أنواع سماعات بيتس وأسعارها

أنواع سماعات بيتس وأسعارها

تعد سماعات بيتس واحدة من أهم إنتاجات شركة بيتس الشهيرة، والتي تم تأسيسها في العام 2006 على يد الموزع الموسيقي جيمي لوفن وصديقه مغني الراب الأمريكي أندريه يونج، وذلك بهدف توفير سماعات تُمكّن محبي الموسيقى من الاستماع لمقاطع الموسيقى المفضلة لديهم بجودة عالية، ناهيك عن التغلب على القرصنة الإلكترونية التي تسببت في خسارة جودة الكثير من الملفات الصوتية، وفي العام 2010 تعاقدت شركة بيتس مع شركة Monster وتبعها استحواذ شركة HTC على غالبية الأسهم، وبحلول العام 2014 اندمجت شركة بيتس مع شركة آبل بشكل رسمي في صفقة تعد الأغلى في تاريخ شركة آبل على الإطلاق. 

يتحدث هذا المقال عن سماعات بيتس، ويتضمن: 

  • أنواع سماعات بيتس ومواصفات كل منها. 
  • سماعات بلوتوث بيتس وطريقة تشغيلها.
  • سماعات بيتس jbl.
  • كيفية شحن وتصليح سماعات بيتس. 
  • مميزات وعيوب سماعات بيتس.
  • سعر سماعات بيتس الاصلية. 
  • أبرز الفروقات بين سماعات بيتس الأصلية والتقليد. 

سماعات بيتس 

اكتسبت سماعات بيتس شهرة واسعة في الآونة الأخيرة وأصبحت الخيار الأول للمشاهير ومحبي التكنولوجيا، ويعود السبب في ذلك لكونها تتوفر بموديلات عديدة وأسعار متفاوتة تناسب الاحتياجات المختلفة، فإن كنت تفكر في اقتناء سماعات بيتس يمكنك الاطلاع على جميع الأنواع المتوفرة ومواصفات كل منها في السطور القادمة. 

أنواع سماعات بيتس 

  • سماعة بيتس اكس لاسلكية: زودت هذه السماعة اللاسلكية ذات اللون الفضي اللامع ببطارية تمكنها من العمل حتى 8 ساعات، وهي مدعومة بكفاءة شريحة Apple W1 ومزودة بخاصية RemoteTalk التي تتيح إجراء المكالمات من خلال الميكروفون المدمج، وتشغيل المقاطع الموسيقية وضبط مستوى الصوت بكل سهولة، وأبرز ما يميزها صوتها العالي والواضح ووزنها الخفيف الذي يتيح لفها حول الرأس والتنقل بها بكل سهولة، وتوفر مجموعة من خيارات أطراف الأذن لمزيد من الراحة أثناء الاستخدام، وكابل شحن USB-A، ولتشغيلها لا بد من توفر حساب iCloud أو macOS Sierra أو iOS 10 أو watchOS 3. 
  • سماعة بيتس باور بيتس 3: زودت هذه السماعة ببطارية تعمل حتى 12 ساعة، ويمكن من خلالها الرد بسهولة على المكالمات، وتفعيل Siri، والتحكم في الموسيقى، وأبرز ما يميزها إمكانية شحنها خلال 5 دقائق وذلك بفضل خاصية Fast Fuel ما يوفر الكثير من الوقت، أضف إلى ذلك أنها تأتي مع 4 وسادات أذن مختلفة الحجم وحقيبة للتنقل وكابل USB، وتقاوم التعرق أثناء ممارسة الرياضة، ويمكن تشغيلها مع جميع أنواع الهواتف المحمولة، وهي متوفرة فقط باللون الأخضر. 
  • سماعة بيتس باي دكتور دري: زودت هذه السماعة بمجموعة من الأدوات والتقنيات الحديثة لتجربة صوتية مثالية؛ حيث تدعم خاصية Beats acoustic engine، وتدعم تقنية إلغاء الضوضاء والضجيج أثناء الاستماع للموسيقى، وهي مزودة ببرنامج DSP الذي يساعد في جعل الصوت أكثر واقعية ووضوحاً، إضافةً إلى ذلك فهي مزودة ببطارية مدمجة تدوم حتى 12 ساعة عند الاستماع للموسيقى، وحتى 20 ساعة في حال استخدامها للاتصال، كما أنها مزودة بتقنية التشغيل والإيقاف التلقائي لتوفير الطاقة، ويمكن شحنها باستخدام كابل من نوع micro USB، وهي متوفرة باللون الذهبي.
  • سماعة سولو 2 بيتس: تمتاز هذه السماعة بتصميمها المريح ووزنها الخفيف، وصوتها الواقعي المميز، وتصميم غطاء الأذن الذي يمنع تسريب الصوت إلى الخارج، وبكونها تأتي مع كابل Remote Talk الذي يتيح إمكانية التحكم بالموسيقى والرد على المكالمات بكل سهولة، ولكنها لا تأتي مع حقيبة للحمل ولا تدعم خاصية البلوتوث. 
  • سماعة بيتس EP: صممت هذه السماعة المميزة من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ، وهي خفيفة الوزن حيث يمكن حملها والتنقل بها بكل سهولة، كما أنها قابلة للتعديل ما يجعلها مثالية أثناء الحركة، ومن أبرز ما يميزها أنها تقدم تقنيات صوتية ممتازة عالية الوضوح دون أي تشويش، ولا تحتاج لبطارية للتشغيل لذلك يمكن استخدامها لساعات طويلة، أضف إلى ذلك أنها مزودة بكابل Remote Talk الذي يتيح التحكم الكامل بالموسيقى والرد على المكالمات بكل سهولة. 
  • سماعة هيدفون بيتس: تأتي هذه السماعة اللاسلكية بتصميم عصري ومميز، وهي خفيفة الوزن وسهلة الحمل وتتوفر باللون الأسود، وأبرز ما يميزها صوتها النقي والواقعي ودعمها لتقنية عزل الضوضاء الخارجية، ودعمها لجميع الأجهزة الذكية.
  • سماعة بيتس ستوديو اللاسلكي: تأتي هذه السماعة بتصميم رائع وحديث، وأبرز ما يميزها أنها تتضمن برنامج DSP المميز لسماع موسيقى البوب، والهيب هوب، والروك، وأنها مزودة بوضع ANC الذي يساعد في إلغاء الضوضاء المحيطة، من ناحية أخرى تضم هذه السماعة بطارية قادرة على العمل لمدة 12 ساعة متواصلة ويمكن استخدامها لإجراء المكالمات لاسلكياً، كما يمكن إقرانها مع جهاز بلوتوث في نطاق 30 قدم. 
  • سماعة بيتس Tour 2: تمتاز هذه السماعة بقدرتها على مقاومة الماء والتعرق أثناء التمرين، وتتوفر مع وسادات اختيارية لمزيد من الراحة، و 4 أزواج من eartips متعددة الحجم والشكل، و 3 أزواج من الحوامل متعددة المقاس، وكابل Remote Talk للتحكم في الموسيقى وإجراء المكالمات دون استخدام اليدين، وهي متناسبة مع أحجام أطراف الأذن المتعددة وذلك لتحسين عزل الصوت والهواء الخارجية. 
  • سماعة بيتس Mhd 12: تمتلك هذه السماعة هيكلاً معدنياً صلباً وتأتي مع 4 أزواج من أطراف الأذن، وتوفر جودة صوت ممتازة وتتيح إمكانية الاستماع للمقاطع الموسيقية ومشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة، والتبديل ما بين الموسيقى والمكالمات الهاتفية بكل سهولة، وهي متوفرة باللون الأبيض. 
  • سماعة داخل الأذن من بيتس: صممت هذه السماعة اللاسلكية عالية الجودة بطريقة مناسبة تمنحها القدرة على مقاومة الماء والتعرق أثناء الرياضة، وهي قادرة على العمل لمدة لا تقل عن 9 ساعات وما يزيد عن 24 ساعة عند استخدام علبة الشحن، كما أنها مزودة بسنادات للأذن قابلة للتعديل لمزيد من الراحة والثبات، وتدعم ميزة التشغيل التلقائي والإيقاف المؤقت، والتحكم بمستوى الصوت في كل سماعة على حدة، أضف إلى ذلك أنها تأتي مع كابل Lightning to USB-A، ومع Eartips وأربع خيارات للدعم. 
اقرأ أيضاً:  مفهوم هندسة البرمجيات

سماعات بلوتوث بيتس

  • سماعة بيتس باور بيتس 2: تأتي هذه السماعة بلون أحمر جذاب وهي خفيفة الوزن ومقاومة للماء، ويميزها صوتها النقي ودعمها لإمكانية استقبال المكالمات بسهولة وذلك بفضل الميكروفون المدمج، وإمكانية مزامنتها مع أجهزة البلوتوث حتى 30 قدم، وفيها بطارية قابلة للشحن تعمل حتى 6 ساعات. 
  • سماعة بلوتوث اللاسلكية اس 460 بيتس: يمكن لهذه السماعة المميزة العمل لاسلكياً على بعد 10 أمتار، وهي مزودة بمؤثرات صوتية عالية الجودة وراديو FM، وتتيح إمكانية الاتصال بلوتوث مع أي جهاز محمول وإمكانية إضافة بطاقة ذاكرة، ناهيك عن كونها قادرة على العمل لفترة طويلة تصل إلى 6 ساعات وذلك بعد شحنها لمدة تصل إلى ساعتين. 
  • سماعة بيتس سولو 3 اللاسلكية: تأتي هذه السماعة بتصميم قوي قابل للطي وهي مكونة من زوج من سماعات الرأس اللاسلكية Bluetooth، ووسائل أذن مبطنة وقابلة للتعديل، ومن أبرز مميزاته أنها: تضم بطارية ليثيوم أيون يمكن شحنها على الطائرة لمدة 5 دقائق لتوفر للمستخدم 3 ساعات من التشغيل، وتضم شريحة W1 الخاصة بشركة أبل والتي تتيح عمل الاقتران، وتتضمن أنظمة تشغيل سهلة، ويمكنها الاقتران مع Apple Watch و iPad و Mac في الوقت ذاته شرط وجود حساب iCloud، وتضم كابل Remote Talk بحجم 3.5 مم، أضف إلى ذلك أن صوتها يمتاز بالدقة والوضوح والتوازن وأنها مزودة بتقنية عزل الضوضاء الخارجية، وفيها ميكروفون مدمج يتيح إجراء المكالمات عن بعد بكل سهولة، وهي مزودة بكابل شحن وحقيبة حمل. 
  • سماعة بيل بلاس من بيتس: تمتاز هذه السماعة بتصميمها العصري والحديث وبتوفيرها لصوت نقي ذو جودة عالية، وأبرز ما يميزها سهولة الاتصال حيث تدعم الاتصال عن طريق البلوتوث، وهي مزودة ببطارية قادرة على العمل حتى 12 ساعة متواصلة، أما عن الميزات المتاحة للمستخدم فهي: يمكن تشغيل وإيقاف وتخطي المقطوعة الموسيقية بكل سهولة وذلك بالضغط على زر “B” متعددة الوظائف، كما يمكن إجراء واستقبال المكالمات بكل سهولة، كما يمكن أيضاً تنزيل BEATS PILL وذلك على أجهزة أندرويد وأجهزة iPhone 5s، و iPad Air، و iPad mini 2.
اقرأ أيضاً:  أهداف التجارة الإلكترونية

طريقة تشغيل سماعات بلوتوث بيتس 

  • إشحن سماعة بلوتوث بيتس الخاصة بك بشكل كامل حتى لا ينقطع الاتصال أثناء الاستخدام بسبب انخفاض شحن البطارية. 
  • فعل خاصية البلوتوث في السماعة، ثم افتح هاتفك الذكي وادخل على الأجهزة المقترنة. 
  • انقر على خيار “جهاز مقترن جديد” ليبدأ هاتفك في البحث عن الأجهزة المحيطة به والتي تقع في مداه، وحينها سيظهر لك اسم السماعة وبجواره شكل سماعة الرأس. 
  • انقر على اسم السماعة، وحينها سيطلب منك إدخال رمز الاقتران الخاص بها على الهاتف. 
  • أدخل رمز الاقتران ثم انقر على خيار “موافق”، وحينها يمكنك البدء باستخدام السماعة والاستمتاع بمميزاتها المتعددة. 

jbl سماعات بيتس 

يفضل الكثير من الأشخاص اقتناء سماعات jbl وذلك لمميزاتها العديدة، ولكونها متوافقة مع مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى مجموعة من أفضل سماعات jbl وهي: 

  • سماعة jbl Live 660NC
  • سماعة jbl Live 400BT
  • سماعة jbl Tour One 
  • سماعة jbl Club ONE
  • سماعة jbl Quantum ONE

تصليح سماعات بيتس

قد تحدث بعض المشاكل أثناء استخدام سماعات بيتس مثل: كسر السماعة من المفصل، أو توقف إحدى السماعات عن العمل، أو توقف السماعة عن الشحن وغيرها من المشاكل، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى أبرز مشاكل سماعات بيتس وطريقة تصليح السماعات: 

  • تصليح السماعات في حال الكسر من المفصل: يتم ذلك عن طريق شراء لاصق (Steel Epoxy)، والذي يأتي على شكل أنبوبتين تخلطان مع بعضهما البعض، وهو لاصق صلب جداً يمكنه لصق قطعتين من الحديد ببعضهما البعض. 
  • تصليح السماعات في حال توقف إحداها عن العمل: يتم ذلك عن طريق فتح السماعة من الداخل برفق والتأكد من أن اللحام مثبت بشكل جيد، وفي حال وجود أي فصل أو قطع في الأسلاك الداخلية يجب التوجه للتخصص في الإلكترونيات ليلحمها بشكل جيد. 
  • تصليح السماعات في حال توقف الليد على اللون الأحمر: يتم ذلك عن طريق فتح السماعة من الداخل برفق، والبحث عن الزر المخفي والضغط عليه لفترة طويلة وذلك لإطفاء السماعات وتشغيلها من جديد؛ حيث يعمل هذا الزر على إعادة ضبط المصنع. 

شحن سماعات بيتس

  • مدة الشحن: تستغرق السماعات اللاسلكية في المتوسط 2-3 ساعات لإتمام عملية الشحن، وهنا لا بد من مراعاة أنه يجب تركها حتى تكمل الشحن بالكامل وعدم فصل الكابل قبل ذلك؛ حيث يؤدي ذلك مع الوقت إلى زيادة في معدل تفريغ الشحن ويؤثر على الصوت بشكل ملحوظ، وفي الوقت ذاته لا يجب تركها على الشحن لمدة تفوق 3 ساعات حيث سيؤدي ذلك إلى العديد من الأعطال ومنها انقطاع الاتصال المتكرر. 
  • كابل الشحن: يجب مراعاة استخدام الكابل المرفق مع السماعات وعدم استخدام أي كابل آخر، حيث إنّ السماعات والكابل المخصص لها متكيفة تماماً مع بعضها البعض، وقد يؤدي استبدال الكابل إلى إتلاف مقبس الشحن نتيجة لاختلاف الجهد ناهيك عن تقليل سرعة الشحن أو زيادتها، وهذا بدوره يقصر من العمر الافتراضي للسماعات بشكل ملحوظ.
  • مستوى الشحن: يمكن الاستدلال على نسبة شحن السماعة من خلال لون ضوء المؤشر، حيث يشير اللون الأحمر إلى استمرار عملية الشحن، وعند تحوله للون الأزرق فهذا يعني اكتمال الشحن وحينها يمكن فصل الكابل، من ناحية أخرى يمكن الاستدلال على انخفاض الشحن من خلال التدهور في مستوى الصوت المعاد إنتاجه، وهنا لا بد من الانتظار حتى يفرغ الشحن بالكامل قبل بدء عملية الشحن؛ حيث يؤدي توصيل السماعة بالكابل قبل أن تكون فارغة تماماً إلى التقليل من عمرها الافتراضي. 
اقرأ أيضاً:  استرجاع حساب الفيس بوك بدون إيميل

عيوب سماعات بيتس

  • سماعات بيتس باي دري سولو HD: يوجد نقص في وضوح وتفاصيل الصوت، بالإضافة إلى أنّ صوت Bass قوي جداً. 
  • سماعات باور بيتس اللاسلكية بيتس ستوديو 3: تتطابق مواصفاتها مع الإصدارات السابقة لها وهي مطابقة من ناحية التصميم للجيل السابق، أضف إلى ذلك أن حقيبتها غير عملية وضخمة بالنسبة للمنافسين. 
  • سماعات بيتس اكس اللاسلكية: لا يمكن ارتداؤها براحة أثناء ممارسة الرياضة، كما أنها لا تقدم أفضل جودة صوت بالنسبة لسعرها. 
  • سماعات باور بيتس برو: لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي، ولا يوجد فيها إضاءة توضع حالة الشحن. 
  • سماعات بيتس Tour 2: سعرها مرتفع مقارنة بمنافسيها. 

ميزات سماعات بيتس 

  • تمنح المستخدم حرية الحركة والتنقل؛ حيث يمكن استخدامها في نطاق يتراوح ما بين 8-9 أمتار من الجهاز دون انقطاع الاتصال، ولذلك فهي تعد الخيار الأفضل لمحبي ممارسة الرياضة. 
  • يمكن حملها في كل مكان وتوضيبها بكل سهولة وذلك بفضل وزنها الخفيف وتصميمها الأنيق. 
  • تعمل على فلترة الضوضاء والأصوات المحيطة وإلغائها ما يتيح الفرصة للمستخدم لعيش تجربة صوتية رائعة. 
  • مريحة جداً عند الارتداء وذلك لخلوها من أي أسلاك. 
  • آمنة جداً للاستخدام؛ حيث أن الموجات المنبعثة منها ذات تردد أقل من الموجات المنبعثة من الهواتف المحمولة بآلاف المرات. 

سعر سماعات بيتس 

السماعة/السعر ريال سعودي دولار أمريكي جنيه مصري 
بيتس اكس لاسلكية 481.00132.492.990
بيتس باور بيتس 3 660.00148.994.199
بيتس سولو 2 بيتس 599.00129.993.600
بيتس EP427.49 129.953.999
بيتس ستوديو اللاسلكي 788.00129.956.500
بيتس باور بيتس 2 790.00200.002.800
بيتس سولو 3 اللاسلكية 969.00 199.951.670
بيل بلاس من بيتس 1015.08 179.952.799

الفرق بين سماعات بيتس الاصلية والتقليد 

كغيرها من المنتجات الشهيرة التي تحقق انتشاراً واسعاً تعرضت سماعات بيتس الأصلية للتزييف والتقليد، وظهر لها بديل يحاكيها بطريقة تتيح خداع الكثير من المستخدمين تحت ستار التخفيضات الكبرى، ولكن يمكن معرفة الفرق بين سماعات بيتس الأصلية والتقليد من خلال الانتباه لبعض التفاصيل البسيطة وهي: 

  • الشراء من متجر أو موزع رسمي معتمد، وتجنب شرائها من منافذ البيع غير المعتمدة مثل المتاجر غير المعروفة أو المتاجر الإلكترونية. 
  • التأكد من وجود الغلاف البلاستيكي المشدود حول الصندوق الخارجي للسماعة، وفي حال وجوده لا بد من التأكد من أنه موضوع باحترافية ولا توجد أية فراغات بينه وبين العلبة، أو أية خدوش أو ضربات، فكل هذه العلامات قد تدل على أن هذا المنتج غير أصلي. 
  • البحث عن الأخطاء الإملائية بين الكلمات المكتوبة على الصندوق الخارجي، حيث أنها شائعة جداً في المنتجات المقلدة، والتأكد من أن المسافات ما بينها متساوية سواءاً كانت كلمات أو جمل. 
  • التأكد من أن كافة الصور والعلامات التجارية المطبوعة على الصندوق الخارجي ذات جودة عالية، والتأكد من أن شكل ولون وتصميم السماعة الموجودة على الصندوق من الخارج هي ذاتها الموجودة في الداخل. 
  • التأكد من وجود بيانات المنتج ورمز الباركود، وبيانات المنشأ والصناعة، والتأكد من عدم وجود الأخطاء الإملائية والنحوية فيها. 
  • التأكد من وجود العلبة الداخلية التي تحتوي على السماعة وكافة ملحقاتها والوثائق الخاصة بها، والتأكد من أنّ العلامة التجارية الأصلية للشركة مطبوعة بجودة عالية في منتصف العلبة. 
  • التأكد من توفر حقيبة مخصصة لحفظ السماعة، والتأكد من جودتها وسلامة وجودة السحاب الخاص بها وغلافها الخارجي، ووجود العلامة التجارية Beats By Dre بجودة وحروف واضحة. 
  • التأكد من وجود كافة الملحقات مثل بطانات الأذن الإضافية وغيرها، ووجود الوثائق الأساسية مثل دليل الاستخدام ووثائق الكفالة. 
  • فحص السماعة والتأكد من وجود العلامة التجارية في منتصف الجزء الخارجي من قطعة الأذن للسماعة، والتأكد من عدم وجود أية آثار للصمغ أو أي نوع آخر من أنواع اللواصق حول العلامة التجارية، أو أسفل بطانة الأذن، أو حول قطعتي الأذن.

مقالات مشابهة

كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي

كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي

كيفية تحويل رصيد آسيا

كيفية تحويل رصيد آسيا

مقارنة بين أفضل 10 شاشات كمبيوتر

مقارنة بين أفضل 10 شاشات كمبيوتر

برامج تنزيل فيديو

برامج تنزيل فيديو

كل ما يخص عالم التسويق الإلكتروني

كل ما يخص عالم التسويق الإلكتروني

أهم مبادئ التسويق

أهم مبادئ التسويق

أهم منصات المتاجر الإلكترونية العربية وطرق إنشائها

أهم منصات المتاجر الإلكترونية العربية وطرق إنشائها