أبل

ألوان آيفون x

ألوان آيفون x

آيفون x

أصدرت شركة أبل الأمريكية جوال آيفون x في شهر نوفمبر من عام 2017، إذ سبق وأعلنت عن الهاتف بالتزامن مع إطلاق آيفون 8 في شهر سبتمبر من نفس العام، والجدير بالذكر أن X هنا تعني الرقم عشرة باللغة الرومانية.

ألوان آيفون x في الأسواق

يتوفر آيفون x باللون الرمادي الفلكي، واللون الفضي، وذلك بعكس الإصدارات السابقة من هواتف آيفون التي تتوفر بألوانٍ عديدة، وقد كان من المُتوَقّع أن تنتج الشركة لونًا آخر إلى جانب هذين اللونين، وذلك حسب تقرير صدر من موقع Macotakara يُشير إلى أن الشركة طوّرت لونًا جديدًا وهو الأحمر الذهبي، إلا أن تلك المعلومات لم تكن مؤكدة وصحيحة، ومازال الهاتف متوفرًا فقط باللونين المذكورَين أعلاه.

مواصفات آيفون x

يعمل موبايل آيفون x بنظام التشغيل apple ios 11، وقد صُمّم بشكل أنيق وجذاب، حيث إنه مصنوع من الزجاج بالكامل، ومحاط بحواف منحنية مصنوعة من مادة الستانلس ستيل المقاومة للصدأ، ويبلغ وزنه حوالي 174غ، وأبعاده: 143.6× 70.9×7.7مم.

مواصفات الشاشة

تشكل شاشة هاتف آيفون x ما نسبته 82.9% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، إذ يبلغ حجمها حوالي 5.8 بوصة، وتعمل بدقة 2436×1125 بكسل، وبكثافة بكسلات تصل حتى 458 بكسل لكل بوصة، وهي من نوع Super AMOLED capacitive التي تدعم خاصية اللمس المتعدد، كما أنها تعمل بتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد وزر Home، ومزوّدة بطبقة حماية من نوع strengthened resistant glass.

إقرأ أيضا:مواصفات هواوي GR5 2017

المعالج

يحتوي الهاتف على معالج أساسي من نوع Apple A11 Bionic سداسي النواة، وتم تقسيمها إلى وحدتين 2x Monsoon+4x Mistral، كما يحتوي على معالج رسومي ثلاثي النواة من نوع Apple GPU، علمًا بأن المعالج مُزوّد بتقنية Neural Engine.

الذاكرة

يتوفر الهاتف بإصدارين من الذاكرة الداخلية، فالأول يعمل بسعة 64 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجا بايت رام، أما الإصدار الثاني فتبلغ سعته 256 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجا بايت رام، وكحال أجهزة آيفون فالهاتف لا يدعم خاصية الذاكرة الخارجية.

مواصفات الكاميرا

يحتوي جهاز آيفون X على كاميرا خلفية ثنائية، تعمل بدقة 12 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f/1.8، وتدعم تقنية 4k، كما أنها مزودة بفلاش خلفي رباعي من نوع LED يدعم المثبت البصري، ويعمل تصوير الفيديو بالكاميرا الخلفية بدقة تصل حتى 2160 بكسل، وبمعدل التقاط يصل حتى 60 أو 30 أو 24 لقطة في الثانية الواحدة، أو بدقة تصل حتى 1080 بكسل، بمعدل التقاط يصل حتى 30 أو 60 أو 120 أو 240 لقطة في الثانية الواحدة.

أما الكاميرا الأمامية فتعمل بدقة 7 ميجا بكسل، ويعمل تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط يصل حتى 30 لقطة في الثانية الواحدة، ويدعم أيضًا خاصية التصوير بدقة 720 بكسل وبمعدل التقاط يصل حتى 240 لقطة في الثانية الواحدة.

إقرأ أيضا:جوال لينوفو Z6 Pro 5G Edition

الاتصال والشبكة

يدعم موبايل آيفون x شبكات الاتصال من الجيل الثاني، والثالث، والرابع، ويدعم خاصية الاتصال قريب المدى من خلال تقنية NFC، كما أنه يدعم خاصية البلوتوث من نوع A2DP وLE الإصدار الخامس، ويحتوي على ميكروفون إضافي يمنع الضوضاء أثناء المكالمات والتصوير، كما أنه يدعم خاصية تحديد الموقع الجغرافي A-GPS, Glonass, GAlileo وQzss، إضافة إلى مستشعرات بصمة الوجه، والتسارع والتقارب والدوران، ومستشعر الضوء.

البطارية

يحتوي جوال آيفون x على بطارية من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، بسعة 2716 مللي أمبير، وتتميز بدعمها خاصية الشحن السريع.

السابق
أفضل جوال سامسونج
التالي
ألوان آيفون 7