اقرأ » أفضل مواقع سياحة في البحرين
البحرين دول عربية دول ومعالم

أفضل مواقع سياحة في البحرين

أفضل مواقع سياحة في البحرين

البحرين

تقع مملكة البحرين في الخليج العربي شرق المملكة العربية السعودية، وتنقسم إلى أربع محافظات؛ المحافظة الشمالية والشرقية والعاصمة والمحرق، وتحتوي على مجموعة من الآثار التاريخية والأثرية والعديد من الشواطئ.

أفضل المواقع السياحية في البحرين 

تحتوي البحرين على مجموعة من المناطق الجاذبة للسياح، حيث تحتوي على مناطق أثرية، ومعالم الحياة الثقافية المنوعة، والرياضات، والأسواق التجارية، ومن أفضل المواقع السياحية في البحرين: 

كورنيش المارينا 

يعد كورنيش المارينا أحد أهم وأفضل مواقع السياحة في البحرين، وهي منطقة ذات مساحة كبيرة من المسطحات الخضراء، وتقع على شاطئ البحر، وتحتوي على مجموعة من المنتزهات التي تقصدها العائلات والزوار.

تعد هذه المنطقة من المناطق التي تكثر فيها الرحلات العائلية، حيث تقصدها العائلات للتمتع بتداخل جمال البحر مع جمال الطبيعة، خاصةً أنها تحتوي على حديقة لعب للأطفال وأماكن مخصصة للشواء، كما يقدم الكورنيش مجموعة من الأنشطة البحرية التي يمكن أن يقدم بها زواره؛ كالصيد والتنزه بالقوارب وقيادة اللانشات، ويحتوي على صالة لعب توفر ألعاباً منوعة؛ كالبولينج وصالات التزلج، إضافةً إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي الموجودة في كورنيش مارينا. 

منتجع الدلافين 

يقع هذا المنتجع وسط كورنيش المارينا في مدينة المنامة، ويوفر مجموعة من الأنشطة التي يمكن للزوار ممارستها، حيث يمكنهم مشاهدة عروض الدلافين البحرية التي تضم القفزات والحركات البهلوانية، ويمكن للعائلات وخصوصاً الأطفال التعامل بشكل مباشر مع الدلافين أو التقاط الصور التذكارية معهم، كما يقدم المنتجع نشاطاً مميزاً؛ وهو السباحة مع الدلافين، إضافةً لاحتواء المنتجع على صالة لعب للأطفال تحتوي على ألعاب الفيديو والبلياردو، ومجموعة من المطاعم والمقاهي. 

اقرأ أيضاً  أين يقع النهر الاحمر

حديقة واهوو المائية 

تقع حديقة واهوو المائية في سيتي سنتر البحري الموجود بالمنامة العاصمة البحرينية، وتحتوي على مجموعة من الألعاب المائية التي تتنوع بين تلك المخصصة للكبار والمخصصةٌ للصغار، وتضم الحديقة منطقتين؛ الأولى خارجية في الهواء الطلق، والثانية داخليةٌ مغطاة في صالة خاصة، حيث تضم المنطقة الداخلية مجموعة من الألعاب، مثل: ماستر بلاستر رولر كوستر، ولعبة مات ريس، ولعبة الانزلاق على ماء من خلال اسطوانات حلزونية، أما المنطقة الخارجية؛ فيمكن خلالها ركوب الأمواج عن طريق لعبة فلو رايدر وغيرها من الألعاب المائية، ويمكن التجول في الحديقة المائية من خلال الجسور والممرات، والتي تقع على أطرافها الحدائق والمطاعم وقاعات الحفلات والمناسبات، وتتوفر في هذه الممرات الإمكانيات المناسبة لمرور الزوار الذي يستعملون الكراسي المتحركة، كما يوجد أماكن مخصصة للسباحة؛ كالبحيرات والمسابح البعيدة عن الألعاب المائية.

جامع أحمد الفاتح الكبير 

يعتبر من أفضل مواقع السياحة في البحرين، حيث أنه من أكبر المساجد على مستوى العالم، ويقع في قرية الجفير في المنامة، وبُني على يد الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة؛ أمير البحرين عام 1987، وأطلق عليه اسم مسجد الفاتح نسبةً للقائد العربي أحمد الفاتح الذي فتح البحرين. 

بُني هذا المسجد في مساحة تتسع لحوالي 7000 مصلي، أما الآن؛ فهو مركز إسلامي كبير يضم مكتبةً تحوي الآلاف من الكتب، والتي يعود بعضها لأكثر من مئة عام، وهي كتب منوعة ما بين الفقه والحديث والمجالات الدينية المختلفة، وأعداد مجلة الأزهر، والموسوعة العربية الإسلامية.

قلعة البحرين 

يُطلق عليها قلعة البرتغال، وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في البحرين، ويعود تاريخ بنائها إلى القرن 14م، ولم يتوقف بناؤها عند ذلك، بل أُضيف لها مجموعة من المباني في فترات متعددة، وتقع في شارع السيف على شاطئ الخليج بالعاصمة البحرينية، وأُدرجت القلعة على قوائم التراث العالمي للمنظمة الدولية اليونسكو. وتضم ا عدداً من الآثار التاريخية التي تروي قصة تطور البحرين عبر الزمن، إضافةً إلى مجموعة من الحفريات التي تعود إلى 2300 سنة قبل الميلاد.

اقرأ أيضاً  مدينة الحسكة في سوريا