اقرأ » أكثر وظيفة بالكويت عرضاً
وظائف وظائف وخدمات

أكثر وظيفة بالكويت عرضاً

أكثر وظيفة بالكويت عرضاً

الوظائف الأكثر طلبًا في الكويت

يتميز السوق الكويتي بعرضه عدداً من الوظائف المتنوعة؛ وذلك لسد احتياجات القطاعين العام والخاص من العمالة المناسبة ذات الخبرات والمؤهلات المختلفة التي تتناسب وطبيعة العمل المعروض، وفيما يأتي أكثر الوظائف عرضاً في الكويت، والترتيب التالي بناءً على ما جاء في موقع بيت دوت كوم للتوظيف.

الصيانة والإصلاح والدعم الفني

تعد وظائف الصيانة والإصلاح والدعم الفني من أكثر الوظائف عرضاً في الكويت؛ مثل فني تقني، وفني صيانة شمسي، وفني صيانة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، ومشرف مشاريع ومعدات، وغيرها.

المبيعات

حيث تشمل وظائف المبيعات كل من مندوبي المبيعات، وباعة التجزئة، ومدخل بيانات، ومساعدين باعة، إضافة الى وظيفة مدير مبيعات. 

تكنولوجيا المعلومات

أدت ثورة الاتصالات والمعلومات وانتشار الحوسبة في كافة القطاعات إلى زيادة الطلب على وظائف هندسة الكمبيوتر والبرمجيات في الكويت، وجاءت الحاجة الى هذه التخصصات لمواكبة التطور التكنولوجي وقطاع المعلوماتية. وجاء الطلب على متخصصي نظم التشغيل وأمن المعلومات لأنها تدعم حماية المعلومات، حيث يتمركز عملهم في تصميم نظم معلومات يصعب اختراقها من قبل الهاكرز. ومن الوظائف المعروضة أيضاً في هذا المجال تخصص الشبكات. 

التسويق والعلاقات العامة

نظراً لانتشار التكنولوجيا في الوقت الحاضر، فقد أصبح لوسائل التواصل الاجتماعي، مثل: سناب شات وانستغرام وفيسبوك، وواتس آب دور هام في عمليات التسويق، نشأ عنها ظهور الحاجة إلى وظائف جديدة مثل: وظيفة مسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومنسق تسويق، والتسويق التنفيذي، ومشرف عمليات، ومدير تسويق، ومستشار تسويق.

المحاسبة والتدقيق

يشتمل هذا القسم على الوظائف المعروضة في مجال المحاسبة والتدقيق؛ مثل المحاسبة، ومدقّق حسابات، مشرف ونائب مدير مالي، ومحاسب تكاليف، ومحاسب ميزانية.

الطب والرعاية الصحية والتمريض

من المهن المعروضة في السوق الكويتية المهن المتعلّقة بالقطاع الطبي الصحي، مثل: الأطباء المساعدين، والأطباء، خصوصًا المتخصصين بالأمراض الوبائية، والممرضين، وفنيي الأشعة والمختبرات، وأخصائيي العلاج الطبيعي، إضافة إلى الصيدلة، وطب الأسنان.

الإدارة

تشمل مناصب الإدارة كلًا من منصب مدير تنفيذي صغير، إضافة إلى مناصب منسق، ومدير، وتنفيذي، وتنفيذي متقدم، إضافة إلى مناصب مدير أول، ومدير إقليمي، ومحلل، ومدير عام، بينما تعتبر مناصب، مثل: رئيس مالي، ورئيس تنفيذي، ورئيس ونائب رئيس الأقلّ عرضاً في هذه الفئة.

الهندسة

تختلف نوع الهندسة المعروضة باختلاف الجهة التي تطلبها، ومن الوظائف المعروضة في مجال الهندسة هندسة التعدين التابعة لقطاع التعدين، وكلّ من الهندسة الكهربائية والنووية، والميكانيكية، والكيميائية في قطاع الطاقة النظيفة والمتجدّدة، ويعرض قطاع الصناعات العسكرية وظائف هندسية تتمثل بالهندسة الميكانيكية، وهندسة المواد، والهندسة الكيميائية، وهندسة الطيران والفضاء، وبشكل علم يعرض القطاعان العام والخاص وظائف هندسة كهربائية ومدنية، وإلكترونية، وميكانيكية.

السياحة والضيافة

يندرج تحت هذا القسم الوظائف التالية المعروضة حالياً في السوق الكويتي: كاشير، وطباخ، ومدير مطاعم، وموظف حجز تذاكر، ومساعد مدير عمليات، ومدير مطابخ، كما تشتمل قطاع الرعاية المنزلية، والفندقة والإرشاد السياحي.

التدريس والشؤون الأكاديمية

تبقى مهن التدريس والمهن الأكاديمية دائماً معروضة في السوق الكويتي وتجد إقبالاً عليها، ويندرج تحتها مدرسو المدارس، والروضات، والجامعات، والمراكز التدريبية والاستشارية، والمعاهد والمدربين في مختلف المجالات التدريسية.

الوظائف الإدارية

تعد المهن الإدارية من الوظائف المعروضة في السوق الكويتية، وأكثرها شيوعاً العلوم الإدارية، ونظم المعلومات، والإدارة الصناعية، وعلاقات عامة، ومحللون إداريون، ومديرو الأعمال، والإدارة التربوية، إضافة الى إدارة الموانئ والنقل البحري، وإدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد، وإدارة الرعاية الصحية.

التصميم والإبداع والفنون

مع التقدم والتطور التكنولوجي ظهرت الحاجة إلى استخدام مصممي الصور ومصممي الجرافيك في مجال الإعلام، والصحافة، والسينما، ويكون ذلك من خلال استخدام برامج الصور المتطوّرة مثل: برامج الجرافيكس وبرامج المحاكاة؛ وذلك للتحكّم في جودة الصور ونوعيتها ومعالجتها، الأمر الذي يسهم في تطور القطاع الإعلامي.