ألعاب إلكترونية

ألعاب سونيك

ألعاب سونيك

سلسلة سونيك

هي إحدى أشهر ألعاب الفيديو التي قدمتها شركة سيجا، وسميت اللعبة باسم القنفذ سونيك الذي يشتهر بلونه الأزرق، وكانت انطلاقة السلسلة مع بداية التسعينات من القرن الماضي، حيث كانت اللعبة موجودة على سيجا ميجا درايف بمعمارية ست عشرة بت، وكانت اللعبة هي السبب الرئيسي في شهرة شركة سيجا، حيث باعت اللعبة ما يزيد عن 335 مليون نسخة بحسب التقارير التي صدرت في 2015 لتأتي في المرتبة الثانية لأكثر ألعاب الفيديو مبيعًا في التاريخ. وتعتبر فكرة اللعبة العامة بسيطة للغاية حيث يقوم القنفذ سونيك بإنقاذ رفقائه والعالم الخاص به من د. أيفو روبوتنيك والذي يشتهر بين اللاعبين باسم دكتور إغمان، ولكن في النسخ الحديثة من اللعبة بدأت العديد من الشخصيات في الظهور مثل تيلز وآيمي روز وميتل سونيك وغيرها من الشخصيات.

أشهر ألعاب سونيك

لعبة Sonic Generations

ظهرت هذه اللعبة في عام 2011، أي وقت احتفال شركة سيجا بمرور عشرين عامًا على إصدار أول نسخة من ألعاب سونيك، وتأخذ اللعبة جانب الأكشن؛ لذلك تعاونت شركة ديفيلز ديتيلز مع فريق سونيك على تصميمها، وتقوم اللعبة على وجود عالم فوضوي بسبب وجودة قوة خارقة غير معروفة تأخذ القنفذ ورفقائه إلى عالم الماضي عبر الفجوات الزمنية، وعندها يلاقي سونيك شخصيات قديمة يعرفها، والطريف أن القنفذ يقابل شخصيته وهو صغير، ولكن تبدأ اللعبة عند يجد سونيك نفسه مطالبًا بالإبقاء على حياة أصدقائه والقضاء على الأعداء؛ حتى يتعرف على أسرار القوة الخارقة الشيطانية.
توجد اللعبة على مايكروسوفت ويندوز، وبلاي ثري، وأجهزة الإكس بوكس 360.

لعبة Sonic Mania

صمم ستوديو هيد كانون وباجودا ويست هذه اللعبة، وكان إطلاقها في صيف 2017، حيث توجد على أجهزة بلاي فور، وإكس بوكس ون، ونينتندو سويتش، تقوم اللعبة على فكرة المغامرة، وتعتمد على بعض الشخصيات الرئيسية مثل سونيك وتيلز والنضناض ناكلز، في مقابل العدو الشهير دكتور إغمان الذي يستعين ببعض أجهزة الروبوت.

لعبة Sonic & SEGA All-Stars Racing

دفعت شركة سيجا بجميع الأبطال في هذه اللعبة خلال عام 2010، حيث يوجد باللعبة العديد من الشخصيات التي كانت موجودة على مدار السنوات السابقة مثل سونيك وتيلز وآيمي روز ود. إغمان بالإضافة إلى القط بيج والقنفذ شادو، والجديد هو الاستعانة بلاعبين آخرين من ألعاب ثانية مثل موبو آند روبو من لعبة بونانزا بروس، وأميجو من لعبة سمبا دي أميجو، و Ryo Hazuki أحد أشهر شخصيات لعبة شينمو، فاللعبة ملتقى لكل نجوم ألعاب شركة سيجا؛ ولذلك استقبلها الجمهور بحفاوة بالغة.

لعبة Sonic 3D

كانت اللعبة بمثابة طفرة كبيرة في عالم ألعاب الفيديو، حيث أصبحت اللعبة تدعم تقنية ثلاثية الأبعاد في عام 1996، وتقوم على جمع القنفذ سونيك للفليكسات المتناثرة حتى يتمكن من الدخول إلى مناطق أكبر، فيكون كل شاغله الوصول إلى الينابيع الموجودة في الجزء الأعلى حتى يستطيع تحقيق الفوز، ولكن على اللاعب أن يتجنب الاصطدام؛ لأنه في حالة ما تعرقل سونيك، فإنه سيفقد كافة الفيلكسات التي قام بجمعها، وبالتالي سيحتاج لمزيد من الوقت لتجميعها، يحرس كل منطقة اثنان من الجنود ويرأسهم شخص آخر أعلى رتبة، وعلى سونيك الحصول على الفيلكس من كل منطقة، حيث يتراوح معدل الفيلكس بالمنطقة الواحدة إلى من عشرة إلى خمس عشرة فليكس، وبعد تجاوز ثلاث مناطق، يواجه سونيك د. إغمان مع معداته.

لعبة Sonic Forces

هذه اللعبة من الألعاب الفردية، وتعد أحدث ألعاب سلسلة سونيك، فقد صدرت في نهاية عام 2017، مخرج اللعبة هو موريو كيشيموتو، وتتواجد على العديد من المنصات مثل مايكروسوفت ويندوز، وبلاي فور، وإكس بوكس وان.

السابق
كلاش اف كلانس
التالي
أفضل برامج كاميرات المراقبة