أثاث وأجهزة منزلية

أيهما أفضل شاشات سامسونج أم ال جي 2019

أيهما أفضل شاشات سامسونج أم ال جي 2019

الشاشات

تعد الشاشات أحد الأساسيات التي يجب توفرها في كل منزل؛ حيث إنها في الوقت الحالي لم تعد ترتبط بجهاز التلفاز فقط، وإنما أصبحت تتيح للمستخدم إمكانية المشاهدة من المواقع الإلكترونية المختلفة، واختلفت أشكالها وأحجامها على مدار السنوات الماضية؛ إذ كانت عبارة عن شاشات صغيرة تمتلك صناديق كبيرة، وتعرض محتوياتها بجودة ضعيفة، إلى أن أصبحت عبارة عن شاشات ذات سمك أقل، وجودة أعلى في الصور.

شاشات سامسونج 

تعد الشاشات المطروحة من شركة سامسونج من أهم الأجهزة التي تنتجها شركة سامسونج الكورية، ويقبل على شرائها عدد كبير من الأشخاص، إلا أنه يجب التركيز على المعايير التي يعتمدها كل شخص قبل اختياره الشاشة التي يريد شراءها.

مميزات شاشات سامسونج 2019

تمتاز هذه الشاشات بامتلاكها العديد من المواصفات المختلفة، ومن بينها:

  • جودة الصور: تمتاز شاشات سامسونج سواءً الذكية Smart أو العادية بجودة صورها؛ حيث إنها تعد رقم واحد من حيث جودة الصور.
  • الذكاء الاصطناعي: تعد هذه الخاصية من أهم المميزات التي تميز شاشات سامسونج عن غيرها؛ إذ إنها تحتوي على العديد من التطبيقات، والتي تعمل عند الاتصال بشبكة الإنترنت بشكل سهل، ودون خلل أو بطئ في الشاشة، وتنطبق هذه الخاصية على الشاشات الذكية فقط.
  • توفر العديد من الأحجام: تمتاز شاشات سامسونج على اختلاف أنواعها، بتوفر العديد من الأحجام المختلفة، الأمر الذي لا ينطبق على أنواع الشاشات الأخرى.
  • تقنية الكيرفي: تعد شاشات سامسونج 2019 أول من استعملت خاصية الكيرفي، وهي تتيح للمشاهد مشاهدة الشاشة من أي زاوية، دون التأثير على جودة المشاهدة.
  • قطع الغيار: تمتاز شاشات سامسونج بشكل عام بتوفر قطع الغيار الخاصة بها في معظم الدول العربية، الأمر الذي يسهّل صيانتها.
  • جودة الصوت: تتمتع شاشات سامسونج بجودة عالية ومميزة، إلا أنها لا تعد الأفضل في هذه الخاصية؛ حيث يوجد شاشات مصنعة من شركات أخرى تعد الأفضل في هذه الخاصية.

عيوب شاشات سامسونج 2019

على الرغم من كافة المميزات السابقة لشاشات سامسونج 2019، إلا أنه يوجد مجموعة من العيوب التي يجب معرفتها قبل شراء أي من شاشات هذه الشركة، ومنها:

إقرأ أيضا:عيوب ديب فريزر توشيبا 5 درج
  • ارتفاع سعرها: يعد من أبرز عيوب شاشات سامسونج سواءً الذكية أو العادية هي ارتفاع سعرها بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الشاشات.
  • ارتفاع ثمن قطع الغيار: على الرغم من توفر قطع غيار الشاشات بسهولة، إلا أنها ذات سعر مرتفع، ويصل سعر بعض القطع منها إلى أكثر من 50% من السعر الأصلي.
  • جودة الخامات الضعيفة: من عيوب شاشات سامسونج هي استعمالها خامات ذات جودة منخفضة، إلا أنه يمكن لها العمل لساعات وأيام طويلة دون التأثر، وتتلف في حالة التعرض للصدمات.

شاشات ال جي 

تعد شركة ال جي واحدة من الشركات الكورية المصنعة للأجهزة الكهربائية والمنزلية، ويقبل على شراء الشاشات المصنعة منها عدد كبير من الأشخاص، وفي حالة الرغبة بشراء أيٍّ من الشاشات المصنّعة منها فإنه يجب مراعاة العديد من المواصفات والمعايير، سواءً تلك التي تجعل الشاشة مميزة، أو التي تعد من العيوب فيها.

مميزات شاشات ال جي 2019

تمتاز شاشات ال جي 2019 بالعديد من المواصفات التي تجذب المشترين، ومنها:

  • جودة الصور: تمتاز صور شاشات ال جي 2019 بالنقاء العالي، ووضوح الألوان، والسطوع الهادئ، وتعد شاشات ال جي هي الأفضل في هذه الخاصية.
  • حجم الهاردوير: تمتلك الشاشات هاردوير ذو حجم كبير، يساعد على زيادة قوة أداء الشاشة، وسرعة استجابتها، وتزداد أهمية هذه الخاصية في الشاشات الذكية.
  • تطور تقنيات التحكم: تنفرد شاشات ال جي بالتقدم في تقنية التحكم عن بعد؛ حيث يمكن التحكم بها من خلال الأوامر الصوتية، واستعمال الريموت بطريقة تشبه فأرة الكمبيوتر للتحكم بها.
  • سرعة الوصول للتطبيقات: يمكن الوصول إلى بعض التطبيقات بسهولة، وهي: أمازون، ونتفليكس، ويتم ذلك من خلال الضغط على زر واحد.
  • دعم المؤثرات الصوتية: تدعم شاشات ال جي التقنيات والمؤثرات الصوتية الحديثة بجودة عالية.

عيوب شاشات ال جي 2019

على الرغم من وجود كافة المميزات التي تجعل من شاشات ال جي 2019 خياراً مثاليّاً إلا أنه يوجد العديد من العيوب التي يمكن أن تؤثر على نسبة الشراء، ومنها:

إقرأ أيضا:أحدث أفران ألبا السطحية
  • قلة منافذ الشاشة الخارجية.
  • صعوبة تعليقها على الحائط بسبب سمكها الذي يبلغ 10سم.
  • قلة مراكز خدمة ما بعد البيع.

المقارنة بين شاشات سامسونج وال جي 2019

للإجابة على السؤال الذي قد يتردد في أذهان العديد من الأشخاص عن أيهما أفضل شاشات سامسونج أم ال جي 2019، فإنه يجب معرفة المواصفات التي يبحث عنها المشتري، والمشاكل التي يصعب عليه التعامل معها من بين القائمة السابقة، ثم اختيار الشاشة الأنسب له.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
أيهما أفضل سخان الغاز أم الكهرباء
التالي
أيهما أفضل شاشات سامسونج أم باناسونيك