دراجات

أفضل نوع سكوتر ذكي

أفضل نوع سكوتر ذكي

ما هو السكوتر الذكي

السكوتر الذكي أو (hoverboard) هو عبارة عن لوح تزلج ذاتي القيادة، يأتي مع عجلة وحيدة في كل طرف، وانتشر هذا الجهاز في الصين عام 2014، ثم انتشر بشكل كبير في أنحاء العالم منذ عام 2015، ويعتبر السكوتر الذكي أحد وسائل المواصلات السهلة والممتعة للمسافات القصيرة، ويعمل ببطارية ليثيوم أيون قوية، ويحتوي على أجهزة استشعار شديدة الحساسية بحيث تستجيب لحركات المستخدم، ويحتوي على جيروسكوب لتحديد التوازن، بالإضافة إلى محركات تحافظ على توازن السكوتر وتحركه للأمام، كما يوجد فيه معالجات دقيقة لإدارة الطاقة في المحركات، وبطارية كبيرة لتوفير الطاقة.

أفضل أنواع السكوتر الذكي

سكوتر كهربائي التوازن

وزن هذا السكوتر 10 كيلو غرام، ويتميز بحفاظه على التوازن أثناء القيادة حتى وزن 100 كيلو، ويعمل السكوتر الكهربائي الذكي لمدة ساعة ونصف ولمسافة 10كم / الساعة من دون شحن، ويتوفر فيه حساس للسرعة، حيث يقوم بتنبيه الراكب في حال زيادة السرعة.

سكوتر بلوتوث

يتحمل هذا النوع من السكوتر الكهربائي حتى وزن 120 كيلو غرام، ويسير لمسافة 20كم في الساعة، ويعمل على البلوتوث الذي يقوم بتنبيه الراكب عند قرب انتهاء الشحن، أو عند زيادة السرعة، كما أن بطارية هذا السكوتر من تصنيع شركة سامسونج، ويحتوي على لوحة تحكم تعمل بالجيل الثالث، بالإضافة إلى أنه يمكن للراكب ربط سماعات الأذن عن طريق البلوتوث والاستماع لما يريد أثناء ركوبه لهذا السكوتر.

سكوتر كروني

هو من أكثر أنواع السكوتر الذكي أماناً، فهو يحتوي على موتور مع العجلات، ويتحمل حتى وزن 90 كيلو غرام، ويسير لمسافة 12كم/ الساعة، كما يجب شحن بطاريته لمدة ساعتين.

سكوتر أي تتش

يتحمل هذا السكوتر حتى وزن 100 كيلو غرام، ويمشي بسرعة 10كم/الساعة، كما يوفر خاصية التنبيه عند السرعة الزائدة، أما بطاريته؛ فيجب شحنها من ساعة إلى ساعتين.

سكوتر EPIKGO

يعتبر من أفضل أنواع السكوتر الذكي، حيث يحتوي على بطارية ذكية من نوع UL2271، كما يمكن استعمال هذا السكوتر على المرتفعات، وذلك نظراً لمحركه القوي، ويمكنه قطع مسافة 16كم خلال ساعة دون الحاجة لشحنه، كما يتميز بإمكانية استخدامه على كافة التضاريس، وذلك بفضل إطاراته القوية المصنوعة من المطاط، ويوفر هذا السكوتر تقنية الشحن السريع، كما أنه مقاوم للماء؛ بحيث يمنع دخول الماء للأجزاء الداخلية.

سكوتر riorand

يتميز هذا السكوتر بخفة وزنه، بالإضافة إلى سهولة استخدامه، كما يعتبر صغير الحجم بالنسبة للأنواع الأخرى، ويتحمل حتى وزن 90 كيلو غرام، أما سرعته فتصل إلى 10كم/الساعة، ويتم شحن بطاريته بشكل كامل خلال ساعة إلى ساعتين. 

سكوتر monorover r2

يعد هذا السكوتر الأكثر مبيعاً حول العالم، وهو صنع أمريكي، ويتحمل وزن حتى 100 كيلو غرام، وتصل سرعته إلى 12كم في الساعة، كما توفره شركة مونوروفر مع ضمان لمدة سنة كاملة.

معايير اختيار السكوتر الذكي المناسب

  • السلامة: يجب شراء سكوتر ذو علامة تجارية جيدة، كما يجب مراقبتها عند شحنها لمنع احتمالية الإنفجار، ويجب ارتداء معدات السلامة بشكل دائم لمنع حدوث أي إصابات.
  • السرعة: يبحث المشترين دائماً عن الجهاز الأكثر سرعة، وينقسم السكوتر الذكي إلى فئتين؛ فئة ذات سرعة عالية، وفئة ذات سرعة منخفضة، فعلى المشتري اختيار السرعة المناسبة خاصةً إذا كان هذا الجهاز لطفل.
  • السعر: يتوفر السكوتر الذكي بعدة أنواع تختلف في أسعارها بحسب المميزات المقدمة.
  • الوزن: يجب اختياره على حسب الفئة العمرية التي ستقوم باستخدام هذا الجهاز.

كيف يعمل السكوتر الذكي

تقوم المعالجات الموجودة في السكوتر بمراقبة الاتجاه الذي يتحرك فيه الراكب، بينما يقوم الجيروسكوب المتصل بالمعالج على جمع معلومات تتعلق بميلان السكوتر، وتعمل المحركات على التغيير من الطاقة المنتجة للحفاظ على توازن الراكب، ويختلف كل سكوتر عن الآخر من حيث نوع البطارية، ونوع المعالجات، ونوع المحركات، ويعمل لمسافة تصل إلى 15 كيلو متر/الساعة؛ حيث تختلف المسافة على حسب نوع السكوتر.

السابق
أفضل دراجات نارية
التالي
مخاطر سكوتر hoverboard