أثاث وأجهزة منزلية

أفضل مكيفات الطاقة الشمسية

أفضل مكيفات الطاقة الشمسية

مكيفات الطاقة الشمسية

افتتحت كثير من الشركات في المنطقة العربية مراكز مختصة بتقديم مجموعة من مكيفات الهواء التي تعمل بالطاقة الشمسية، وتنافس هذه الأنواع بشكل كبير الأجهزة الكهربائية المتوفرة حالياً في الأسواق، نظراً لاستهلاكها حجماً كبيراً من الطاقة الكهربائية، وبالتالي يكون استخدام هذه الأنواع سبباً لتوفير الطاقة الكهربائية، وتتفاوت تكلفة مكيفات الطاقة الشمسية ما بين 3 إلى 10 آلاف دولار، وبقدرة تتراوح ما بين طن إلى 3 أطنان، وهناك أنواع هجينة منها تعمل باستخدام الطاقة الشمسية والكهربائية. 

مميزات مكيفات الطاقة الشمسية

  • يوفر مكيف الطاقة الشمسية 50% من الاستهلاك الشهري للكهرباء، ويعمل بالفريون الصديق للبيئة.
  • التشغيل التلقائي حسب درجة الحرارة المحيطة؛ بحيث يعمل مع ارتفاعها ويتوقف عند الحرارة المناسبة، مما يزيد من نسبة التوفير في الكهرباء. 
  • آمن للاستخدام سواءً في الشركات والمصانع والمنازل، ويحتوي على فترة ضمان شبه دائمة نظراً لمبدأ تصميمه الذي يجعله طويل الأمد. 
  • التنوع من حيث طريقة عمل المكيف وشكله؛ إذ بإمكانه العمل على نظام الاسبليت أو كمكيف مركزي. 
  • سهولة تنظيف الألواح الشمسية بالماء ومواد التنظيف؛ وتختلف الحاجة إلى تكرار عملية التنظيف حسب طبيعة المنطقة الجغرافيّة ومناخها. 

أفضل مكيفات الطاقة الشمسية

  • مكيفات LG: تعد شركة LG أول شركة أصدرت المكيفات التي تعمل بالطاقة الشمسية؛ بحثاً عن مصادر أخرى غير الكهرباء؛ فهي كذلك صديقة للبيئة. 
  • مكيفات بيسان: وهي واحدة من الشركات الرائدة بصناعة مكيفات الطاقة الشمسية في الدول العربية. 
  • مكيفات سولو: يوجد مقر هذه الشركة في المملكة العربية السعودية، وتعمل أيضاً على تصدير هذا النوع من المكيفات إلى الدول المجاورة، وتوفر جميع الأجزاء اللازمة لعمل المكيفات من المكيف إلى الألواح الشمسية. 
  • مكيفات SUNFL WER: وهي إحدى الشركات التي تشتهر بصناعة مكيفات الطاقة الشمسية، ويتميز هذا النوع بدرجة الأمان العالية فيه. 
  • مكيفات OLYAIR: وهو نوع آخر من مكيفات الطاقة الشمسية الجديرة بالذكر؛ إذ يعد واحداً من الشركات المتينة الصنع. 

أفضل أنواع مكيفات شركة Era

مكيفات Era Inverter  الانفرتر

يتميز هذا النوع من المكيفات التي تعمل بالطاقة الشمسية بتوفيره 40% من استهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى توفر وحدة خارجية مقاومة للتأكل، كذلك استخدامه لتقنية (Soft starter)، وتوفر خاصية التشغيل الجاف والتبريد فائق السرعة، كما ويدخل في تصنيعه الفريون R410 صديق البيئة، أيضاً يأتي بتصميم ذكي وعصري جداً (mirror) ومزود بشاشة بلورية لعرض درجة الحرارة الداخلية، ويمتاز بخاصية التشغيل المنخفض الصوت، وتصل مدة الضمان له إلى 5 سنوات. 

إقرأ أيضا:أفضل مكنسة لغسيل السجاد

مكيفات Era hybrid الهايبرد

يقوم مبدأ عمل هذا المكيف على نظام Solar collection؛ حيث يؤدي ارتفاع درجة الحرارة المحيطة به إلى زيادة كفائته في العمل، وبالتالي التقليل من مضاعفة فاتورة الكهرباء، ويتميز هذا المكيف بتوفر خياري التبريد أو التدفئة، ونسبة توفير تصل إلى 70% من استهلاك الكهرباء، وهو كذلك يستخدم الفريون R410a صديق البيئة، كما ويحتوي على خاصية التشغيل الهادئ والتحكم والتشغيل التلقائي بحسب درجة الحرارة المحيطة به، ويتحكم هذا النوع من مكيفات الطاقة الشمسية في عملية تحريك موجهات الهواء، كما ويتكون من وحدة خارجية مقاومة للتآكل، ويأتي بتصميم ذلك ذكي وعصري جداً (mirror)؛ إذ يكون مزود بشاشة بلورية واسعة من أجل إظهار درجة الحرارة الخاصة بالوحدة الداخلية للمكيف، ويأتي بضمان للمكيف مدته 5 سنوات، أما جهاز المجمع الحراري Solar collector؛ فيأتي أيضاً بضمان منفصل لمدة 10 سنوات، بالإضافة إلى صيانة مجانية طوال السنة الأولى ما بعد الشراء. 

إقرأ أيضا:أحدث أفران كهربائية
السابق
أفضل مكيفات شباك
التالي
أفضل مكيفات Gree