الإمارات العربية المتحدة

أكبر شركة عقارات في أبو ظبي

أكبر شركة عقارات في أبو ظبي

العقارات في أبو ظبي

تسعى حكومة إمارة أبو ظبي لدعم القطاع العقاري من خلال سن بعض القوانين، التي أدت إلى انتعاش السوق وازدياد الطلب على شراء العقارات في الإمارة، مما أتاح للمستثمرين دخول سوق العقارات من أوسع أبوابه. 

أكبر شركات عقارات في أبو ظبي

شهدت إمارة أبو ظبي في السنوات الأخيرة طفرة عمرانية كبيرة، وكان للشركات العقارية الأثر الكبير في انتعاش سوق العقارات، وإقامة صروح معمارية بمواصفات عالمية، مما جعل التنافس قوي بين تلك الشركات لتقدم أفضل ما لديها من خدمات عقارية. فيما يلي أبرز الشركات العقارية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي: 

شركة الدار العقارية

تأسست الشركة عام 2004، ويرأس مجلس إدارتها محمد خليفة المبارك، أدرجت الشركة عام 2005 في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وعام 2013 تم دمجها مع شركة صروح العقارية. للشركة العديد من المشاريع الهامة التي قامت بتنفيذها وتطويرها، مثل: جزيرة ياس، وشاطئ الراحة، ومركز أبو ظبي التجاري العالمي، ومجمع أبو ظبي للطيران، وفندق روتانا جزيرة ياس، وفندق راديسون بلو، وفندق تلال ليوا، وفندق كراون بلازا ياس.   

مؤسسة الإمارات العقارية

شركة حكومية تأسست عام 2000، متخصصة في إقامة المشاريع الحكومية وإدارتها والقيام بأعمال الصيانة لها، مثل: وزارة خارجية أبوظبي، ووزارة الثقافة والشباب في دبي، ووزارة التربية والتعليم في دبي، إضافة إلى وزارتي الصحة والأشغال العامة.

إقرأ أيضا:مدينة صفاقس في تونس

شركة مبادلة للتطوير والاستثمار العقاري

تأسست الشركة عام 2002 برأس مال يُقدّر بـ 66 مليار دولار، يتولى رئاسة مجلس إدارتها الشيخ محمد بن زايد، يتمثل نشاط الشركة في إقامة المشروعات السكنية والتجارية بمختلف أنواعها، لعل أشهرها: جامعة الشيخ زايد في أبو ظبي، ومدينة زايد الرياضية، وجزيرة المارية، ومجموعة فايسروي للفنادق، بالإضافة إلى مشروع مجمع نبراس العين لمعدات الطيران، ومشروع ستراتا، ومشروع هيلث بوينت، ومركز العاصمة للفحص الطبي، بالإضافة إلى شركة دو وزنة، وشركة ياه سات، وشركة إيمال، وشركة دولفين للطاقة، 

شركة منازل العقارية

تأسست الشركة عام 2006 كشركة مساهمة خاصة، وتم إدراجها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية عام 2014 برأس مال قدره 2.600 مليار درهم إماراتي، تمتلك الشركة العديد من المشاريع السكنية والتجارية مثل: مشروع مبادرة داري، ومجمع الريف السكني، ومشروع منازل الريف، ومشروع غنتوت السكني والسياحي، بالإضافة إلى أبراج برستيج التجارية، ومستشفى مدينة منازل الطبية، ومنازل مول.

شركة إشراق العقارية

تأسست الشركة عام 2006 كشركة مساهمة عامة، ويرأس مجلس إدارتها جاسم محمد رفيع الصديقي، وتم إدراجها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية عام 2011 برأس مال قدره 2.325 مليار درهم إماراتي. تملك الشركة العديد من المشروعات التجارية والسكنية، مثل: مشروع مارينا رايز وهو عبارة عن وحدات سكنية وتجارية، ومشروع ذا غيت وي، بالإضافة إلى شقق سكنية تقع في مركز دبي المالي العالمي، ومشروع جميرا رايز، ومشروع نوران مارينا المطل على مرسى دبي.

إقرأ أيضا:منطقة الظهر في مدينة الأحمدي

شركة بلوم العقارية

إحدى الشركات التابعة لشركة بلوم القابضة، أقامت الشركة العديد من المشاريع الهامة في مختلف أنحاء الإمارات، من أشهرها: مشروع حدائق بلوم، ومركز بلوم للأعمال الذي يقع في جزيرة المارية، ومدرسة برايتون كوليدج أبو ظبي في مدينة العين، بالإضافة إلى مشروع مرسى أبو ظبي، وتملك العديد من المشاريع السكنية والتجارية مثل؛ بلوم تاورز، وسوهو سكوير، وبارك فيو.

السابق
توقعات بارتفاع أسعار العقارات في السوق المصرية
التالي
حي عالية في محافظة إربد