ألعاب إلكترونية

ألعاب كمبيوتر قديمة

ألعاب كمبيوتر قديمة

ألعاب الكمبيوتر

ينتشر في وقتنا الراهن أنواع متعددة من أجهزة ألعاب الفيديو المتطورة، والتي يتبع لها آلاف الألعاب المختلفة ذات الجودة العالية، لكن يبقى دائماً في الذاكرة ألعاب الكمبيوتر القديمة التي كان الأطفال والمراهقين يقضون ساعات طويلة عليها دون ملل، وعلى الرغم من جميع منصات الألعاب المتوفرة، إلا أن ألعاب الكمبيوتر القديمة يبقى لها رونقاً خاصاً وغير قابل للاستبدال بأي أنواع ألعاب أخرى.

خلال السنوات الأخيرة الماضية اشتدت المنافسة بين منصات الألعاب والحواسيب حول تقديم بيئة لعب مثلى، وحاولت بعض المنصات الاستلهام من بعض ألعاب الحاسوب وجعلها خاصة بها، إلا أن الحاسوب يبقى يحتل مكاناً أساسياً في هذه المنافسة، ولا يزال يوجد الكثير ممن يملكون ألعاب كمبيوتر قديمة متعددة الأنماط. 

أفضل ألعاب الكمبيوتر القديمة

يوجد الكثير من الألعاب القديمة الرائعة، والتي يزيد تاريخ إنتاجها عن عشرة سنوات، ومن أشهرها: 

لعبة ماريو New Super Mario Forever 

يكاد لا يوجد كبير أو صغير لا يعرف لعبة ماريو الشهيرة، فهي غنية التعريف ومن أشهر الألعاب بكافة أجزائها، وتعد من أكثر الألعاب المحبوبة والتي يمكن إيجادها على الكثير من المواقع الإلكترونية، وظهرت الكثير من المحاولات لإعادة إحياء هذه اللعبة بصورة متطورة تتناسب مع العصر الجديد، بهدف تمكين الطفل من اختبار هذه المتعة. 

تدور قصة هذه اللعبة حول الشجاع ماريو الذي يحاول إنقاذ الأميرة من الأشرار، وأثناء ذلك يواجه العديد من العقبات، مثل؛ البط القاتل والطرق غير المستوية واللصوص. 

لعبة من سيربح المليون

تعتبر من أجمل الألعاب العربية التي توفر لكل من يلعبها متعة وفائدة في نفس الوقت، وهي لعبة محاكية للبرنامج المعروف (من سيربح المليون)، ويدخل كل من يلعبها في عالم من الأسئلة والأجوبة المتدرجة من الأسهل إلى الأصعب. 

لعبة اربح وزنك ذهب

هي نوع آخر من ألعاب الأسئلة والمسابقات الممتعة والمفيدة، حيث يقوم اللاعب بالإجابة عن مجموعة من الأسئلة، ويكون الربح عبارة عن ذهب، بحيث يقوم اللاعب بتحديد وزنه في البداية، ثم الإجابة عن الأسئلة، وكل سؤال صحيح يكسب اللاعب مقدار من الذهب حتى يصل إلى ربح وزنه المحدد سابقاً ذهباً. 

لعبة Shark Attack

هي عبارة لعبة هجوم القرش على اللاعب، وتتميز بحجم تحميل صغير الحجم، وهي لعبة ممتعة ومجانية تستحق التجربة. 

لعبة باك مان Pac-Man

تعد واحدة من أشهر وأبسط ألعاب الكمبيوتر القديمة، وتدور أحداث قصتها حول محاولة أكل جميع الكرات الصفراء، وكلما تمكن اللاعب من الأكل أكثر كلما نال درجة أعلى.  

لعبة الطائرات River Raid

تعتمد شاشة هذه اللعبة على اللونين الأخضر والأزرق فقط، وهي من أبسط الألعاب في تصميمها، وتدور أحداثها حول طائرة يجب أن تطير أفقياً بسرعة بين الطائرات الشريرة، ثم تقوم بإطلاق النار عليها وتهاجمها، وأثناء ذلك عليها أن تتجنب العقبات التي تعترضها كي لا تنفجر. 

ظهرت الكثير من الألعاب المشابهة لها في الوقت الحالي، والتي تعتمد بشكل أساسي على صيد الكائنات والفراخ او الذباب، وعلى اللاعبين تفادي التعرض للقتل، وتحتوي على عدة مستويات. 

لعبة صائد البط Duck Hunt

في الوقت الذي تم إطلاق هذه اللعبة سرعان ما باتت أشبه بثورة تكنولوجية؛ حيث تم التعرف لأول مرة على قدرة استخدام ذراع صغير لتحريك الشخصيات، واحتوت على مسدس يقوم بإطلاق النار على البط، والذي كان أمراً بمثابة الصدمة على الأطفال آنذاك. 

تدور أحداثها حول اصطياد البط من خلال إصابته بطلق ناري، وكلما تم اصطياد بطة يتم حساب نقطة لصالح اللاعب، بينما يخسر نقطة إن فشل.

السابق
ألعاب فورت نايت
التالي
ببجي ستيم