أثاث وأجهزة منزلية

أفضل مكيف سبلت

أفضل مكيف سبلت

مكيف سبلت

يعد مكيف سبلت واحداً من أنواع المكيفات التي تعمل بنظام منقسم؛ حيث إنها تحتوي على نظام تبريد ونظام آخر للتدفئة، ويحتوي هذا النظام على وحدتين، وحدة داخلية تعمل على ضخ الهواء، ووحدة خارجية يطلق عليها اسم الضاغط الخارجي، ويعمل مكيف سبلت على تبريد وتدفئة الغرف المستقلة.

معايير اختيار أفضل مكيف سبلت

يوجد مجموعة أنواع مختلفة من مكيفات السبلت، وهي تختلف فى الخصائص والسعر ما بينها، ويمكن الاختيار بينها حسب مجموعة من العوامل والمعايير التي تختلف من شخص لآخر، ومنها:

  • اختيار قوة التبريد الخاصة بالمكيف، ويتوقف عليها مجموعة من العوامل، مثل: سرعة تبريد السبلت، والوقت المستغرق لتبريد المكان، وقوة المكيف لإصدار الهواء البارد.
  • مدة الضمان؛ حيث إنه يضمن خلو مكيف سبليت من العيوب المصنعية.
  • التأكد من أن المكيف له صوت هادئ، يعمل على توفير الراحة والهدوء، وتعد هذه الخاصية من أهم ما يميز مكيف السبليت عن مكيف الشباك، أو المكيف الصحراوي.
  • شراء المكيف من وكالة معتمدة؛ حيث يضمن ذلك جودة المكيف، والقدرة على إرجاعه فى حالة وجود عيب أو عطل فني.
  • تحديد السعر المناسب قبل شراء أي مكيف، ويجب الانتباه إلى أن أفضل مكيف سبلت هو الأعلى سعراً، وعادةً ما يكون سعر المكيفات المصنعة من شركة Inverter أعلى سعراً من غيرها بنسبة 20%.
  • الاهتمام بطريقة التثبيت وتركيب المكيف قبل اختياره واستعماله؛ حيث إنه كلما كان التركيب أسهل كلما أفضل، وذلك لأن السبلت يتكون من وحدة ضغط خارج المنزل، ووحدة داخلية بالغرفة

قائمة بـ أفضل مكيف سبلت

يوجد العديد من المكيفات التي تنتمي إلى قائمة أفضل مكيف سبلت، إلا أنه يمكن الاختيار من بين القائمة التالية:

إقرأ أيضا:أفضل أنواع الشاشات

1- مكيف سبليت Gree بقوة Btu 17800 – طراز GWH18ACDD3NTA1G/I

يعد هذا المكيف الذي أنتجته شركة Gree واحداً من بين قائمة أفضل مكيف سبلت، وذلك لتطوره واعتماده على تقنية CAN Bus الحديثة، والتي تعتمد على الذكاء الصناعي، كما أنها تحتوي على نظام تبريد مميز وهو Refrigerant Cooling System، ويمتلك المكيف محرك يعمل بقوة Btu 17800، ويقوم بتبريد أو تدفئة مساحة واسعة بكفاءة عالية، كما أنه يمتلك شاشة LED صغيرة، تعمل على عرض حالته ودرجة حرارته، كما أنه يمتلك جهازي تحكم الأول سلكي، والثاني لا سلكي، ويعد عيبه الوحيد هو صعوبة التركيب والتثبيت.

مكيف سبليت LG Fresh بقوة 24000 BTU – طراز NF242CSK0-C

يعد تكييف LG Fresh واحداً من بين قائمة أفضل مكيف سبلت بالإضافة إلى كونه أحد المكيفات التي تعمل على تقليل الاستهلاك الكهربائي بشكل كبير؛ حيث تصل نسبة التوفير فيه إلى 60% بالمقارنة مع المكيفات الأخرى، كما أنه يوفر بيئة تبريد مريحة وهادئة، ويقوم بتغطية مساحة تصل إلى 24 متر مربع، أي ما يقارب غرفة متوسطة الحجم، ويمتاز هذا المكيف بسهولة التشغيل والاستخدام من خلال جهاز تحكم عن بعد عالي الجودة، كما يمتاز هذا المكيف بسهولة تثبيته وتشغيله، إلا أن عيبه الوحيد هو سعره الغالي.

إقرأ أيضا:أفضل ساعة رياضية

 مكيف سبليت Super General بقوة 96000 BTU – طراز SGFS96HE

يعد السبب الأساسي لإضافة هذا المكيف إلى قائمة أفضل مكيف سبلت هو امتلاكه محرك فائق القوة، وتبلغ قوة هذا المكيف 96000 BTU، وهو بذلك يعد الأقوى فى الأسواق، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمتلك العديد من المميزات الأخرى، مثل: إمكانية ضبط وقت التشغيل والإغلاق، وضبط خاصية Sleep mode، ويمكن تركيبه بسهولة، ونظراً لهذه المواصفات، فإنه يتم بيعه بسعر مرتفع جداً، ويعد ذلك هو العيب الوحيد للمكيف.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مكيف 18000 وحدة كم أمبير
التالي
أسعار شاشات LG 43