برامج وتطبيقات

أهم تطبيقات ايفون

أهم تطبيقات ايفون

تطبيقات ايفون

هي تطبيقات تم تصميمها خصيصاً لتكون متوافقة مع نظام تشغيل IOS الذي تعمل به هواتف ايفون بمختلف إصداراتها، ويستطيع مستخدمو هواتف ايفون تحميل التطبيقات من خلال متجر التطبيقات الخاص بالهاتف أبل ستور.

أهم 10 تطبيقات ايفون

من أهم التطبيقات التي يجب أن يحرص مستخدمو هواتف ايفون على تثبيتها ما يلي: 

تطبيق Google Translate

من التطبيقات التي لا غنى عنها خاصة بالنسبة للمسافرين، ففي كثير من الأحيان قد يحتاج المسافر لترجمة بعض اللوحات الموجودة في المطار للتعرّف على طريقه داخل المطار، أو قد يحتاج لترجمة بعض البنود في استمارات الفندق.

تطبيق Dark Sky

يقوم تطبيق Dark Sky بتعريف مستخدميه على حالة الطقس الحالي، كما يقوم بإصدار تحذيرات في حالة اقتراب تساقط الأمطار أو الثلوج.

تطبيق Airbnb

من التطبيقات المحببة لهواة السفر، حيث يقوم التطبيق بعرض كافة أسعار غرف الفنادق المتاحة في المدينة التي يرغب الفرد بالسفر إليها، وهو الأمر الذي يساعده على الحصول على أفضل سعر وفقاً لميزانيته، أيضاً يستطيع مستخدم التطبيق التعرف على المدن التي يرشحها له التطبيق، وأفضل الأماكن التي يمكنه زيارتها وغيرها.

تطبيق Shazam

في بعض الحالات، قد يستمع الفرد لإحدى الأغنيات ويعجبه لحنها، إلا أنه لا يستطيع التعرف على اسمها نظراً لكونها بلغة غير لغته مثلاً، وهنا يأتي دور تطبيق Shazam، حيث لا يحتاج الفرد أكثر من تشغيل هذا التطبيق ثم الانتظار لثوان قليلة ليقوم تطبيق Shazam بعرض كافة البيانات المتاحة عن هذه الأغنية.

تطبيق Facetime

من التطبيقات الرائعة في مجال المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، ويتمتع تطبيق facetime بالعديد من المزايا مثل؛ إمكانية عمل مكالمات صوتية ومكالمات فيديو لأكثر من فردين، وإمكانية تسجيل المكالمات، واستخدام الملصقات والايموجي وغيرها.

تطبيق Gmail

بعد تثبيت تطبيق Gmail، يستطيع الفرد مزامنة حساب بريد جي ميل الخاص به على هاتفه، وبالتالي يستطيع إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني بصورة أسرع.

تطبيق Google Maps

في كثير من الأحيان قد يقوم الفرد بزيارة بعض الأماكن للمرة الأولى، وهو الأمر الذي يترتب عليه ضياع مزيد من الوقت للتعرّف على الطريق والوصول للمكان المطلوب، وبالتالي في مثل هذه الحالات يعتبر تطبيق Google Maps من التطبيقات الهامة جداً، حيث لا يحتاج الفرد أكثر من تحديد المكان المطلوب، ويقوم التطبيق بتحديد أفضل مسار للوصول لهذا المكان.

تطبيق Uber

يعتبر تطبيق Uber هو الاختيار الأفضل للكثير من الحالات، مثل عدم معرفة موقع المكان المطلوب الذهاب إليه، أو في حالة ازدحام المواصلات، حيث يستطيع الفرد القيام بحجز سيارة عن طريق تطبيق Uber، وتصل السيارة إليه في الموقع الذي يقوم بتحديده، كما يقوم التطبيق بحساب قيمة الأجرة المستحقة بدقة شديدة وفقاً للمسافة المقطوعة ودرجة ازدحام الطريق.

تطبيق Pocket

في كثير من الأحيان، قد يقوم الفرد بقراءة مقال على أحد المواقع، ويرغب في العودة لتصفحه مرة أخرى، إلا أنه قد ينسى الموقع الذي يتواجد عليه هذا المقال، وبالتالي في مثل هذه الحالات يكون تطبيق pocket مفيداً بصورة كبيرة، حيث يقوم هذا التطبيق بحفظ كافة المواقع التي يقوم الفرد بتصفحها على هاتفه، ويتيح له إمكانية زيارتها مجدداً حتى في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت.

تطبيق Moleskine Timepage

من التطبيقات الرائعة التي تساعد الأفراد على إدارة الوقت بصورة متميزة، حيث لا يحتاج الفرد أكثر من القيام بتسجيل كافة المهام اللازم القيام بها، وتحديد الموعد الخاص بكل مهمة، ويتكفل تطبيق Moleskine Timepage بالباقي، حيث يقوم بإصدار تنبيهات للمستخدم عند اقتراب موعد القيام بمهمة ما، أو الذهاب إلى أحد الأماكن.

السابق
أنواع سماعات البلوتوث
التالي
ابل اي دي