة الثعابين أخطر جزيرة في العالم

جزيرة الريفييرا مايا

هي من الجزر الشهيرة في المكسيك، توجد على طرف شبه جزيرة يوكاتان على طول ساحل البحر الكاريبي، تتميز بجمالها وسحرها الجذاب، تضم عدد من المنتجعات إضافة إلى جزيرة كوزميل، وفنادق متعددة، وتمتاز بجمال شواطئها ومياهها الصافية، وتمتاز بثقافةٍ مختلفة ومتميزة، ويتميز مطبخها بالطعم والمأكولات الحريفيّة، وتُقام بها عدد من الأنشطة الشعبية مع إمكانية الغوص مع أسماك الدولفين، والراي، ويمكن ممارسة صيد الأسماك.

جزر المالدليف

تضم عدد من الجزر المتشعبة تُقدر بستة وعشرين جزيرة؛ حيث تتوسط مكانها بمنظر مبهر من الأشكال المرجانية الطبيعية تحيطها المياه الزرقاء المتلألئة وأشعة الشمس المشرقة، وتضم عدد من المنتجعات التي شُيدت على شواطئها الرملية البيضاء والتي تعانق المياه الزرقاء المتلألئة وكأن شواطئها زُينت بأحجار من زبرجد، تقع في المحيط الهندي بقارة آسيا، وتقام بها عدد من أنواع الرياضة المتنوعة والمختلفة. 

تركيا

تُمثل تركيا وجهةً سياحية جميلة، وخاصة للسياح العرب، ويمكن زيارتها طوال أيام السنة، كذلك يمكن زيارة مدنها المختلفة كإسطنبول، وأضنا، وأنقرة، وجميع دولها، يمكن من خلال السياحة بتركيا التعرف على ثقافة الشعب والمعالم العثمانية القديمة، ويمكن السياحة والاستجمام على شواطئها كشاطئ أنطاليا، وبورصة، وبوردوم، وأولدونيز، كما يمكن ممارسة نشاطاتٍ رياضية مختلفة كالتزلج وغيرها من النشاطات الأخرى.

إقرأ أيضا:طيران بيجاسوس

أماكن سياحية أخرى

  • دبي: تُعد وجهةً سياحية عصرية يمكن قضاء بعض الأيام فيها أو قضاء عطلةٍ طويلة، وممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة ، وتذوق الأطعمة المختلفة، والتسوق في أكبر المولات في مدينة دبي.
  • الهند: يعد الهند بلداً كبيراً ضخماً يجمع ما بين رموز الشرق والغرب معاً، ويزخر بالطبيعة الخلابة، وبمساحاتٍ شاسعة وممتدة، إلا أنّه لا يمكن زيارته مرة واحدة للتمتع بسحره الغريب وللإطلاع على ثقافات البلد المختلفة، بل يحتاج لعدة زيارات سياحية لرؤيته كاملاً.
  • إيطاليا: تعد من أجمل المدن التي تجمع ما بيت التاريخين القديم والحديث، تتجلى بطبيعتها آيات ساحرة من الجمال، وتجمع فيها الجمال والرومانسية، والذوق، والفن، كما يمكن زيارة مدينة البندقية (فينيسيا) والتمتع بجمالها، وبجزرها المبنية على الماء ولهذا سُميت مدينة الماء، كما تضم عدد من القصور الجميلة التي تُقام فيها عدد من المهرجانات والاحتفالات.
  • جنوب إفريقيا: تُعد وجهةً مميزة للسياحة، وللتمتع بالعطلات السياحية، والقيام برحلة سفاري في ظل الأجواء الاستوائية، كما يمكن الذهاب برحلات بحرية متنوعة إلى ساحل الحوت.

مريم نصرالله تحمل شهادة بكالوريوس في اللغة العربية، عملت في أكبر المواقع العربية منذ أكثر من سبع سنوات في شتى المجالات التقنية والعناية بالذات والتنمية والمجتمع، تحب الكتابة وترى فيها باباً نحو الحرية والإبداع الفكري.

السابق
أفضل مواقع سياحة بالكويت
التالي
مدينة كولون ألمانيا