تكنو لايف

أفضل 5 برامج تصميم جرافيك

أفضل 5 برامج تصميم جرافيك

تصميم الجرافيك

يعتبر تصميم الجرافيك من الأمور الأساسية لأي موقع إلكتروني أو أي عمل مستقل عبر الإنترنت، وغالبًا ما يكون برنامج التصميم الجرافيكي غنيًا للغاية بالخيارات المتعددة التي تعطيك تصميماً رائعاً، كما أن هناك العديد من الأدوات المجانية المتوفرة عبر الإنترنت التي ستتيح لك تعديل صورك أو تصميم صوراً جديدة كما يحلو لك دون أن تكون مصمم رسومات متمرس.

أفضل 5 برامج تصميم جرافيك 2019

برنامج Canva

هذه هي الأداة الأولى بين أدوات تصميم الجرافيك، حيث إن Canva هي خدمة تحرير رسومات مثالية عبر الإنترنت، تقدم لك سمات وتصميمات مسبقة الصنع لتلبية جميع احتياجاتك الإبداعية بسهولة، لتقوم بنشرها عبر Facebook و Twitter وما إلى ذلك، وللاستفادة من هذا البرنامج الرائع ما عليك سوى إنشاء حساب مجاني باستخدام ملفك الشخصي على Facebook أو بريدك الإلكتروني، وهي خطوة سهلة وسريعة جدًا.

برنامج PIXLR

 Pixlr هو أداة لتحرير الصور والتصميم الجرافيك عبر الإنترنت، وهي متوفرة أيضًا على أنظمة Windows و Mac و Mobile، كما يحتوي على جميع الوظائف الأساسية التي تحتاج إليها لتحرير صورك، دون الحاجة إلى تنزيل أي شيء.

إقرأ أيضا:أفضل الأسواق الإلكترونية
السوق المفتوح

برنامج Pics Art

ما يميّز برنامج PicsArt هو أنه يشمل كل شيء ويعتبر عمليًا جدًا ومناسب للنشر على الشبكات الاجتماعية، يتاح هذا البرنامج كتطبيق على Android و IOS، كما يعتبر المحرر المجاني الأول لتصميم الجرافيك على الهواتف المحمولة، ومن أبرز ميزاته أنه سهل الاستخدام، ومُصمم الكولاج، وأدوات الرسم، وبرامج الصور، والكاميرا، وأكثر من ذلك. Pics Art هو خيار مجاني متميز للتصميم الاحترافي. 

برنامج PIXABAY

يعتبر هذا البرنامج مجاني، علاوةً على أنه يحتوي على أكثر من 780 ألف صورة خالية من حقوق الملكية، بالإضافة إلى مقاطع فيديو وصور متجهة وصور HD، كل هذا متوفر بشكل مجاني تمامًا ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر مربع البحث، كما أن الصور من نوعية جيدة يمكن للمستخدم التعديل عليها وتصميمها كيفما يشاء.

السوق المفتوح

برنامج Photoscape

Photoscape هو محرر صور مجاني، متاح فقط على الكمبيوتر الشخصي، وهو برنامج مكتمل وقوي، على الرغم من أن الواجهة ليست جميلة بدرجة كافية، إلّا أنه يجمع بين العديد من الأدوات التي تسمح لك بتعديل ومعالجة الصور الخاصة كما تريد، ووضع توقيعاتك على عدة صور، كما أن لديك أيضًا خيار إنشاء صور GIF متحركة.

إقرأ أيضا:لعبة Red Dead Redemption 2

برنامج Illustrator 

يعتبر أحد أقوى برامج الرسم التي تتميز بالدقة العالية وثراء الواجهة التي تؤدي إلى نتائج عالية الجودة، كما أنها تعتبر واحدة من الأدوات التي لا غنى عنها بالنسبة لأي مصمم جرافيك.

برنامج Photo Filter Studio 

أحد أكثر برامج الرسم شيوعًا والسبب هو أنه يجمع بين البساطة والكفاءة، وهذا يعتبر أمر رائع لإنشاء وتحرير وتحويل جميع الرسومات الخاصة بك.

إقرأ أيضا:مواصفات كمبيوتر ديل الجديد

برنامج Krita

هو برنامج رسم مفتوح المصدر لنظام التشغيل Windows، كما يعتبر برنامجاً فعالاً جدًا، لذلك، إذا كنت تشعر أنك تحتاج الى معرض لتصميماتك، فهذا البرنامج يعتبر أفضل الخيارات التي يمكنك استخدامها.

كل هذه البرنامج تمكنك من إنشاء تصميمات جرافيك رائعة تفيدك في موقعك الإلكتروني أو عملك المستقل عبر الإنترنت، فهي برامج مجانية واحترافية متعددة الاستخدام، تستطيع من خلالها تحرير وتعديل الصور، وإنشاء صور متحركة، ووضع لمساتك الخاصة عليها، علاوةً على أن أغلب هذه الأدوات متاحة بعدة أشكال، حيث يمكنك تحميلها من متجر بلاي الخاص بالأندرويد أو متجر IOS.

السابق
ميزات موقع هتلاقي في مصر
التالي
أفضل أنواع كاميرات مراقبة