أفضل مكيفات سبليت

أفضل مكيفات سبليت

مكيفات الهواء

تستخدم أجهزة التكييف لأغراض متعددة مثل التبريد أو التدفئة، بالإضافة إلى استعمالها لتنقية الهواء، وتساعد هذه الأجهزة في تعديل الأجواء المناخية في المكان سواء كان كبيرًا أو صغيرًا، وتعددت مراحل تطور المكيف بداية من استعمال المياه لتبريد الجدران، ومن ثم استخدام الأبراج الهوائية والخزانات من أجل الحد من درجات الحرارة في البيوت خلال فصل الصيف، بينما تقوم فكرة المكيفات الحديثة على التطور في علم الكيمياء، ويرجع تاريخ اختراع أول مكيف كهربائي إلى عام 1902 بواسطة ويليس كارير، وتتشابه المكيفات في طريقة عملها مع الثلاجات؛ وذلك بسبب اعتمادها على غاز الفريون الذي ينقل الحرارة من الغرفة إلى الخارج.

مكيفات سبليت

تُشتمل هذه المكيفات على وحدتين الأولى تقوم بعملية ضغط ومبادلة الحرارة الخارجية وغالبًا ما تكون هذه الوحدة في الجزء الخارجي من البيت، أما وحدة المبادل الداخلية؛ فهي تعمل على توزيع الهواء في الحجرة، وتعد هذه النوعية من المكيفات هي الأكثر انتشارًا في الوطن العربي، بالإضافة إلى أنها ذات كفاءة عالية من حيث سرعة التبريد، لكنها صعبة في طريقة تركيبها بجانب أنها ذات سعر مرتفع.

توجد مجموعة من العوامل المحددة لشراء مكيفات سبليت؛ حيث يجب فحص نوع الكمبروسر الذي يحتوي عليه التكيف، بجانب وجود مجموعة من الخبراء القادرين على تركيب الجهاز وتفكيكه دون الإضرار به، ويجب أن تكون إمكانيات المكيف متناسبة مع حجم الغرفة، بالإضافة إلى ضرورة الحصول عليه من خلال الموزعين المعتمدين حتى لا يتعرض المستخدم إلى عمليات الغش المتكررة، مع التأكد من وجود خدمات ما بعد البيع مثل قطع الغيار والصيانة، وتختلف أسعار مكيفات سبليت تبعًا إلى وحدة التبريد والتحكم في الرطوبة ومقدار استهلاك المكيف للطاقة الكهربائية.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  أفضل شركة نقل أثاث في العراق

معايير اختيار أفضل مكيف سبليت

يوجد مجموعة أنواع مختلفة من مكيفات السبلت، وهي تختلف فى الخصائص والسعر ما بينها، ويمكن الاختيار بينها حسب مجموعة من العوامل والمعايير التي تختلف من شخص لآخر، ومنها:

  • اختيار قوة التبريد الخاصة بالمكيف، ويتوقف عليها مجموعة من العوامل، مثل: سرعة تبريد السبلت، والوقت المستغرق لتبريد المكان، وقوة المكيف لإصدار الهواء البارد.
  • مدة الضمان؛ حيث إنه يضمن خلو مكيف سبليت من العيوب المصنعية.
  • التأكد من أن المكيف له صوت هادئ، يعمل على توفير الراحة والهدوء، وتعد هذه الخاصية من أهم ما يميز مكيف السبليت عن مكيف الشباك، أو المكيف الصحراوي.
  • شراء المكيف من وكالة معتمدة؛ حيث يضمن ذلك جودة المكيف، والقدرة على إرجاعه فى حالة وجود عيب أو عطل فني.
  • تحديد السعر المناسب قبل شراء أي مكيف، ويجب الانتباه إلى أن أفضل مكيف سبلت هو الأعلى سعراً، وعادةً ما يكون سعر المكيفات المصنعة من شركة Inverter أعلى سعراً من غيرها بنسبة 20%.
  • الاهتمام بطريقة التثبيت وتركيب المكيف قبل اختياره واستعماله؛ حيث إنه كلما كان التركيب أسهل كلما أفضل، وذلك لأن السبلت يتكون من وحدة ضغط خارج المنزل، ووحدة داخلية بالغرفة

أفضل أنواع مكيفات سبليت

مكيفات فوجي سبليت

تنتشر مكيفات فوجي سبليت داخل المنطقة العربية؛ وذلك بسبب أنها توفر قدرة عالية على التبريد، بجانب أنها لا تُصدر أصواتًا مزعجة أثناء العمل، فالمكيف يشتغل في هدوء تام، وتقدم الشركة كافة قطع الغيار التي يتطلبها الجهاز، بالإضافة إلى توافر قسم خاص بتوفير خدمات العملاء إذا احتاج الجهاز إلى الصيانة، وتصل مدة الضمان إلى خمسة أعوام، وبالتالي يستطيع المستخدم تغيير الكمبروسر إذا تلف خلال فترة الكفالة.

مكيف سبليت LG Fresh بقوة 24000 BTU – طراز NF242CSK0-C

يعد تكييف LG Fresh واحداً من بين قائمة أفضل مكيف سبلت بالإضافة إلى كونه أحد المكيفات التي تعمل على تقليل الاستهلاك الكهربائي بشكل كبير؛ حيث تصل نسبة التوفير فيه إلى 60% بالمقارنة مع المكيفات الأخرى، كما أنه يوفر بيئة تبريد مريحة وهادئة، ويقوم بتغطية مساحة تصل إلى 24 متر مربع، أي ما يقارب غرفة متوسطة الحجم، ويمتاز هذا المكيف بسهولة التشغيل والاستخدام من خلال جهاز تحكم عن بعد عالي الجودة، كما يمتاز هذا المكيف بسهولة تثبيته وتشغيله، إلا أن عيبه الوحيد هو سعره الغالي.

اقرأ أيضاً:  أهم المعلومات عن ديب فريزر ألاسكا

 مكيف سبليت Super General بقوة 96000 BTU – طراز SGFS96HE

يعد السبب الأساسي لإضافة هذا المكيف إلى قائمة أفضل مكيف سبلت هو امتلاكه محرك فائق القوة، وتبلغ قوة هذا المكيف 96000 BTU، وهو بذلك يعد الأقوى فى الأسواق، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمتلك العديد من المميزات الأخرى، مثل: إمكانية ضبط وقت التشغيل والإغلاق، وضبط خاصية Sleep mode، ويمكن تركيبه بسهولة، ونظراً لهذه المواصفات، فإنه يتم بيعه بسعر مرتفع جداً، ويعد ذلك هو العيب الوحيد للمكيف.

مكيفات جري سبليت

تقدم شركة جري الكثير من المكيفات التي تشتغل بنظام سبليت ومن أبرز تلك الأجهزة مكيف GWH09، والذي يصل وزنه إلى 36كغم، ويحتوي على خاصيتي التبريد والتدفئة، بالإضافة إلى وجود شاشة ذكية من نوع إل إي دي، ويقوم المكيف بتنظيف المخلفات بشكل تلقائي، بجانب أنه يوفر استهلاك الطاقة، ويأتي معه قاعدة خارجية حتى يكون من السهل تركيبه.

يمكن الحصول على مكيف GWC09MA الذي يُصنف باعتباره واحدًا من أبرز أجهزة سبليت؛ حيث يتميز بتصميم رائع مع شاشة تعرض الوقت، مع وجود خاصية التربو، وتعد أسعار المكيف مناسبة لعدد كبير من المستخدمين.

ايضا من أفضل مكيفات جري سبليت:

مكيف سبليت Gree بقوة Btu 17800 – طراز GWH18ACDD3NTA1G/I

يعد هذا المكيف الذي أنتجته شركة Gree واحداً من بين قائمة أفضل مكيف سبلت، وذلك لتطوره واعتماده على تقنية CAN Bus الحديثة، والتي تعتمد على الذكاء الصناعي، كما أنها تحتوي على نظام تبريد مميز وهو Refrigerant Cooling System، ويمتلك المكيف محرك يعمل بقوة Btu 17800، ويقوم بتبريد أو تدفئة مساحة واسعة بكفاءة عالية، كما أنه يمتلك شاشة LED صغيرة، تعمل على عرض حالته ودرجة حرارته، كما أنه يمتلك جهازي تحكم الأول سلكي، والثاني لا سلكي، ويعد عيبه الوحيد هو صعوبة التركيب والتثبيت.

اقرأ أيضاً:  مقارنة بين أفضل 10 أجهزة منقي ومرطب للهواء

أحدث مكيفات سبليت

  • مكيف اكاي ACMA-3050KSAP: يبلغ وزن المكيف 84كغم، ويمكن الحصول عليه باللون الأبيض، ويأتي معه ضاغط متردد، وتُقدر سعة التبريد بـ 30000 وحدة، أما بالنسبة للأبعاد فهو يتميز بـ 1185× 322× 244مم.
  • مكيف نوبيل NSAC12CR: تختلف سعة التبريد في هذا المكيف من 12000 إلى 18000 وحدة، وهو من المكيفات الصغيرة نسبيًا حيث يأتي بأبعاد: 950× 272× 207مم.
  • مكيف هيتاشي RASS24CPA: تبدأ سعة هذا المكيف من 24000 وحدة، وتصل في الإصدارات الأعلى إلى 28000 وحدة، وبالنسبة إلى القدرة على التبريد فتبلغ 2 طن، مع وزن يُقدر بـ 62كغم.

مقالات مشابهة

كل ما يجب معرفته عن الأثاث الريفي

كل ما يجب معرفته عن الأثاث الريفي

نصائح لتصميم مكتب منزلي

نصائح لتصميم مكتب منزلي

ما هو دهان السيلر

ما هو دهان السيلر

فريزر هيونداي 4 أدراج

فريزر هيونداي 4 أدراج

مكونات سخان الغاز

مكونات سخان الغاز

مميزات وعيوب مطابخ الصاج

مميزات وعيوب مطابخ الصاج

أسباب سخونة موتور الثلاجة

أسباب سخونة موتور الثلاجة