اقرأ » أفضل مواقع سياحة وسفر
السياحة والسفر دول ومعالم

أفضل مواقع سياحة وسفر

أفضل مواقع سياحة وسفر

مواقع السياحة والسفر

توجد الكثير من مواقع السياحة والسفر في الإنترنت تعرض للراغبين بالسفر معلومات عن المناطق السياحية، وتكلفة كل من: الرحلات، والفنادق، والمطاعم، والأماكن الترفيهية التي يمكن أن يقصدها السياح، كما توفّر بعضها معلومات عن الجامعات، والمدن، وتكاليف المعيشة للراغبين بالانتقال الى مكان جديد، وفيما يأتي ذكر لأبرز هذه المواقع.

أفضل 10 مواقع سياحة وسفر

موقع Numbeo.com

ينصح الذين ينوون السفر والاستقرار في مكان جديد، باستخدام هذا الموقع؛ حيث يختص هذا الموقع بعرض تفاصيل البيانات المتعلقة بتكاليف المعيشة في أي مدينة وأي دولة، والمعلومات المذكورة فيه هي من تدوين سكان المنطقة الذين يعيشون فيها ويعرفون كافة التفاصيل التي تهم المسافر، ويُمكِّن الموقع الباحث فيه من عقد مقارنات بين أسعار السكن، والطعام، والشراب، والرعاية الصحية، والمواصلات بين أي مدينتين في العالم، إذ يعرض الموقع كلّ هذه الأمور بالتفصيل، وتكون الأسعار بالعملة التي يختارها الباحث، كما يعطي هذا الموقع معلومات عن معدل الجريمة، وجودة الحياة.

موقع Tripadvisor.com

يستطيع المرء من خلال موقع تريب ادفايزر متابعة عروض الطيران، والإقامة، والمطاعم في بلاد العالم المختلفة، كذلك أنسب مواعيد وعروض شركات الطيران، وتقوم فكرة موقع تريب ادفايزر على التقييمات الجماعية، حيث يعطي المسافرون وغيرهم ممن لديهم تجربة مباشرة اراءهم عن المناطق التي قاموا بزيارتها، والخدمات المتوفّرة فيها وتقييمها، ويمكّن الموقع مرتاديه من عمل مقارنات بين أسعار الفنادق والخدمات المختلفة.

موقع Booking.com

يعرض موقع بوكينج كافّة المعلومات المتعلّقة بالفنادق والمنتجعات في العالم، كما توجد فيه خاصية تخصيص البحث للبحث عن المواصفات المطلوبة: إمّا بناء على السعر، أو مستوى الخدمة من خلال عدد النجوم، أو من خلال تعليقات مرتادي تلك الأماكن، ويمكن الوصول إلى هذا الموقع إما عن طريق الانترنت أو عن طريق تطبيق الهواتف المحمولة.

موقع Expedia.com

يمكن الدخول إلى موقع إكسبيديا عن طريق الموقع الخاص بها على الإنترنت، أو من خلال التطبيق الخاص بها للهواتف المحمولة؛ هذا الموقع العالمي يختصّ بعرض تفاصيل حجوزات الطيران، مع إمكانية فرزها من الأرخص إلى الأغلى؛ فكلّ ما عليك هو تحديد وجهة السفر والمدة الزمنية المطلوبة، وسيقوم الموقع بالبحث وعرض كافة تفاصيل الرحلات الجوية المتّجه إلى المكان المقصود، لتقوم باختيار الرحلة الأنسب لك، ويمكن الموقع مرتاديه أيضاً من حجز وسائل النقل المناسبة لهم سواء أكانت سيارات أو بواخر كروز، فيما أضيفت خدمة حجز الفنادق من خلاله لاحقاً.

موقع Airbnb.com

إذا كنت ممن يبحثون عن عقارات للإيجار في مكان وجهتك القادم، فإنه يمكنك الاعتماد على موقع Airbnb العالمي الذي يعطي مرتاديه فرصة البحث عن عقار للإيجار مع عرض الأسعار، وطريقة استخدام هذا الموقع بسيطة؛ فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بتحديد مدّة الإقامة وعدد الأشخاص والسعر الأنسب لك، ويعرض الموقع كافة الخيارات المتاحة مرفقة بالصور والأسعار ورأي مرتاديها أيضاً، ومن مميزات هذا الموقع: هو إمكانية التواصل مع صاحب العقار مباشرة للاستفسار حول العقار، وإمكانية تثبيت تنقّلات المستأجر المختلفة ليتسنى لباقي الناس متابعة المواعيد التي يكون فيها العقار شاغراً أو فارغاً.

موقع Go today

إذا كنت ممن يخططون للسفر في اللحظات الأخيرة، فإن موقع Go today يعرض لك أفضل العروض وخدمات السفر بتكاليف منخفضة.

موقع Trover.com

يستطيع مرتادو هذا الموقع التعرّف على الأماكن السياحية من خلال ألبومات الصور التي يقدمها مرفقة بتجارب المشاركين، وبالتالي يمكن تكوين فكرة عن الوجهة المقصودة وكيفية الاستمتاع فيها.

موقع Honestay.com

تتميّز بعض الوجهات السياحية بقيام السكان الأصليين بتأجير جزء من منازلهم للسياح والزوّار، ومن خلال هذا الموقع يمكن للمسافر أن يتواصل مباشرة مع أصحاب هذه المنازل ليحجز جزءًا من منزلهم.

موقع Wego.con

موقع wego موقع عربي يعرض أفضل عروض رحلات الطيران والفنادق المتوفّرة من الأقلّ سعراً وحتى الأغلى.

موقع Priceline.com

يختصّ هذا الموقع بعرض أفضل العروض والخصومات على أسعار الرحلات وحجوزات الفنادق وأرخصها، كما يقدم الموقع للمشتركين به خصومات حصرية لهم، خدمة من الموقع لعملائه.