تكنو لايف

أقوى برنامج كاميرا اللاب توب

أقوى برنامج كاميرا اللاب توب

كاميرا الويب

كاميرا الويب هي كاميرا تكون مدمجة مع جهاز اللابتوب أو يتم تركيبها على جهاز الحاسوب المكتبي، ويمكن من خلالها التواصل بالصورة والصوت مع الأجهزة الأخرى في أي مكان كانت بواسطة برامج تشغيل خاصة، ويتم هذا بالتقاط  فيديو مباشر وصور ترسل إلى مزود الويب بشكل سريع جدًا ومنتظم؛ لإيصالها إلى الجهاز الآخر الذي يتم الاتصال فيه، وفي الغالب توجد الكاميرا في أي جهاز لابتوب مهما كان بسيط ورخيص الثمن نظرًا لأهميتها الكبيرة.

من أجل تحقيق أفضل فائدة من كاميرا الويب المدمجة في جهاز اللابتوب لا بد من وجود برامج مخصصة من أجل تشغيل الكاميرا وتوفير إعدادات إضافية للاستفادة منها بأكبر قدر ممكن، وهناك المئات من البرامج القادرة على تشغيل كاميرا الويب، ويمكن أن نذكر أفضلها وأشهرها.

أقوى برامج كاميرا اللاب توب

برنامج Cyberlink youcam

هو برنامج مجاني يمكن للمستخدم تحميله من شبكة الإنترنت بشكل مباشر، حيث يستخدم لتشغيل كاميرا الويب، بالإضافة إلى البث المباشر والتقاط الصور العادية وصور الفيديو وإضافة تأثيرات مختلفة عليها، حيث يضع البرنامج أغلفة وإطارات ومؤثرات أخرى، مثل تصوير الفيديو بالأبيض والأسود، أو بألوان قوس القزح، كما توجد مع البرنامج ميزة Visual recognition login والتي تمكّنه من العمل بشكل تلقائي مجرد الوقوف أمام الكاميرا بوجود العديد من الأدوات المهمة، كما يمكن للبرنامج تحويل الكاميرا إلى وضعية العمل الليلي، ويمكن من خلاله أيضًا عمل العروض التقديمة وإضافة المؤثرة المناسبة لها.

إقرأ أيضا:استرداد حساب جيميل

برنامج Webcam max

هو برنامج مجاني أيضًا ويمنح المستخدم إمكانية إضافة المؤثرات على الفيديوهات من خلال كاميرا الويب، ويمكنه وضع آلاف المؤثرات على بث الفيديو المباشر وخلال التسجيل أيضًا، كما إنه يحتوي على فيديوهات خاصة من أجل عرض مؤثرات معينة، ويمكنه إضافات إطارات وخلفيات الفيديوهات الملتقطة ووضع أشكال كرتونية، ومن ثم مشاركة كل الفيديوهات والصور على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك أو الإنستغرام.

توجد في البرنامج خاصية Doodling والتي تتيح للمستخدم بث فيديوهات مباشرة على سطح المكتب، وهو سهل التحميل من الإنترنت مباشرة وسهل التثبيت على الجهاز؛ حيث يتوافق مع كل إصدارات ويندوز ويستخدم مع كل البرامج مثل؛ الماسنجر والسكايب وياهو مسنجر، ويمكن تحديثه بشكل دوري لإضافة مزايا جديدة ومؤثرات مختلفة.

برنامج ManyCam 

يعتبر هذا البرنامج من برامج التحرير الاحترافية التي تمكّن المستخدم من إدارة كاميرا الويب بالشكل المناسب، جيث توجد في البرنامج الكثير من الإعدادات والإضافات؛ إذ إن واجهة المُستخدم فيه مألوفة وبسيطة جدًا في التعامل لأي  شخص عادي غير محترف، ويمكن الاستفادة منه لتسجيل فيديو، أو لعمل بث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى على اليوتيوب، وتكون الصور الملتقطة بجودة عالية، ويمكنه أيضًا تسجيل شاشة الكمبيوتر وما يُعرض عليها بجودة عالية.

إقرأ أيضا:أهم برامج تواصل اجتماعي

توجد في البرنامج  بعض الإضافات مثل؛ وضع Picture in Picture، الذي يتيح فرصة التركيز على الوجه وإخفاء الخلفية، كما يمكن إضافة  الفلاتر التجميلية، وأقنعة الوجه مع إمكانية التحكم بالسطوع والتأثيرات والألوان والتباين وأمور أخرى متعددة.

برنامج Webcam Toy 

هذا البرنامج مناسب لمن لا يريدون تحميل برامج خاصة لكاميرا الويب على أجهزتهم، ، حيث إنه مناسب لمن يريد فقط التقاط صورة سريعة أو أخذ سيلفي مع إضافة بعض الفلاتر البسيطة والتأثيرات اللونية، إذ لا يتطلب الأمر تحميل البرنامج من الإنترنت، ويمكن الوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بالبرنامج مباشرة عبر الشبكة من خلال الانتقال إلى الموقع الخاص بالكامير (https://webcamtoy.com/)، وبعد ذلك الانتقال إلى خيار (Ready? Smile”) والنقر على زر allow.

إقرأ أيضا:لعبة Assassin’s Creed Valhalla

يوفر البرنامج خمس إعدادات Mirror أو Square أو Countdown أو Flash أو  Fullscreen. ويسمح باختيار مجموعة واسعة من التأثيرات المختلفة، ومن ثم اختيار حفظ الصور محليًا لتحفظ على جهاز اللابتوب  بصيغة JPG، ويمكن أيضًا مشاركتها مباشرًة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

السابق
ألعاب XBOX
التالي
أحدث ألعاب 2019