أثاث وأجهزة منزلية

أفضل مكنسة كهربائية

أفضل مكنسة كهربائية

المكانس الكهربائية 

إن وجود المكانس الكهربائية يقدم حلاًّ جيداً لعلاج مشاكل التنظيف، فصارت واحدة من الأثاث المنزلي الكهربائي الأساسي،  التي لا يمكن الاستغناء عنها؛ فهي تساعد في توفير الوقت المستهلك في التنظيف اليدوي إلى جانب الجهد المبذول في هذه العملية، بالإضافة إلى ضمان نتائج تنظيف مثالية، وخلال عملية الشراء يجب الحذر والانتباه، فتم صناعة أنواع كثيرة من المكانس الكهربائية والتي تختلف في خصائصها من مكنسة إلى أخرى، مثل الإضافات الأخرى من قطع المكنسة لتنظيف شعر الحيوانات، أو تلك المصممة من أجل تعقيم السجاد عن طريق رش المياه والعديد من الإضافات والمميزات التي يحتاج المشتري لمعرفتها قبل القيام بعملية الشراء.

 كيفية اختيار المكنسة الكهربائية

يجب أن يكون المشتري على دراية بأبرز وأهم المميزات والإضافات التي تتكون منها كل مكنسة كهربائية ، ويجب عليه اختيار ما يطابق احتياجاته يحتاج منها، وهذه الإضافات هي كما يلي: 

  • قطع المكانس الكهربائية الإضافية: يفضّل بعض المشترين البعض أن تحتوي المكنسة الكهربائية على قطع إضافية مختلفة مثل القطع المختصة بتنظيف الغبار عن الستائر بأنواعها، بالإضافة إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها، أو البحث عن مكنسة يتوفر معها قطعة تنظيف شعر الحيوانات. 
  • طول سلك المكنسة: يهتم المشتري بطول سلك المكنسة خاصةً في حال استخدامها في المساحات الكبيرة، أو تلك المصممة على الشاحن الكهربائي دون سلك، حيث تسهل الحركة وتمكنه من استخدام المكنسة لمسافات طويلة. 
  • قوة الشفط: يجب الحرص أثناء اختيار المكنسة الانتباه لعدد الواط والذي يشير إلى قوة الشفط بالمكنسة؛ إذ يجب أن يكون عالياً، فهذا يساعد على تسهيل عملية التنظيف.
  • الكيس المتحرك أو الثابت: تتكون بعض المكانس الكهربائية من كيس غبار متحرك يجدر بالمستخدم  تفريعه بين كل فترة والثانية بمجرد امتلاءه، حيث يكون مصنوع من القماش، وبالنسبة للكيس الثابت فيكون على شكل وعاء مصنوع من البلاستيك أو الألمنيوم، ويجدر إزالته وتفريغه أيضًا، ولكن في هذا النوع تكون الفترة أطول وأسهل بكثير. 
  • الفلتر الثابت والمتغير: يحبذ الكثير من مستخدمي المكانس الكهربائية شراء المكانس التي تحتوي على الفلتر الثابت، لأنه لا يحتاج أن يبدل أبدًا، ولكنه غالي الثمن ويمكن الاستغناء عنه. 

أفضل المكانس الكهربائية وأكثرها انتشاراً

مكنسة Hoover brush and wash

تساعد مكنسة هوفر التي تتوفر فيها خاصية الشطف والفرك، بالإضافة إلى خاصية التجفيف السريع مع ضمان الحصول على أفضل نتيجة ممكنة، وتتكون أيضاً من خزان مياه يتسع لكمية 4 لتر من أجل التنظيف، وتكون مزودة بمحرك كهربائي تصل  قوته إلى 1400 واط، إضافةً إلى ذلك ، تنفرد مكنسة هوفر الكهربائية بوجود تقنية سبين سكراب لإزالة البقع العنيدة من داخل ألياف السجاد. 

إقرأ أيضا:أحدث غسالة صحون بوش

مكنسة Bissell

تصل قوة مكنسة بيسيل كهربائية إلى 1600 واط، وتحتوي على  مرشحات فلاتر اتش إي بي اي والذي يمكن غسله، كذلك تساعد على تنظيف الأرضيات وجميع أصناف السطوح، وتتسع حاوية الغبار كمية تصل 2 لتر من الأوساخ، وتكون مصممة بأنبوب معدني، بالإضافة إلى خرطوم بطول يصل إلى 1.5 م ويكون طول السلك في هذه المكنسة 6 م .

مكنسة أسطوانية Hitachi 

تمتاز مكنسة هيتاشي الكهربائية بطاقة شفطها الهائلة؛ حيث تعمل بقوة كهربائية تصل إلى 1600 واط حتى تقوم بتنظيف الغبار والأوساخ بشكل مثالي، وهي من أفضل المكانس الكهربائية من حيث الهيكل فهي مصنوعة من معدن متين جداً، بالإضافة إلى ذلك لديها قابلية للدوران وتتسع لكمية غبار تصل إلى 5 لتر، وهي سهلة التخزين بسبب حجمها المحدود، ومزودة بخاصية النفخ العكسية وتحتوي على أنبوب بلاستيكي، وتحتوي أيضًا على مرشح مصنوع من القماش. 

إقرأ أيضا:أيهما أفضل شاشات سامسونج أم ال جي 2019
السابق
أفضل دفايات الزيت
التالي
هل ضعف الكهرباء يؤثر على التكييف