اقرأ » أين تبحث عن شقق 4sale
منوعات

أين تبحث عن شقق 4sale

أين تبحث عن شقق 4sale

البحث عن شقق 4sale

لم يعد البحث عن شقق للبيع أمرًا صعبًا أو شاقًا في ظل التطور التكنولوجي الرهيب الذي نعيشه في أيامنا الحالية، والشبكة العنكبوتية التي جعلت من العالم الكبير بيتًا صغيرًا بإمكان أي أحد الحصول على ما يريد بكبسة زر، وبسبب هذا التطور الهائل والتوسع الرهيب في مواقع التسويق العقاري، فإن مهنة الوسيط العقاري أو السمسار مهددةٌ بالانقراض والنسيان، ولذلك كان لابد على هذه المواقع أن تطور من نفسها في ظل هذه المنافسة الشرسة بين عددٍ غير محدود من المواقع التي تنافس بعضها البعض في هذا المجال.

أشهر مواقع البحث عن شقق 4sale

موقع زيلو

موقع زيلو يُعد أشهر وأضخم موقع تسويق عقاري على مستوى العالم، حيث يمتلك عدد زيارات شهرية تزيد عن 32 مليون زيارة، وقد تم تأسيس الموقع على يد مبرمجين سابقين في شركة مايكروسوفت عام 2006م، وبعد ذلك ظل الموقع في التطور حتى أصبحت لديه أكبر قاعدة بيانات عقارية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يشمل الموقع حوالي 110 مليون بيت.

موقع السوق المفتوح

من المواقع المعروفة أيضًا في منطقة الشرق الأوسط التي تحتوي على العديد من العقارات والبيوت المتاحة للبيع والإيجار، كما أنه يمتاز بسهولة الاستخدام مما يجعل الكثيرين يقبلوا عليه ويستخدموه.

موقع تروليا

يُعتبر موقع تروليا هو المنافس القوي لموقع زيلو، وقد تأسس عام 2004م ويقع موقع الشركة الرئيسي في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

موقع ياهو هومز

موقع ياهو هومز تابع للموقع الشهير “ياهو”، ويقدم ياهو هومز الكثير من الخدمات منها خدمة الأخبار العقارية ومدونات لتطوير وبناء المنازل وتحليلات ودراسات إقتصادية وإحصائيات وبالطبع خدمة عرض العقارات سواء للإيجار أو البيع.

موقع جاست بروبيرتي

من أشهر المواقع في منطقة لشرق الأوسط، وبالرغم من حداثته إلا أنه توسع بشكلٍ ملحوظ في دولة الإمارات العربية المتحدة كما اقتح سوق العقارات السعودية أيضًا، وذلك لما يقدمه من خدمات بيع وشراء وإيجار للعديد من العقارات بطريقةٍ سهلةٍ وسلسة.

موقع بروبيرتي فايندر

يعتبر من أفضل مواقع التسويق العقاري في منطقة الشرق الأوسط، حيث يمتلك قاعدة بيانات كبيرة تجذب العديد من المستخدمين والباحثين عن شقق للبيع، وقد وصل عدد المستخدمين إلى مليون مستخدم و7 مليون زائر، ويشتهر هذا الموقع في العديد من الدول العربية منها: الإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين والمغرب وجمهورية مصر العربية.

موقع اير بي ان بي 

موقع اير بي ان بي هو أكثر المواقع التي يلجأ إليها المسافرون الذين يبحثون عن مساحات سكنية لفترة قصيرة من الزمن، وهو يمتلك أكثر من مليون ونصف المليون عقار، ويعمل في أكثر من 190 دولة على مستوى العالم، وقد تم تأسيسه عام 2008م وانتشر بسرعة كبيرة خلال الفترة الماضية.

موقع ريدفين

من أكثر المواقع شهرة على مستوى العالم ومثله مثل زيلو وتروليا ولكن يختلف عنهما في أنه لا يعتمد على الإعلانات ولكن يحصل على عمولات من البائع والمشتري وقد تم تأسيسه عام 2004م.

موقع عقار ماب

أحد أشهر المواقع الموجودة في منطقة الشرق الأوسط وخاصةً جمهورية مصر العربية، وهو يقوم بتوفير العديد من العقارات والشقق والفيلات.

موقع أوليكس

موقع مميز ومشهور لدى معظم سكان منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص، وهو يملك قاعدة كبيرة من البيانات للعقارات المعروضة للبيع والإيجار.

موقع الوسيط

كما هو واضح من اسم الموقع فهو يقوم بعمل وساطة بين البائع والمشتري بسهولة، وهو موقع كبير وقديم يحتوي على العديد من الخيارات المميزة التي توفر مبدا التنوع لدى مستخدميه.