أجهزة

أفضل نظارة VR

أفضل نظارة vr

نظارات الواقع الافتراضي

هي عبارة عن شاشة عرض مصغرة للرأس تتيح للمستخدم من التفاعل مع البيئات المحاكية؛ حيث إن هذه النظارات تحل محل البيئة الطبيعيه للمستخدم بمحتوى الواقع الافتراضي؛ كمشاهدة فيلم أو تجربة لعبة أو بيئة مسجلة مسبقًا بدرجة 360، تسمح لمستخدمها بالدوران بذلك العالم الافتراضي الخيالي كما هو الحال في العالم الحقيقي؛ لتضفي المزيد من المتعه والمرح والتعلم. في هذا المقال سنستذكر أفضل نظارات الواقع الافتراضي لعام 2020 ومميزاتها.

Oculus Go أفضل نظارة VR 2020

تعد هذه النظارة أفضل vr على الإطلاق، فمنذ أول ابتكار لهذا النوع من النظارات كانت الكيبلات المتصلة فيها تخلق نوعاً من التقييد وعدم الاستمتاع الكافي، لكن مع وجود (Oculus Go) لا داعي للتقيد، فكرة جديده من دون تعقيدات وتقييد حركي يعطي الاستمتاع الكامل والحقيقي في نظارات كاملة بحد ذاتها بدون كابلات. تضاهي هذه النظارات الهواتف الذكية بالقوة، مع كل هذا لا نستطيع القول أنها أقوى فاعلية من الكمبيوتر الشخصي.

مميزات التصميم

تصميمها أنيق وعصري، يأخذ في تصميمه الكثير من نظارة (Oculus Rift) الأقدم، مع هيكل دائري أنيق ينتمي إلى المثالية المستقبلية، كما أنه مدعوم بمعالج Qualcomm Snapdragon 821، ويتم تسخيره بأشرطة فيلكرو سميكة، بينما تنزلق قليلاً إلى أسفل الأنف، فقد تأثرت تمامًا بكيفية الشعوربالتوازن والوزن. في هذه النظارات، لديك عنصر تحكم في مستوى الصوت وزر طاقة ومنفذ للشحن ومقبس صوت 3.5 ملم للسماعات، ومع ذلك، لا تحتاج إلى سماعات رأس؛ لأن Oculus أخفت مكبرات الصوت في قاعدة الأشرطة الفيلكرو، حتى تتمكن من الاستماع إلى عالم الواقع الافتراضي الخاص بك دون ملحقات إضافية، كما يأتي معها جهاز تحكم صغير يعمل بالبطاريات من نوع (AA )، سلسة وسهلة الحمل تثبت في راحة اليد وتحتوي: لوحة تتبع، زر تشغيل، صفحة رئيسية وزر خلفي، يجعل منها أداة سهلة الاستخدام لدرجة أنه يجعلنا نتمنى لو كانت أجهزة التحكم VR للكمبيوتر بهذه البساطة.

إقرأ أيضا:لعبة سابوي

المواصفات والمميزات الأخرى

إحدى المميزات البديهية المثيرة للإعجاب في هذه النظارة الفريدة من نوعها،؛ أنه عند وضعها على الطاولة تقوم بإيقاف التشغيل للحفاظ على مستوى الطاقة ومستوى البطاريات، وعند رفعها مره أخرى على مستوى النظر تعود لوضع التشغيل، وتعمل من الصفر وكأنها تعمل لأول مرة، ذلك عند تركها لوقت طويل على الطاولة، وهذه لمسة لطيفة جميلة تضمن الحصول على فرصة جيدة للمستخدم. 

يوجد في هذه النظارة تقنية تحديد المجسات وتتبع الأشعة تحت الحمراء وأجهزة استشعار LED بالأشعة تحت الحمراء لتحديد موقع المستخدم أثناء تفاعله مع البيئة الافتراضية، كما يمكن للمستخدم التنقل بحرية داخل بيئته المادية ، والجلوس، والوقوف، والمشي، والانعطاف، والهروب والتهرب حسب رغبته. توفر وحدة التحكم Xbox One وظائف ألعاب مألوفة وتمكّن أجهزة الإدخال باللمس في النظام التحكم اليدوي الأيمن والأيسر، وهي تأتي أيضاً بشاشة OLED بدقة 2060 × 1200 ومعدل تحديث 90 هرتز، مجال الرؤية (FOV) هو 110 درجة، ومنطقة التتبع هي 5 ‘في 11’، كما أنها تشمل المستشعرات مقياس التسارع، الجيروسكوب والمقاييس المغناطيسية، والتي من شأنها أن تتيح إمكانية التتبع الموضعي بزاوية 360 درجة. 

تم إنشاء النموذج الأولي الأصلي لنظارة (Oculs Rift) عام 2011 من قبل لوكي، الذي لم يتجاوز ال 18 عاماً، في مرآب والديه في كاليفورنيا، وقام بعد ذلك جون كارماك، مؤسس شركة الألعاب الثلاثية الأبعاد الرائدة (ID Software) بأخذ النموذج لعرض ألعاب الفيديو، وفي خريف عام 2012، جمعت Oculus أكثر من مليوني دولار من خلال حملتها للتمويل الجماعي Kickstarter. 

إقرأ أيضا:كيف أحذف كل التغريدات في تويتر

بعد الحملة الناجحة، شاركت Luckey في تأسيس Oculus VR مع Brendan Iribe. مقر الشركة في ايرفين، كاليفورنيا. كما يُذكر أن Facebook حصل على Oculus VR مقابل ملياري دولار في يوليو 2014. يمكن للراغبين في تجربة هذا التصميم الرائع والمبتكر الحصول عليه من موقع أمازون بسعر لا يتجاوز 149 دولار أمريكي .

السابق
لعبة Borderlands 3
التالي
أفضل لابتوب ماك