السياحة والسفر

أين تقع جزيرة أمواج في البحرين

أين تقع جزيرة أمواج في البحرين

جزيرة أمواج

جزيرة أمواج هي عبارة عن جزر صناعية تقع في الجهة الشمالية الشرقية من مملكة البحرين الموجودة في منطقة الخليج العربي، وهذه الجزر تابعة لمحافظة المحرق القريبة من الساحل، وتصل مساحتها إلى حوالي 2.79 مليون م2، كما أنها من أول وأهم المشاريع التي تخدم المغتربين والمقيمين في البحرين لتقديم ملكية الأراضي المملوكة لهم، إلى جانب أنها تزيد عدد العقارات البحرية المعروضة للبيع، ومن ناحية التصميم الهندسي؛ فهي تمنح تكنولوجيات جديدة للبحرين، مثل: جيوتيوب لإصلاح الصرف الصحي والألياف البصرية فيها.

أشهر منتجعات جزر أمواج 

  • فندق ماريوت جزر أمواج: هو أحد أكبر وأجمل فنادق جزر أمواج وأكثرها تميّزًا، وهو يشكل محطةً هامةً للسيّاح والمسافرين لأنه مبني إلى جانب مرسى أمواج الّذي تُقام فيه الكثير من الحفلات والسهرات والمعارض الدولية والمحلية؛ مثل معرض البحرين الدولي لليخوت.
  • مجمع ذا لاغون: يمثل مجمع ذا لاغون المجمع التجاري الوحيد في جزر أمواج، بالإضافة إلى أنه أكبر وأبرز معالمها السياحية، إذ إنه يمتد في مياه البحر، وهذا يجعله مميّزًا ورائعًا، وبالتالي يجذب العديد من السيّاح.
  • دراغون جزر أمواج: هو من أبرز منتجعات الجزيرة، كما أنه من الفنادق التي تنتمي إلى فئة الخمسة نجوم، إذ أن فيه مطاعم فاخرة كثيرة؛ مثل مطعم يامن جانا، إلى جانب شاليهات وبرك سباحة عديدة، وجميعها تطل على البحر.
  • المركز أمواج الطبيّ والصحي: يتبع هذا المركز لمستشفى الإرسالية الأميركية، وهو يوفر خدمات طبية لأي مريضٍ أو حالة طوارئ تأتي إليه.
  • فندق آرت روتانا: أكثر ما يميز هذا الفندق هو كونه محاط بمياه الخليج العربيّ الزرقاء الصافية من جميع الاتجاهات، وفيه مسابح عديدة تسمح لنزلاء الفندق التمتع بأشعة الشمس والإطلالات الخلابة المميزة، كما أن فيه نادي Bodylines الذي يختلف عن النوادي الأخرى؛ إذ يقدم العديد من الألعاب الرياضية مع وجود أشخاص متخصصين، بالإضافة إلى إن الفندق يمنح خدمات للاسترخاء والتأمل واليوغا حتى يتخلص اللاعبين من الطاقة السلبية الموجودة في أجسامهم، ويوفر مختلف أنواع خدمات للتدليك، وفيه أماكن للألعاب المائيّة للأطفال تمنحهم الفرصة للاستمتاع دون التعرض لأي خطر.
  • مطعم ديري كوين، ومقهى كوستا كوفي: توجد في جزيرة تالا، إلى جانب حديقة عامّة للأطفال.

أسباب تشجع على زيارة جزيرة الأمواج

الترفيه والتسلية

جزر أمواج تماثل الجزر الأخرى من هذه الناحية، إذ تمنح الزوار مجموعة كبيرة من الألعاب المائية؛ فعلى سبيل المثال يوجد نادي للغوص يجعل هذه الرياضة مسليةً وتشكل نشاطًا ممتعًا وآمنًا لكل الأفراد بمختلف المستويات من مبتدئين أو خبراء، كما يوجد رياضات مائية ومشوقة تمكن الزائر من  تغيير أجواء الاسترخاء لجعل مدة إقامته في الفندق نشيطة أكثر، مثل: ممارسة التزلج على الأمواج والتجديف، إلى جانب وجود فرصة للتمتع بنزهات مسلية على المياه، كما أن شاطئ سرايا البحر الذي يطل مباشرةً على المحيط يُشكِّل أفضل مكان لمن يحبون مياه البحر.

إقرأ أيضا:محافظة صنعاء في اليمن

توفير بنية تحتية وسياحية

استثمرت مملكة البحرين والقطاع الخاص مليارات الدولارات لتطوير بنية الجزيرة التحتية، والآن بعد اكتمال تأسيسها ظهر الكثير من المستثمرين الذين يهتمون بازدهار السياحة التي تستمر بالنمو فيها أكثر مع الوقت، إذ أُنشئ كثير من الفنادق الفخمة والمنتجعات، كما يوجد مراكز تجارية كثيرة في المكان تجذب الزوار القادمين من كل مناطق البحرين.

إقرأ أيضا:محافظة مأرب

ممارسة أنشطة كثيرة طوال العام

تُقام في جزر أمواج سلسلة من الفعاليات النابضة بالحياة طوال أيام العام، لذا يُنصح قبل زيارتها الاتصال أو التحقق عبر مواقع الإنترنت للتعرف على طبيعة النشاطات والفعاليات المُقامة خلال فترة الرحلة.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
منطقة الجافلية في إمارة دبي
التالي
مدينة رباط الخير