أبل

أين تقع شركة أبل

أين تقع شركة أبل

شركة أبل

تأسست شركة أبل في الأول من شهر أبريل لعام 1976 على يد كل من ستيف جوبز، وستيف وزنياك، ورونالد واين، وكان النشاط الرئيسي للشركة في هذا الوقت هو تصميم وبيع أجهزة الحاسب الآلي، حيث اعتمدت الشركة في هذا الوقت على ستيف وزنياك لتصميم بعض أجزاء الحاسب الشخصي مثل قطعة اللوحة الأم motherboard، ووحدة المعالجة المركزية CPU، ووحدة الوصول العشوائي Ram، وبالفعل طرحت الشركة أول إنتاجها من أجهزة الحاسب الآلي في السادس عشر من شهر أبريل لعام 1977، حيث كانت البداية مع جهاز أبل -1، والذي بلغت قيمته ما يزيد عن ستمائة دولار أمريكي في هذا الوقت.

معنى شعار شركة أبل

هناك العديد من التفسيرات المتعلقة باختيار شركة أبل للتفاحة المقضومة للشعار، فهناك من يرى أن الشعار يرمز إلى تفاحة نيوتن مكتشف قانون الجاذبية الأرضية، بينما هناك من يرى أن شعار التفاحة الناقصة يرمز إلى عدم الكمال، وأنه مهما بلغت جودة المنتج فهناك الأفضل ولابد من العمل على التطوير المستمر وعدم الاكتفاء بما تم تحقيقه.

لكن السبب الأقرب للحقيقة هو ماذكره روب يانوف، أحد مصممي أجهزة حواسيب شركة أبل، حيث قال إنه قام بشراء كمية من التفاح أثناء عمله على تصميم شعار الشركة، وأثناء تأمله للتفاح الموضوع داخل إناء، قام بقضم إحداها، وعندها لاحظ أن كلمة قضم بالإنجليزية تعني بايت، وهو نفس اسم وحدة قياس ذاكرة الحاسب الآلي، وهو ما جعله يقوم باختيار شكل التفاحة الناقصة أو المقضومة كشعار للشركة.  

أين تقع شركة أبل

في الأول من أبريل لعام 2017، قامت شركة أبل بالانتقال لمقرها الجديد الذي يقع في 1 طريق أبل بارك في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ولا يبعد المقر الجديد لشركة أبل أكثر من ميل واحد عن مقرها القديم الذي يقع في 1 طريق إنفينيتي لوب.

بميزانية بلغت حوالي 5 مليارات دولار، تم وضع كافة التصميمات المتعلقة بالمقر الجديد لشركة أبل على يد نورمان فوستر من شركة فوستر وشركاه، وبناء على تصورات ستيف جوبز، فعلى مساحة 175 فداناً تقريباً تم تصميم المقر الجديد لشركة أبل على شكل صحن طائر، مما جعله يلقب بسفينة الفضاء، ويتكون المقر الجديد لشركة أبل مما يلي: 

  • المبنى الإداري: تم تصميمه على شكل دائرة يبلغ محيطها حوالي ميل كامل، ويتكون المبنى الإداري من أربعة طوابق فوق الأرض، وثلاثة طوابق تحت الأرض، وقد تم استخدام الزجاج كفواصل بين القاعات والمكاتب.
  • المساحة الخضراء: من أهم التصورات التي اعتمد عليها ستيف جوبز في تصوراته للمقر الجديد لشركة أبل هو تصميم مقر يعتنق الطبيعة، وبالتالي كان من الطبيعي أن يكون 80% من إجمالي موقع الشركة على هيئة مساحات خضراء.
  • مسرح ستيف جوزبز: يقع مسرح ستيف جوبز داخل حرم المقر الجديد، وتقع قاعته تحت الأرض، وتحتوي على ألف مقعد، كما يحتوي المسرح على  حوالي 350 مكاناً لانتظار السيارات، ومصعد زجاجي، وتستخدم شركة أبل مسرح ستيف جوبز لإطلاق منتجاتها، حيث كان هذا المسرح شاهداً على ميلاد هاتف ايفون8، وهاتف ايفون 8 بلس، وساعة أبل.
  • المقاهي: يحتوي المقر الجديد لشركة أبل على سبعة مقاهي، أحدها يقع على ثلاثة مستويات، وقادر على تقديم 15000 وجبة غداء يومياً.
  • مركز اللياقة البدنية: على مساحة تبلغ حوالي 100 ألف قدم مربع، تم تصميم وبناء مركز اللياقة البدنية الذي سيكون قادراً على خدمة حوالي 20 ألف من موظفي شركة أبل، ويحتوي المركز على صالة الألعاب الرياضية، وغرف تغيير الملابس، وغرف الاستحمام وغيرها.
  • مركز البحث والتطوير: هو المقر الخاص بتصميم وتطوير منتجات أبل، ويتكون من مبنيين على مساحة 300 ألف قدم مربع.
  • مركز الزوار: يتكون مركز زوار أبل بارك من مبني على مساحة طابقين، ويحتوي على متجر يبيع منتجات أبل التذكارية الغير موجودة في المتاجر العادية مثل القمصان والقبعات والبطاقات البريدية التي تحتوي على شعار شركة أبل، ويمكن لزوار مركز أبل بارك زيارة مقهى المركز لاستخدام جهاز آي باد الواقع المعزز الذي يمكن مستخدميه من التعرف على كافة أجزاء مقر شركة أبل.
  • محطة الحافلات وموقف السيارات: توفر شركة أبل لموظفيها محطة للحافلات تحت الأرض، أضف إلى ذلك موقف سيارات يحتوي على مكان مخصص يستوعب حوالي 2000 سيارة، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لركن الدراجات تستوعب حتى 2000 دراجة. 
السابق
أين تقع شركة نوكيا
التالي
مميزات هواوي P30