ألعاب إلكترونية

ألعاب بلي 3

ألعاب بلي 3

جهاز بلي 3

يُطلق اسم بلي 3 اختصاراً على جهاز بلايستيشن 3، وهو النسخة الثالثة من أنظمة ألعاب الفيديو التي تنتجها شركة سوني بعد بلايستيشن 1 وبلايستيشن 2، وهو يعد الجيل السابع من أنظمة ألعاب الفيديو المطوّرة، والذي يمتاز عن النسخ السابقة بإمكانية اللعب الموحّد عن طريق الاتصال بالإنترنت.

أهم ألعاب بلي 3

يوجد مجموعة منوعة من ألعاب بلي 3 التي يفضلها مستخدمو هذا الجهاز، ومن أهم هذه الألعاب:

لعبة The Last Of Us

تمثّل هذه اللعبة تحديّاً عاطفيّاً لمشاعر اللاعبين وقيمهم وأسس اتخاذهم للقرارات، حيث أن بطلي اللعبة هما الأب جول والابنة إيلي، اللذان سيعيش معهما اللاعب ذات المشاعر كالسعادة والحزن، وتعتمد اللعبة على وجود مجموعة من عناصر الزومبي الخيالية، ومع ذلك فإنه تم تصميمها بشكل تبدو فيه واقعية بشكل كبير.

لعبة Grand Theft Auto V

هي إحدى ألعاب المنظور الثالث والتي تجمع بين قيادة السيارات والأكشن، وتقع أحداث اللعبة في ولاية سان أندرياس جنوب كاليفورنيا وهي ولاية خيالية، ويتمكن اللاعب من التجول بحرية في أنحاء الريف والمدينة، وتقوم قصة اللعبة من خلال ثلاث شخصيات يقوم اللاعب بالتحكم بهم والتحويل فيما بينهم، وهم مايكل وتريفور وفرانكلين، كما يمكن ممارسة اللعبة جماعياً من خلال قيام ستة عشر لاعباً بالتنافس والتعاون فيما بينهم.

لعبة Uncharted 3

تعد هذه اللعبة هي الجزء الثالث من سلسلة Uncharted والتي تنتمي إلى ألعاب المغامرات. وفي هذا الجزء من اللعبة يقوم البطل دريك المقيم بالصحراء بالبحث عن المدينة المفقودة ما بين الأدغال وشوارع مدينة لندن، إضافة إلى الصحراء، كما يواجه عدوته المتواجدة في كافة الأجزاء كاثرين مارلوي.

لعبة Vanquish

هي من ألعاب بلي 3 التي قامت شركة Platinum Games بتصميمها، وتظهر هذه اللعبة كفيلم أكشن من أفلام هوليود، ويعتمد نظام القتال فيها على السرعة واستعمال البدلة الخارقة المسلحة التي يمتلكها اللاعب، وتدور قصة اللعبة القصيرة في مدتها على الصراع القائم بين الدول العظمى على مصادر الطاقة، حيث يحدث صراع بين أمريكا التي تريد استعادة محطة فضائية سيطرت عليها روسيا، للسيطرة عليها واستعمال الطاقة الشمسية لتدمير الأرض.

لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim

هي إحدى أكثر ألعاب بلي 3 عمقاً، حيث تقدم طرقاً عميقة لتخصيص البطل، حيث يكتشف اللاعب عند اختياره إحدى التخصصات عوالماً جديدةً لم يكن يعلم بوجودها أساساً، وتبدأ أحداث اللعبة عند موت حاكم مملكة Tamriel، حيث ينقسم الناس إلى مجموعات تسعى للحصول على الحكم، وخلال هذه المشاكل تظهر التنانين التي تريد القضاء على موازين القوى والعالم، وعلى اللاعب التعامل معها واستغلال قوتها لهزيمة التحديات والوحوش الخارقة الموجودة في اللعبة، وتستمر هذه اللعبة لمدة 35 ساعةً للانتهاء من القصة الرئيسية وما بين 100 – 200 ساعة لاستكشاف كامل المحتويات الإضافية الموجودة فيها.

لعبة Mass Effect

هي عبارة عن مغامرة فضائية لأحداث قصة تدور في المستقبل، داخل مجرة موجودة بالخيال العلمي، وتعرض هذه القصة حكاية القائد شيبرد، صاحب القوى الخارقة والذي يعيش في مجرة مليئة بالكائنات العدائية، وتزداد المغامرات صعوبة مع التقدم في مستويات اللعبة.

لعبة Fallout 3

هي إحدى ألعاب بلي 3 التي تنتمي لفئة التصويب باستخدام الأسلحة، وهي تروي قصة بطل، لم تذكر اللعبة اسمه، يتمكن من التحرر من المأوى النووي الخاص به، لينتقل إلى عالم غامض وغريب يعمل على اكتشافه، وتحتاج هذه اللعبة إلى وقت طويل لإنهائها، وفي كل مرة يتم لعبها يحصل اللاعب على نتيجة مختلفة عن المرة السابقة.

السابق
أفضل كاميرا نيكون
التالي
ألعاب فورت نايت