أثاث وأجهزة منزلية

أفضل مكيفات سبليت

أفضل مكيفات سبليت

مكيفات الهواء

تستخدم أجهزة التكييف لأغراض متعددة مثل التبريد أو التدفئة، بالإضافة إلى استعمالها لتنقية الهواء، وتساعد هذه الأجهزة في تعديل الأجواء المناخية في المكان سواء كان كبيرًا أو صغيرًا، وتعددت مراحل تطور المكيف بداية من استعمال المياه لتبريد الجدران، ومن ثم استخدام الأبراج الهوائية والخزانات من أجل الحد من درجات الحرارة في البيوت خلال فصل الصيف، بينما تقوم فكرة المكيفات الحديثة على التطور في علم الكيمياء، ويرجع تاريخ اختراع أول مكيف كهربائي إلى عام 1902 بواسطة ويليس كارير، وتتشابه المكيفات في طريقة عملها مع الثلاجات؛ وذلك بسبب اعتمادها على غاز الفريون الذي ينقل الحرارة من الغرفة إلى الخارج.

مكيفات سبليت

تُشتمل هذه المكيفات على وحدتين الأولى تقوم بعملية ضغط ومبادلة الحرارة الخارجية وغالبًا ما تكون هذه الوحدة في الجزء الخارجي من البيت، أما وحدة المبادل الداخلية؛ فهي تعمل على توزيع الهواء في الحجرة، وتعد هذه النوعية من المكيفات هي الأكثر انتشارًا في الوطن العربي، بالإضافة إلى أنها ذات كفاءة عالية من حيث سرعة التبريد، لكنها صعبة في طريقة تركيبها بجانب أنها ذات سعر مرتفع.

توجد مجموعة من العوامل المحددة لشراء مكيفات سبليت؛ حيث يجب فحص نوع الكمبروسر الذي يحتوي عليه التكيف، بجانب وجود مجموعة من الخبراء القادرين على تركيب الجهاز وتفكيكه دون الإضرار به، ويجب أن تكون إمكانيات المكيف متناسبة مع حجم الغرفة، بالإضافة إلى ضرورة الحصول عليه من خلال الموزعين المعتمدين حتى لا يتعرض المستخدم إلى عمليات الغش المتكررة، مع التأكد من وجود خدمات ما بعد البيع مثل قطع الغيار والصيانة، وتختلف أسعار مكيفات سبليت تبعًا إلى وحدة التبريد والتحكم في الرطوبة ومقدار استهلاك المكيف للطاقة الكهربائية.

أفضل أنواع مكيفات سبليت

مكيفات فوجي سبليت

تنتشر مكيفات فوجي سبليت داخل المنطقة العربية؛ وذلك بسبب أنها توفر قدرة عالية على التبريد، بجانب أنها لا تُصدر أصواتًا مزعجة أثناء العمل، فالمكيف يشتغل في هدوء تام، وتقدم الشركة كافة قطع الغيار التي يتطلبها الجهاز، بالإضافة إلى توافر قسم خاص بتوفير خدمات العملاء إذا احتاج الجهاز إلى الصيانة، وتصل مدة الضمان إلى خمسة أعوام، وبالتالي يستطيع المستخدم تغيير الكمبروسر إذا تلف خلال فترة الكفالة.

مكيفات جري سبليت

تقدم شركة جري الكثير من المكيفات التي تشتغل بنظام سبليت ومن أبرز تلك الأجهزة مكيف GWH09، والذي يصل وزنه إلى 36كغم، ويحتوي على خاصيتي التبريد والتدفئة، بالإضافة إلى وجود شاشة ذكية من نوع إل إي دي، ويقوم المكيف بتنظيف المخلفات بشكل تلقائي، بجانب أنه يوفر استهلاك الطاقة، ويأتي معه قاعدة خارجية حتى يكون من السهل تركيبه.

يمكن الحصول على مكيف GWC09MA الذي يُصنف باعتباره واحدًا من أبرز أجهزة سبليت؛ حيث يتميز بتصميم رائع مع شاشة تعرض الوقت، مع وجود خاصية التربو، وتعد أسعار المكيف مناسبة لعدد كبير من المستخدمين.

أحدث مكيفات سبليت

  • مكيف اكاي ACMA-3050KSAP: يبلغ وزن المكيف 84كغم، ويمكن الحصول عليه باللون الأبيض، ويأتي معه ضاغط متردد، وتُقدر سعة التبريد بـ 30000 وحدة، أما بالنسبة للأبعاد فهو يتميز بـ 1185× 322× 244مم.
  • مكيف نوبيل NSAC12CR: تختلف سعة التبريد في هذا المكيف من 12000 إلى 18000 وحدة، وهو من المكيفات الصغيرة نسبيًا حيث يأتي بأبعاد: 950× 272× 207مم.
  • مكيف هيتاشي RASS24CPA: تبدأ سعة هذا المكيف من 24000 وحدة، وتصل في الإصدارات الأعلى إلى 28000 وحدة، وبالنسبة إلى القدرة على التبريد فتبلغ 2 طن، مع وزن يُقدر بـ 62كغم.
السابق
أفضل مكيفات كارير
التالي
أفضل مراوح سقف ساكو