تكنو لايف

أفضل مواقع إلكترونية لعرض سيارتك 4sale

أفضل مواقع إلكترونية لعرض سيارتك 4sale

تختلف طرق عرض السيارات للبيع 4Sale وتتنوع، والبعض ما زال يفضل الطرق التقليدية، التي تتلخص في وضع معلومات السيارة لدى أحد المكاتب أو يكتفي بوضع لوحة يكتب عليها رقم هاتف صاحب السيارة.

مواقع إلكترونية لعرض سيارتك 4sale

تتعدد المواقع الالكترونية على الشبكة العنكبوتية التي تقدم خدمات البيع 4sale، للراغبين ببيع سياراتهم، ومن أهم وأفضل هذه المواقع:

موقع السوق المفتوح Opensooq

يعد موقع السوق المفتوح واحداً من أهم وأكبر المواقع الإلكترونية التي تتيح لمستخدميها الإعلان عن البيع والشراء وتقديم الخدمات عن طريق الاعلانات المبوّبة، حيث تمكّن المستخدمين من البحث بطرقٍ سهلةٍ وميسّرةٍ عن ما يحتاج شراءه من أجهزةٍ أو مقتنياتٍ أو عرضها للبيع، إضافةً إلى تقديم الخدمات. 

يتكوّن السوق المفتوح من مجموعةٍ من الأقسام أحدها قسم السيارات والمركبات، من خلاله يستطيع المستخدم اختيار واحدٍ من الخيارات التالية “سيارات للبيع، قطع غيار واكسسوارات السيارات، إطارات – جنطات، سيارات للإيجار، شاحنات – اليات ثقيلة، أرقام سيارات مميزة للبيع، سيارات ومركبات أخرى، دراجات نارية، قوارب – جت سكي”، وباختيار قسم سيارات للبيع تظهر صفحةٌ جديدةٌ، تحتوي على أنواع السيارات المختلفة حسب الشركة المصنعة، بحيث يستطيع المستخدم اختيار أحدها لرؤية التفاصيل، وباختيار واحدةٍ منها تظهر صفحةٌ جديدةٌ يستطيع منها اختيار موديل السيارة أو مشاهدة الاعلانات مباشرة، ويحتوي الإعلان على مجموعةٍ من التفاصيل مثل “المدينة، النوع، الفئة، سنة الصنع، السعر، اللون، طريقة الدفع وغيرها”، إضافةً إلى مجموعةٍ أخرى من التفاصيل التي يقوم البائع بنشرها، كما تحوي الصفحة ذاتها مجموعةً من الصور. 

إقرأ أيضا:جهاز بلي 4

هذه التفاصيل المطلوبة كلها لنشر الإعلان تساعد البائع في الوصول للمشترين الأمثل، وتساعد المشتري في الحصول على السيارة التي يبحث عنها من حيث المواصفات والسعر. 

يمتاز موقع السوق المفتوح بوجود تطبيقٍ على الهواتف الذكية إضافةً للموقع الإلكتروني، كما يمكّن المستخدم من معرفة عدد المشاهدات لإعلانه، ووفّر خدمة التواصل عبر رسائل الموقع في حالة إن رغب بإخفاء رقمه كي لا يتعرّض لإزعاجات غير الجادين في الشراء. 

موقع أليكس

هو أحد المواقع المختصة في بيع السيارات4sale ، والتي يتمكن البائع من خلالها نشر الإعلان عن طريق وضع اسمٍ جاذب بعددٍ قليلٍ من الحروف، ويضيف اسم الشركة المصنعة، ومن ثم يضع السعر المطلوب للسيارة، إضافةً لمجموعةٍ أخرى من التفاصيل وهي “الموديل، السنة، كيلومترات، ناقل الحركة، الوصف العام، الصور”، وبالإضافة لبيانات التواصل مع مالك السيارة. 

موقع contactcars

يستطيع صاحب السيارة الإعلان عن سيارتها لبيعها 4sale عن طريق إضافة الماركة والموديل، وتحديد السعر المطلوب، إضافةً لمجموعةٍ من التفاصيل الأخرى مثل الكيلو مترات وسعة المحرك وسنة الصنع، ومجموعةٍ من المميزات الموجودة في السيارة، كما يضيف مجموعةً من الصور للسيارة والسعر المطلوب لها. 

موقع هتلاقي

يستطيع البائع نشر إعلانه عن طريق وضع اسمٍ للعنوان، وتحديد الماركة والموديل والمدينة، إضافةً إلى المسافة التي قطعتها واللون الخارجي وناقل الحركة، والسعر وطرق التواصل مع صاحب السيارة، إضافةً لمجموعةٍ من الصور. 

إقرأ أيضا:كيف أحذف صفحة فيس بوك

موقع jo-car

يتم عرض السيارة من قبل صاحبها على هذا الموقع من خلال نشر مجموعةٍ من المواصفات كاللون الخارجي والداخلي والموديل والعداد، إضافةً لسعر المحرك والمنشأ وطريقة الدفع، والسعر المطلوب فيها وأي مواصفاتٍ أخرى إضافيةٍ يرغب صاحب السيارة بعرضها للمشترين، كما يسمح الموقع بنشر مجموعةٍ من الصور للسيارة المعروضة للبيع 4sale.

إقرأ أيضا:كاميرا نيكون D7100

مجموعات بيع السيارات 4sale على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 

يعتبر الفيسبوك أحد المواقع المهمة حالياً لنشر الإعلانات، نظراً لإقبال المستخدمين عليه أغلب الأوقات، إضافةً لسهولة النشر عليه وسهولة متابعته، حيث تكثر مجموعات البيع 4sal بشكلٍ عامٍ عليه، ويتمكن صاحب السيارة من عرض سيارته على أحدها ويستطيع متابعة التعليقات، كما يستطيع أيضاً التواصل مع المهتمين عبر الرسائل الخاصة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
تعرف على موقع موتري
التالي
الحراج الإلكتروني للسوق المفتوح