ألعاب إلكترونية

ألعاب كمبيوتر مشهورة

ألعاب كمبيوتر مشهورة

ألعاب الكمبيوتر

لاقت ألعاب الكمبيوتر إقبالاً كبيراً في كثير من المجتمعات العربية والأجنبية، وأصبحت من أكثر الأمور التي تشغل تفكير الصغار والكبار، بالإضافة إلى امتلاء الاسواق منها بأنواع مختلفة ودخولها إلى معظم المنازل. تتفاوت أنواع هذه الألعاب من حيث النوع ومنصات التشغيل وطريقة اللعب، علاوةً على أن بعض الألعاب تناسب فئات عمرية معينة. 

بداية كل عام تقوم شركات الألعاب بإصدار ألعاباً جديدة أو الإعلان عن الألعاب التي ستقوم بإطلاقها خلال العام، وعادةً ما تكون المنافسة قوية بين هذه الشركات لكسب إرضاء أكبر عدد من اللاعبين، إلّا أن لكل شركة مواصفات خاصة لألعابها من الممكن أن تتفوق بها على غيرها. 

أشهر ألعاب الكمبيوتر 

لعبة كونترول

تم تطوير هذه اللعبة من قبل استديو Remedy Entertainment وهي أحد ألعاب الأكشن والقتال التي تم إطلاقها في شهر آب العام الحالي، كما أنها متاحة على كافة أجهزة الكمبيوتر وأجهزة بلاي ستيشن واكس بوكس ون. تأتي اللعبة بنمط story Mode، حيث تحمل اللعبة بداخلها قصة على اللاعب إتباعها، وشخصيتها الرئيسية تدعى Jess Faden؛ وهي الشخصية التي يلعب بها اللاعب طيلة مدة اللعب.

تدور أحداث اللعبة في حقبة مستقبلية لم يتم ذكر تاريخها بالضبط، يتم خلالها تكوين هيئة تسمى Federal Bureau of Control تشبه جهاز FBI، تتخصص في القبض والقضاء على أي تهديد يخالف الواقع مثل الحوادث الخارقة أو هجوم الفضائيين.

إقرأ أيضا:أفضل شركات كاميرات المراقبة

لعبة فورتنايت

صدرت هذه اللعبة في شهر يوليو عام 2017، وحصدت منذ صدورها شعبية عالية، حيث وصل عدد مستخدميها إلى ما يقارب 250 مليون شخص حول العالم. تعمل اللعبة على أنظمة بلايستيشن وإكس بوكس ون، وأي أو إس، والأندرويد، ومايكروسوفت ويندوز.

تدور أحداث فورتنايت في الأرض المعاصرة، إذ يؤدي الظهور المفاجئ لمشكلة عالمية ما إلى اختفاء 98% من سكان العالم، ويساهم اللاعبين في محاربة العاصفة وحماية الناجين منها، بالإضافة إلى بناء الأسلحة وعمل أفخاخ للمشاركة في القتال وحماية المكان الذي يتواجدون فيه، كما يحصل اللاعبين على مكافآت خلال قيامهم بالمهام لتحسين مواصفات اللاعب، وفرق الدعم الخاصة به، وأنواع الأسلحة التي يحملها. تعمل اللعبة على كافة منصات التشغيل مثل ويندوز، وماك أوس، وإكس بوكس ون، وأندرويد، وبلاي ستيشن 4.

لعبة ببجي PUBG

كلمة PUBG هي اختصار لـ Player Unknown’s Battlegrounds والتي تعني ساحات معارك اللاعبين المجهولين، وهي اللعبة التي لاقت انتشاراً وإقبالاً كبيراً لدى الأفراد في كافة أنحاء العالم، كما أنها أصبحت تشغل أوقات الكبار والصغار إلى حدٍ كبير، صدرت اللعبة في تاريخ 23 مارس عام 2017. 

تتوافر ببجي على أجهزة إكس بوكس ون، وأجهزة ويندوز، كما صدرت منها نسختان في أوائل عام 2018 من تطوير شركة تينسنت لمنصتي آي أو إس وأندرويد، حيث قامت الشركة بالتعاون مع شركة بلوهول لإصدار اللعبة على الهواتف المحمولة. 

إقرأ أيضا:تاجركم الإلكتروني عبر السوق المفتوح

ألعاب سلسلة فيفا

سلسلة فيفا هي من أشهر ألعاب الكمبيوتر لكرة القدم التي تصدر سنوياً من قبل شركة إلكترونيك آرتس للفنون والرياضة، بدأت هذه السلسلة في أواخر عام 1993 تضم كافة الفرق من جميع أنحاء العالم، كما سُمح لها أن تستخدم أسماء اللاعبين والدوريات الحقيقية وشعارات الأندية، وتم إصدار نسخ أخرى لهذه السلسة تخص البطولات الكبرى على حدى مثل كأس العالم، وكأس الأمم الأوروبية، ودوري أبطال أوروبا. 

حققت فيفا نجاحاً كبيراً من قبل سلسلتها الخاصة بكأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، مما جعل الشركة تستمر في إنتاج هذه السلسلة مع بداية كل بطولة لكأس العالم أو الأمم الأوروبية، بينما أصدرت الشركة إصداراً واحداً من لعبة دوري أبطال أوروبا عام 2007 إلّا أنه لم ينجح، وفي عام 2009؛ تم إصدار اللعبة في 18 لغة وأصبحت تباع في 37 بلد، كما أنها تعمل على أكثر من 30 منصة عالمية من أبرزها: مايكروسوفت ويندوز، وأندرويد، وإكس بوكس 360، وإكس بوكس، وويندوز فون. 

إقرأ أيضا:طريقة التسويق الإلكتروني

لعبة نيد فور سبيد Need For Speed

هي أحد ألعاب سباقات السيارات التي لاقت نجاحاً كبيراً منذ بداية إنطلاقتها عام 1994 من قبل شركة إلكترونيك آرتس، فجميع ألعاب السلسلة تتعلق بسباق السيارات في مضمار معين، وبعضها يتضمن خاصية المطاردة من قبل الشرطة أثناء السباق، كما أنه يمكن للاعبين القيام بتعديلات للسيارات سواء كان ذلك من الشكل الخارجي أو من داخل السيارة من أجل تطوير أدائها، إلّا أن هذه الميزة تغيب في ألعاب السلسلة الصادرة في عامي 2003 و 2010.

منذ عام 2013 تتولى كل من استوديوهات جوست جيمز، وجوست جيمز UK، وكريتريون جيمز تطوير الألعاب الحالية للسلسلة، كما تعمل هذه السلسلة على أكثر من 10 منصات من أبرزها؛ مايكروسوفت ويندوز، وإكس بوكس، وإكس بوكس ون، ومنصات بلايستيشن كافة، ونينتندو جيم كيوب.

السابق
ماين كرافت الأصلية
التالي
ألعاب نينتندو سويتش