بنوك ومصارف

أمريكان اكسبريس

أمريكان اكسبريس

نبذة عن أمريكان اكسبريس

أمريكان اكسبريس American Express، هي عبارة عن شركة عالمية تقدم خدمات مالية متنوعة، تأسست عام 185، في مدينة نيويورك، وقد تطورت الشركة منذ ذلك الوقت إلى أن أصبحت من ضمن 30 شركة عالمية تكون ما يسمى مؤشر داو جونز الصناعي، وأكثر مجال تعرف فيه الشركة حول العالم هو إصدار البطاقات الائتمانية، وشيكات السفر، وهي بذلك من أكبر شركات بطاقات الائتمان في أمريكا والعالم.

أمريكان اكسبريس في الشرق الأوسط

تقدم الشركة خدماتها عن طريق شركة أميكس الشرق الأوسط ش.م.ب. وذلك  منذ عام 1977، وقد عملت الشركة منذ ذلك الحسن على تطوير قطاع البطاقات الائتمانية في المنطقة، وتوفير خدمات متنوعة تلبي متطلبات العملاء، وتسعى دائماً إلى توفير منتجات تثري الحياة وتبني قطاع الأعمال في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في حوالي 18 دولة، وفي عام 1992 أصبحت شركة مشتركة مملوكة من قبل كل من شركة موارد للاستثمار المحدودة وشركة أمريكان إكسبريس.

تضم الشركة  أكثر من 500 موظف، يقدمون خدمات عالية الجودة، والتي تغطي احتياجات الأفراد الاستهلاكية والشركات وقطاع الأعمال، إذ إنّ بطاقات أمريكان اكسبريس يتم قبولها في ملايين المواقع الإلكترونية للتسوق، ونقاط البيع في أكثر من 200 دولة حول العالم. وفي عام 2001 بدأت الشركة بتقديم خدماتها في الإمارات عن طريق إصدار أول بطاقة ائتمان بالعملة المحلية.

إقرأ أيضا:البنك العربي الدولي

فروع أمريكان اكسبريس في الإمارات

تقدم الشركة خدماتها في الإمارات العربية المتحدة عن طريق فرعين، وذلك من يوم الأحد – الخميس، من الساعة 08:30 صباحاً، وحتى الساعة 05:00 مساءً، هما كالآتي:

  • الفرع الأول في إمارة دبي: في برج ميديا ​​ون – الطابق الأرضي، مدينة دبي للإعلام، العنوان البريدي ص.ب 2390، دبي، الإمارات العربية المتحدة، ويمكن التواصل مع خدمة العملاء طوال 24 ساعة عبر الرقم: (+971) 4492222.
  • الفرع الثاني في إمارة أبوظبي: في برج النصر، الطابق الثالث، العنوان البريدي ص.ب 806 أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، ويمكن التواصل مع خدمة العملاء على الرقم: (+971) 2 5996299.

خدمات أمريكان اكسبريس

تقدم الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجميع الدول التي تتعامل معها خدمات متنوعة تلبي احتياجات شريحة كبيرة من المجتمعات المحلية، سواء كانوا من الأفراد أو أصحاب الأعمال أو قطاع الشركات والمؤسسات، والتي من أهمها بطاقات الائتمان، وهي كالآتي:

بطاقات الأفراد

  • بطاقة أمريكان إكسبريس البلاتينية الائتمانية: والتي يمكن إصدارها بحد أدنى للدخل الشهري حوالي 21.300 درهم إماراتي، ودفع رسوم العضوية السنوية حوالي 700 درهم إماراتي، ويحصل العميل من خلالها على خدمات وعروض مميزة ومتنوعة منها الحصول على تأمين شامل للسفر، والحصول على نقاط مكافأة عن طريق 14 شركة طيران و 4 فنادق شريكة لبرنامج Membership Rewards.
  • بطاقة أمريكان إكسبريس الذهبية الائتمانية: والتي يمكن إصدارها بحد أدنى للدخل الشهري حوالي 15.000 درهم إماراتي، وبرسوم عضوية سنوية  مبلغ 395 درهماً إماراتياً، ويحصل العميل من خلالها على عدة امتيازات محلية وعالمية، والتي من أهمها نقاط مكافأة عن طريق 14 شركة طيران و 4 فنادق شريكة لبرنامج Membership Rewards.
  • بطاقة Dubai Duty Free American Express: والتي يمكن الحصول عليها بحد أدنى للدخل الشهري حوالي 15.000 درهم إماراتي، وبرسوم عضوية شهرية تصل إلى 175 درهماً إماراتياً، ويحصل العميل على عروض وامتيازات متنوعة، منها الحصول على خصم بنسبة 10% في سوق دبي الحرة، والدخول فوراً إلى السحب على (مليونير الألفية)، و (أروع مفاجأة) كل شهر.
  • البطاقة البلاتينية: والتي يمكن للعميل الحصول عليها بحد أدنى للدخل الشهري يصل إلى 30.700 درهم إماراتي، وبرسوم عضوية شهرية تصل إلى 750 دولاراً أمريكياً، ويحصل العميل من خلالها على نقاط مكافأة في 14 شركة طيران و 4 فنادق شريكة لبرنامج Membership Rewards.
  • بطاقة أمريكان إكسبريس الذهبية: والتي يمكن الحصول عليها بحد أدنى للدخل الشهري يصل إلى  23.000 درهم إماراتي، ورسوم عضوية شهرية بقيمة 175 دولاراً أمريكياً، ويحصل العميل على عروض وخصومات محلية ودولية، وتأمين شامل على السفر والبيع بالتجزئة، هذا إلى جانب نقاط مكافأة.
  • بطاقة American Express: والتي يمكن الحصول عليها بحد أدنى من الدخل الشهري يصل إلى 18.400 درهم إماراتي، وبرسوم عضوية سنوية بقيمة 95 دولاراً أمريكياً، ويحصل العميل من خلالها على عروض حصرية محلياً وعالمياً، وتأمين شامل على بيع التجزئة والسفر، ونقاط مكافأة.

بطاقات الشركات

تقدم الشركة عدة بطاقات خاصة بالشركات تلبي متطلباتها، وهذه البطاقات كالآتي:

إقرأ أيضا:المصرف التجاري السوري
  • بطاقة أمريكان إكسبريس للشركات: والتي يمكن تحديد سقف لها، وذلك عن طريق تحديد سقف لكل فرد يمتلك بطاقة للشركة، وذلك حسب احتياجاته، وطبيعة عمله، كما يمكن تحديد حد السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي، ويحصل حاملها على عدد من الامتيازات والخدمات التي من أهمها: الحصول على 8 زيارات سنوية مجانية لصالات Priority Pass، وإمكانية الوصول إلى حوالي 1200 صالة مطار في 130 دولة حول العالم، والحصول على تأمين السفر بمبلغ يصل إلى 100.000 دولار أمريكي.
  • بطاقة شراء الشركات من أمريكان اكسبريس: والتي يمكن من خلالها تقليل الوقت والمال عند إدارة النفقات الخاصة بالشركة، كما يمكن أيضاً القضاء على جميع المدفوعات المتأخرة، وذلك من خلال زيادة الرؤية والعملية المبسطة، ويمكن إصدار هذه البطاقات وتسليمها لعدد من الأقسام المعنية بالمشتريات، ويمكن تحديد سقفها وتاريخ انتهاء صلاحيتها، وذلك حسب ما تفضله الشركة.
  •  بطاقة حساب سفر الأعمال: حيث يعد حساب سفر الأعمال الذي يتم اختصاره بالرمز (BTA) أحد الأدوات السهلة والفعالة في إدارة نفقات السفر، إذ يمكن للشركة استخدام حساب BTA لتحصيل نفقات T&E لكل من المسافرين غير المتكررين والمستشارين والمرشحين للوظائف وحتى نفقات المجموعات الكبيرة، يمكن استخدام هذا الحساب من قبل أي وكالة سفر يتم تعيينها من قبل الشركة.
  • بطاقة الدفع الافتراضي Virtual Payment:  وهو عبارة عن حل افتراضي تقدمه الشركة للعميل، يتيح له إنشاء أرقام حسابات تستخدم مرة واحدة، وذلك من أجل تسهيل عمليات الدفع الآمن والفعال للفنادق، كما أنه يوفر تحكمًا دقيقاً في النفقات، ويقلل الأعمال الورقية، هذا إلى جانب أنه يعزز الأمان ويوفر فرصة لتحليل الإنفاق عبرشبكة الإنترنت.
  • بطاقة شركة أمريكان إكسبريس للأعمال الصغيرة: والتي يمكن الحصول عليها من قبل رواد الأعمال والشركات الصغيرة، وذلك من أجل إدارة التدفق النقدي الخاص بالعميل على مدى فترات قصيرة، ويمكن أن تساعد البطاقة في توفير القوة الشرائية للعمليات التجارية الكبيرة. كما يمكن تسديد الفواتير الخاصة بالشركة من خلال البطاقة والتي تعطي العميل إمكانية تمديد التدفق النقدي الخاص به لمدة تصل إلى 60 يوماً. كما يمكن لحاملها  التحكم في جميع النفقات المتعلقة بالعمل، كمنها الإقامة في الفنادق والسفر الجوي وتناول الطعام، وتأجير السيارات واللوازم المكتبية ودفع فواتير الاتصالات.

أخطاء يرتكبها عملاء الشركة عند السفر

يرتكب عملاء بطاقات شركة أمريكان اكسبريس الشرق الأوسط 6 أخطاء عند السفر، وهي كالآتي:

إقرأ أيضا:أفضل حساب وديعة في الأردن
  • عدم معرفة أرقام الهواتف الدولية المجانية في الدولة التي سوف يزورها، وذلك للتبليغ عن فقدان أو سرقة البطاقة.
  • عدم إعلام الشركة بمسار رحلة السفر، ما يؤدي إلى تلافي احتمالية إيقاف البطاقات في تلك الدولة لأسباب مختلفة.
  • عدم معرفة رقم التعريف الشخصي الخاص بالبطاقة.
  • عدم ترك البطاقة في مكان آمن في الفندق.
  •  عدم التأكد من تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة قبل السفر.
  • عدم الاهتمام بمعرفة ما إذا كانت بطاقة الدفع تخول حاملها الحصول على خصومات لدى شركاء السفر للاستفادة منها.

ميس الدويك، من مواليد عام 1989، حاصلة على شهادة البكالوريوس باللغة العربية وآدابها، من جامعة الحسين بن طلال، بتقدير جيد، تعمل في مجال الكتابة والتدقيق اللغوي، بخبرة عمل في لحوالي ثلاث سنوات، إذ عملت في مجال التدقيق في عدة شركات آخرها موقع السوق المفتوح الذي فتح لها مجال الكتابة في العديد من المواضيع العامة والخاصة، وذلك عن طريق استخدام بعض البرامج من أجل أن يتوافق ما نقدمه من محتوى مع متطلبات الـ SEO، كما أنّ العمل في مجال كتابة المحتوى يعتبر أمانة علمية بحيث يتم جمع المعلومات التي تفيد القارئ ولا يتم نقل أي معلومة ووضعها في المقالات المنشورة لدينا، وهذا إلى جانب التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وخاصة المعلومات الدينية، إذ إنها تمتلك مهارة جيدة في البحث عن المعلومة والتفتيش عنها في المواقع المختلفة على الإنترنت حتى لو احتاج الأمر البحث بلغات أخرى وترجمتها، وتعتبر من الموظفات اللواتي يلتزمن دائماً بقوانين العمل وتحترم زملاءها وزميلاتها، وتحاول دائماً تعلم ما هو جديد لتقديم كل ما هو مطلوب منها بدقة للعمل.

السابق
بنك بروة
التالي
البنك المركزي المصري