بنوك ومصارف

إتش إس بي سي في الكويت

إتش إس بي سي في الكويت

بنك إتش إس بي سي في الكويت

يعد بنك إتش إس بي سي في الكويت HSBC أحد فروع بنك إتش إس بي سي العالمية، والذي يعد واحداً من أكبر المؤسسات التي تقدم الخدمات المصرفية والمالية على مستوى العالم؛ حيث يخدم البنك أكثر من 40 مليون عميل، وذلك من خلال أربع أنواع من الخدمات، وهي: الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات، والخدمات المصرفية التجارية ، والخدمات المصرفية العالمية والأسواق ، والخدمات المصرفية الخاصة العالمية.

تنتشر فروع هذا البنك في أكثر من 65 دولة ومنطقة، وبكافة القارات؛ حيث إنه يتواجد في الأماكن التي تشهد حركة نمو، ويقدم العديد من الفرص للعملاء، كما يساعد الشركات على الازدهار، بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد الأشخاص على تحقيق طموحاتهم، ويتركز عمل بنك إتش إس بي سي في الكويت على الخدمات التجارية والمقدمة للشركات.

خدمات رأس المال المتداول

يقدم البنك للعملاء من المؤسسات إمكانية إدارة المبالغ المالية بشكل أفضل، سواء كان الهدف من ذلك تحسين رأس المال المتداول، أو تحقيق النمو الذاتي للمبالغ المالية، أو خفض الديون، أو توسيع نطاق الأعمال، أو تعزيز الميزانية، وتعد الحلول التي يقدمها البنك لتمويل التجارة من أهم الأمور التي تساعد في تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة من الأموال المتفرقة، الأمر الذي يساهم في دعم تسيير أنشطة التوريد وتطوير الأعمال.

إقرأ أيضا:وظائف تمريض بالكويت

يقدم بنك إتش إس بي سي في الكويت بالإضافة إلى الحلول المالية، مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية التجارية، وخدمات البطاقات، والتي قام البنك بتصميمها لمساعدة العملاء من الشركات على إدارة التدفقات النقدية سواءً كانت الواردة أو الصادرة بطرق أكثر فعالية، ويمكن تفصيل خدمات رأس المال المتداول على النحو التالي:

حلول الائتمان والإقراض

يمكن للعملاء من الشركات الاستفادة من برامج القروض التي يقدمها البنك، سواءً كانت القصيرة أو الطويلة الأجل، والتي صممت بشكل خاص لتسديد متطلبات تمويل الأعمال؛ حيث يمكن الحصول عليها لتمويل الاستثمارات الرأسمالية، ودعم نمو الأعمال، والحصول على رأس المال التشغيلي، وذلك بهدف تحسين التدفقات المقدية، أو إدارة المصاريف اليومية بطرق فعالية بشكل أكبر، ويحتوي البنك على فريق متخصص يعمل على تحديد برامج الإقراض التي تتناسب مع احتياجات المؤسسات المختلفة.

الصادرات

يمكن للشركات من عملاء بنك إتش إس بي سي في الكويت التحكم بشكل أكبر بالصادرات، وتحسين التدفقات النقدية، وإدارة المخاطر المرتبطة بالتجارة الدولية، وذلك بطريقة أكثر فعالية من خلال خدمات تمويل الصادرات من البنك؛ حيث يقوم موظفون متخصصون فيه بتقديم المساعدة اللازمة والتي تختص بتقييم مخاطر الأسواق الناشئة، وتقديم الثقة التي يحتاجها العملاء لتوسيع أعمالهم على الصعيد الدولي، ومساعدتهم على فهم كل من البيئة التنظيمية، والظروف الثقافية والاقتصادية والاجتماعية في الأسواق الجديدة التي يتجهون إليها.

إقرأ أيضا:مصرف المزارع التجاري

الضمانات

يقدم البنك للعملاء خدمة الضمانات وخطابات الاعتماد الاحتياطية، والتي توفر لهم علاقات مستقرة مع العملاء، وتساعدهم على إمكانية التفاوض على الشروط التي تناسبهم مع كل من المشترين والموردين، كما يوفر لهم الاحتياجات التمويلية، والحلول المختصة التي تشمل ضمان أعلى مستويات الأداء، وضمان الدفعات المقدمة، وضمان فترة الضمان، والضمانات المالية، وذلك من خلال:

  • الضمانات المالية: يمكن استعمال ضمانات الإيجار، والضمانات الجمركية، والضمانات المالية بشكل عام، كبديل للإيداع النقدي مع الأطراف الأخرى، وذلك للحصول على رأس المال المتداول، وضمان شروط العقد الذي يتناسب مع احتياجات العملاء.
  • الضمانات غير المالية: يساعد العملاء من الشركات على اكتشاف فرص العطاءات الجديدة، وتأمين العطاءات الصادرة من البنك، وفترات الضمان، وحماية الدفعات المقدمة من خلال ضمانات الدفع المقدم.

خدمات النمو من بنك إتش إس بي سي في الكويت

يوفر البنك لعملائه من الشركات إمكانية توسيع نطاق أعمالهم سواءً على الصعيد المحلي أو الدولي، من خلال تقديم الحلول المالية التي تناسبهم، ويساعدهم ذلك في استثمار رأس المال في شبكة التوريد، وتأسيس علاقات عمل مع شركاء جدد في أسواق جديدة بشكل سريع وسهل، وباستعمال الخدمات المميزة للتمويل عبر الحدود، وخدمات تمويل التجارة والذمم المالية التي يقدمها البنك، وتتمثل هذه الخدمات فى:

إقرأ أيضا:دراسة المحاماة

الائتمان والإقراض

يمكن الاستفادة من العديد من القروض القصيرة والطويلة الأجل، والتي تم تصميمها للوفاء باحتياجات التمويل الخاصة بالأعمال؛ حيث يمكن استعمال حلول الائتمان والإقراض لتمويل الاستشارات الرأسمالية، ودعم نمو الأعمال، وإدارة المصاريف اليومية بشكل أفضل من خلال برامج التطبيقات، والحصول على رأس المال التشغيلي الذي يساهم في تحسين التدفقات النقدية، ويوجد مجموعة من برامج الإقراض التي يقدمها البنك بالشكل الذي يتناسب مع احتياجات المؤسسات بأشكالها المختلفة، ومنها:

  • الرهن التجاري: يمكن الاستفادة من برامج القروض لشراء العقارات الجديدة، ولإعادة تمويل أو إجراء التحسينات اللازمة على المباني الموجودة.
  • السحب على المكشوف: يمكن الحد من هذه العملية من خلال فريق البنك، وتحسين إدارة التدفقات النقدية، وذلك من خلال إمكانية الحصول على المبالغ المالية بشكل سهل.
  • القروض محددة الأجل: يمكن الاستفادة من هذه البرامج لمواجهة مشاكل وتحديات الأعمال الخاصة، مثل: الاستثمار في العقارات التجارية وتطويرها، ودعم تطوير الأعمال، وتمويل المشاريع الرأسمالية طويلة الأجل.
  • القروض المتجددة: يمكن تحسين وزيادة رأس المال التشغيلي لتغطية مصاريف العملا قصيرة الأجل، أو الحصول على المصاريف اليومية، وذلك من خلال سحب الأموال وسدادها، وإعادة السحب من جديد، شرط ان يكون ذلك ضمن إطار الحدود الائتمانية.

الصادرات

يمكن لعملاء بنك إتش إس بي سي في الكويت من الشركات التحكم بالصادرات بشكل أكبر، وتحسين التدفقات المالية، وإدارة المخاطر الناتجة عن التجارة الدولية، وذلك من خلال خدمات تمويل الصادرات التي يوفرها البنك، والتي تنتج عن انتشاره في عدد كبير من الدول، الأمر الذي يساعد على تقييم مخاطر الأسواق الناشئة، وتقديم الاستشارات اللازمة لتوسيع الأعمال بشكل دولي، وتتمثل حلول الصادرات فيما يلي:

  • التحصيلات المستندية للتصدير: يمكن حماية الإيرادات من خلال التحكم بالسلع التجارية إلى حين الحصول على الدفعات المالية أو الوعد بها.
  • الاعتمادات المستندية للتصدير: تعرف باسم خطابات الاعتماد، وهي تتيح للعملاء ضمان الحصول على الدفعات مقابل البضائع التي يتم تصديرها، حتى في حالة عملاء الشركات غير القادرين على الدفع في الوقت المحدد.
  • قروض التصدير: يتم من خلالها تحسين التدفقات النقدية، وذلك من خلال تمويل ما بعد الشحن الفوري، وذلك للعمل على سد الفجوة الزمنية ما بين وقت شحن البضائع، وتسديد الدفعات من قبل العملاء.

إدارة المخاطر من إتش إس بي سي في الكويت

يمكن لعملاء البنك التحكم في مخاطر إنجاز الأعمال؛ حيث إن كافة الأنشطة الاقتصادية تواجه مخاطر محددة، تختلف في درجاتها، ونوعها وحجمها، الأمر الذي جعل بنك إتش إس بي سي في الكويت يقوم بتقديم عدد من الخدمات التي تساعد على إدارة التعرض للمخاطر، سواءً كان ذلك داخل الدولة، أو خارجها؛ حيث توفر خدمات الائتمان والإقراض المقدمة من قبل الحلول اللازمة للمساعدة على إدارة التقلبات الحاصلة على التدفقات النقدية، أو تمويل الاستثمارات الرأسمالية، كما يقوم بتقديم حلول التمويل التجاري، وتمويل الصادرات والواردات، والتي تتيح للشركات إمكانية التوسع في الأسواق الجديدة بشكل أفضل. يمكن التواصل مع البنك من خلال رقم الهاتف 96522230722.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
بنك قطر للتنمية
التالي
بنك الدوحة في الكويت