ألعاب بلاي ستيشن 3

ألعاب بلاي ستيشن 3

بلاي ستيشن 3

بلاي‌ ستيشن 3 هو النسخة الثالثة من نظام ألعاب الفيديو بلاي‌ ستيشن، وهو نظام ألعاب فيديو من الجيل السابع، وما يميزه عن النسختين السابقتين من البلاي ‌ستيشن هي إمكانية اللعب الموحّدة على الإنترنت بواسطة شبكة البلاي‌ ستيشن، كما يمكن من خلاله تشغيل وسائط متعددة بجودة عالية، إلى جانب ذلك يمكن لهذا الجهاز الارتباط بجهاز البلاي‌ ستيشن بورتبل عبر الإنترنت، واستعمال قرص تعريف ذو جودة عالية يدعى قرص البلو راي الذي يخزن البيانات والمعلومات كبيرة الحجم، مثل ألعاب الفيديو الخاصة ببلاي ‌ستيشن 3 والأفلام عالية الجودة، والبلاي‌ ستيشن 3 هو نظام الألعاب الوحيد من الجيل السابع الذي يتضمن سواقة أقراص بلو راي مبنية في الجهاز، وفي مقال اليوم سنتعرف على أهم الألعاب على هذه النسخة من البلاي ستيشن.

العاب بلاي ستيشن 3 مغامرات

لعبة Batman: Arkham City

تنتمي هذه اللعبة إلى عالم باتمان، حيث يُرسَل اللاعبون إلى مدينة أركام التي تمثل المنزل الجديد الذي يعيش فيه كبار المجرمين وأشهر العصابات والعقول المجنونة من مدينة غوثام، ويشتمل هذا الجزء على قصة جديدة تضم طاقمًا من أبرز الشخصيات الكلاسيكية والأشرار من عالم باتمان، كما تتميز اللعبة بالعديد من الإضافات التحسينية؛ لتقديم تجربة جديدة في العالم الذي تغلب عليه الجريمة والمغامرات.

لعبة Red Dead Redemption

 تُعد هذه اللعبة واحدة من أفضل ألعاب المغامرات في بلاي ستيشن 3، حيث تدور أحداث هذه اللعبة في مطلع القرن العشرين حينما تمنح الأراضي الخارجة عن القانون الفرصة لنطاق وصول الحكومة وسيادة عصر الصناعة، وتهتم اللعبة بالخارج عن القانون جون مارستون وما يقوم به من مغامرات ممتعة عبر الحدود الأمريكية.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  لعبة Ghostrunner

لعبة LittleBigPlanet

 تُصنّف هذه اللعبة ضمن أفضل العاب بلاي ستيشن 3 مغامرات؛ حيث يلتقي جميع اللاعبين على كوكب أزرق اللون مليء بالمخططات الفردية، ويحرص كل لاعب على أن يستفيد من قدراته الشخصية الهائلة أثناء اللعب، كما يتشارك اللاعبون ما يقومون ببنائه مع بعض اللاعبين الآخرين من كافة أنحاء العالم، وتحتوي اللعبة على العديد من الأماكن القابلة للاستكشاف فضلًا عن الموارد الإبداعية المتاحة للجمع، وبإمكان اللاعبين إنشاء الخطط الخاصة بهم، ثم دعوة الأصدقاء إلى تلك الخطط، مع الدخول إلى خطط وخرائط  أخرى للتغلب على جميع تحدياتها.

لعبة The Last of Us

 تدور أحداث هذه اللعبة بعد مُضيّ عشرين عامًا على تحول البشر لوحوش متجولة نتيجة وقوع جائحة غريبة، ويسعى الناجون من تلك الجائحة إلى امتلاك الأسلحة والموارد اللازمة لمواجهة الوحوش في عالم غابت عنه القوانين، حيث يقوم بطل اللعبة بمهمة تهريب فتاة مراهقة خارج الحجر الصحي العسكري، ثم يواجه أثناء تنفيذه هذه المهمة واحدة من أصعب الرحلات وأكثرها وحشية.

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 3

لعبة Uncharted 3

النسخة الثالثة من سلسلة ألعاب Uncharted، وهي عبارة عن سلسلة ألعاب مغامرات، في هذه النسخة يبحث البطل المسمى دريك في الصحراء عن مدينة مفقودة، ويتنقل اللاعب في هذه اللعبة بين كل من الصحراء والأدغال وشوارع مدينة لندن، ويواجه عدوته المدعوة كاثرين مارلوي.

لعبة Mass Effect 2 

هذه اللعبة هي عبارة عن مغامرة فضائية تحكي قصة مدهشة تجري تحدث المستقبل في مجرة للخيال العلمي، إذ إنها تحكي قصة القائد المدعو شيبرد، وهو بشري يتمتع بقوى خارقة في مجرة تملؤها الكائنات العدائية، وكلما زاد تقدم اللاعب في مستويات اللعبة زادت متعة اللعبة والتشويق فيها، إذ تزيد صعوبة المغامرات.

لعبة Fallout 3

هذه اللعبة هي من أشهر ألعاب التصويب بالأسلحة، وهي تحكي قصة بطل يتحرر من مأواه النووي إلى عالم غامض وغريب، فيبدأ باستكشافه، إلا أن اللعبة تتطلب وقتُا طويلًا لإنهاء مراحلها، كذلك عند لعبها عدة مرات تختلف النتيجة مختلفة في كل مرة منها عن المرة السابقة.

اقرأ أيضاً:  ألعاب جماعية على الإنترنت

لعبة Heavy Rain

هذه اللعبة هي من ألعاب الألغاز التي تحتاج إلى الذكاء، وفيها يوجد اللاعب بين 4 شخصيات ترتبط كلها بجرائم قتل وخطف ارتكبها قاتل معين، وخياراته تؤثر كثيرًا على طريقة سير الأحداث، فهذه اللعبة هي لعبة تفاعلية تشجع اللاعب على لعبها أكثر من مرة للحصول على نتائج مختلفة.

لعبة Infamous 2

هذه اللعبة هي لعبة أكشن ومغامرات، وفيها تُروى قصة سائق دراجات يسمى كول ماكغراث، يتحول إلى شخص خارق يمتلك قوى كهربائيةً خارقةً، وتحدث أحداث هذه اللعبة في مدينة نيو مارايس، والقتال فيها لا يتوقف أبدًا.

أنواع بلاي ستيشن 3

  • حزمة PS3 60 GB: أول حزمة طُرحت لجهاز بلاي ستيشن 3، وهي موجودة في كل مكان، وفيها جميع مميزات الجهاز مع قرص صلب ذو سعة 60 جيجا.
  • حزمة PS3 20 GB: أول حزمة مخفضة طُرحت لجهاز بلاي ستيشن 3، وهي موجودة في اليابان، إذ توقف إنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تطرح إطلاقًا في أسواق أوروبا ودول الشرق الأوسط،، وهي غير مزودة بخدمة الواي فاي للاتصال اللاسلكي، كما إنها لا تحتوي على منافذ لقراءة كروت الذاكرة المتنوعة، لكنها مزودة بقرص صلب ذو سعة 20 جيجا.
  • حزمة PS3 80 GB : طُرح هذا النوع من بلاي ستيشن 3 في كل من أمريكا وكوريا، وهو غير مختلف عن النوع الأول إلا بسعة القرص الصلب، لأن سعته في هذا النوع 80 جيجا.
  • حزمة PS3 40 GB: هذا النوع يشكّل ثاني حزمة مخفضة، وهو موجود في كل من اليابان، وأوروبا، والشرق الأوسط، وخُفضت مزايا الجهاز لتقليل التكلفة، إذ أُلغيت ميزة تشغيل ألعاب بلاي ستيشن عليه، كما أصبح عدد منافذ USB 2 لا غير، كما أن هذا النوع لا يحوي منافذ لقراءة كروت الذاكرة المتنوعة، وفيه قرص صلب بسعة 40 جيجا.
اقرأ أيضاً:  بيس 2020

مقالات مشابهة

ملعب صابوني دليلك الشامل

ملعب صابوني دليلك الشامل

لعبة Returnal

لعبة Returnal

ألعاب سونيك

ألعاب سونيك

ألعاب بلي 3

ألعاب بلي 3

ماين كرافت

ماين كرافت

لعبة Scorn

لعبة Scorn

صب واي

صب واي