أبل

ألوان آيفون 8

ألوان آيفون 8

جوال آيفون 8

أصدرت شركة أبل الأمريكية نسختها الثامنة من هواتف آيفون في شهر سبتمبر من عام 2017، ويتميّز الهاتف بمقاومته للماء والغبار، حيث يُمكن استخدامه تحت عمق يصل حتى متر واحد كأقصى حد في ثلاثين دقيقة.

ألوان آيفون 8

أصدرت الشركة ثلاثة ألوان أساسية من موبايل آيفون 8 وهي اللون الفضي، واللون الرمادي، واللون الذهبي، ولاحقًا أطلقت نسخة باللون الأحمر، حيث صُمّمت بخلفية حمراء وحواف سوداء اللون، وقد أطلقت الشركة هذا اللون تحديدًا دعمًا لمؤسسة Red لمكافحة انتشار مرض الإيدز، حيث تبرّعت أبل بأرباح المبيعات لهذه النسخة إلى الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز، علمًا بأن سعر الهاتف هو نفس سعره بالألوان الأخرى.

مواصفات آيفون 8

يعمل هاتف آيفون 8 بنظام التشغيل Apple ios 11، علمًا بأنه يحتوي على منفذ شريحة اتصال واحدة من نوع Nano SIM، ومنفذ USB، إضافة إلى منفذ للسماعات بحجم 3.5مم، وقد صُمّم من هيكلٍ معدني، ويتميّز بالوزن الخفيف إذ يبلغ وزنه حوالي 148غ، وأبعاده: 143.5×71×7.5مم، وفيما يأتي أهم مواصفات الهاتف:

الشاشة

يحتوي هاتف آيفون 8 على شاشة من نوع LED-backlit, IPS, LCD Capacitive، تشكل الشاشة ما نسبته 65.4% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، إذ يبلغ حجمها 4.7 بوصة، وتعمل بدقة 1334×750 بكسل، وكثافة بكسلات تصل حتى 326 بكسل لكل بوصة.

إقرأ أيضا:جوال realme x2 pro

تدعم الشاشة 16 مليون لون، وخاصية اللمس المتعدد من نوع ثلاثي الأبعاد، كما أنها مزودة بنظام حماية زجاجي من نوع Ion-strengthened لمقاومة الخدش والصدمات، ومزوّدة بنظام oleophobic للحدّ من ظهور بصمات الأصابع.

المعالج والذاكرة

يحتوي هاتف آيفون 8 على معالج أساسي من نوع A11 Binic وبسرعة وحدة معالجة سداسية النواة، ومعالج رسومي بسرعة وحدة معالجة ثلاثية النواة من نوع Apple GPU.

تبلغ سعة الذاكرة الداخلية للهاتف 64/256 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية سعة 2 جيجا بايت رام، مع العلم بأن الهاتف لا يدعم الذاكرة الخارجية، إلا أنه يمكن استخدام ذاكرة التخزين الخاصة بـ iCloud.

الكاميرا

كاميرا آيفون 8 الخلفية أحادية، تعمل بدقة 12 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f/1.8، ومزودة بمثبت بصري OIS، وفلاش خلفي رباعي من نوع LED، وتتميز بدعمها خاصية الكشف عن الوجه والابتسامة، وتقنية البانوراما وإضاءة البورتريه، و HDR، بالإضافة إلى خاصية التصوير 4k، أما الكاميرا الأمامية فتعمل بدقة 7 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f/2.2، وتدعم كذلك خاصية الكشف عن الوجه، والبانوراما، وتقنية HDR.

الاتصال والشبكة

يدعم جوال آيفون 8 شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، كما يدعم خاصية الواي فاي والهوت سبوت، إضافة إلى خاصية البلوتوث من نوع A2DP,LE إصدار 5.0، ويدعم كذلك خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPSR، ويدعم مستشعر البصمة في الواجهة الأمامية، ومستشعرات التسارع، والدوران، والتقارب، والبوصلة، والباروميتر.

إقرأ أيضا:مواصفات سامسونج J8

البطارية

يعتمد جهاز آيفون 8 على بطارية من نوع ليثيوم أيون، تبلغ قدرتها 1821 مللي أمبير، وهي غير قابلة للإزالة، كما أنها تدعم خاصية الشحن اللاسلكي، حيث يُمكن شحن ما نسبته 50% من قدرة البطارية في دقيقة واحدة فقط، مع العلم بأنها تستمر في العمل لمدة 18 ساعة عند إجراء المكالمات، وحوالي 40 ساعة متواصلة عند سماع الموسيقى.

إقرأ أيضا:جوال آيفون 10

أهم عيوب هاتف آيفون 8

  •  تُعتبر بطارية الهاتف ضعيف للغاية، ولذلك تم تزويدها بتقنية الشحن السريع.
  • صُمّم الهاتف بدون مدخل بسعة 3.5مم.
  • لا يدعم الهاتف تقنية الراديو FM.
  • يُعتبر الهاتف من الأجهزة الذكية باهظة الثمن.
  • شاشة الهاتف لم تُزوّد بتقنية 2k, Full HD، مقارنةً بغيرها من الهواتف المنافسة للشركات الأخرى.
السابق
كيفية تنزيل برنامج سناب تيوب
التالي
مواصفات جوال شاومي نوت 5