تكنو لايف

إنشاء حساب Facebook لأول مرة

إنشاء حساب Facebook لأول مرة

موقع فيس بوك Facebook

يعد موقع فيس بوك Facebook أحد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة؛ نظراً لأنه أول موقع إلكتروني تمّ تصميمه على شبكة الإنترنت من أجل التواصل اجتماعياً؛ وكان ذلك عام 2004 على يد مارك زوكربيرج وزميله إدواردو سافيرين في جامعة هارفارد، ثم غزا هذا الموقع المجتمعات المحلية والدولية بعد ذلك، وتحديداً عام 2006؛ حيث أصبح متاحاً لما هم دون الـ 13 عاماً فأكبر، ويعتبره العديد من المستخدمين مجتمع الإنترنت رقم #1 في العالم؛ إذ وصل عدد مستخدميه إلى 2.5 مليار مستخدم مسجّل فعلياً على هذه المنصة.

ما هي خطوات إنشاء حساب فيس بوك

يتساءل الكثير من مختلف الفئات العمرية من كل الجنسين، حول طبيعة هذه الشبكة الاجتماعية، التي جعلت مختلف سكان العالم يتواصلوا ويتفاعلون مع بعضهم البعض، بل وأصبحت منصة إعلانية تدعم التسويق الإلكتروني E-Marketing أيضاً ومختلف الأعمال الأنشطة التجارية الناشئة والصغيرة والكبيرة كذلك الأمر، لذا فإن إنشاء حساب Facebook لأول مرة للاستفادة منه فيما بعد أصبح أمراً هاماً، وفيما يلي الخطوات اللازم اتباعها:

إنشاء حساب فيس بوك على تطبيق الهواتف الذكية

يمكن لحاملي الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو الـ IOS، تحميل تطبيق فيس بوك Facebook على أجهزتهم من خلال متجر جوجل بلاي أو أبل ستورز، ومع إختلاف طريقة ترتيب البيانات المطلوبة على كل منها وكيفية عرضها، إلا أن خطوات إنشاء حساب على هذا التطبيق هي ذاتها، وتمكن الإشارة إليها في النقاط التالية:

إقرأ أيضا:أفضل كمبيوتر جيمنج
  • فتح تطبيق Facebook والضغط على زر إنشاء حساب جديد وبحسب اللغة المُختارة من قبل المُستخدم؛ سواء العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية.
  • تخطي الرسائل التشجيعية التي تظهر؛ بالضغط على زر “التالي”، للوصول إلى خطوات إدخال المعلومات والبيانات المطلوبة.
  • إدخال اسم المستخدم الأول والأخير؛ ويُفضل استخدام اسمه الحقيقي واسم عائلته؛ ليبدو شخصاً معروفاً وموثوقاً فيما بعد، ثم الضغط على زر “التالي”.
  • تحديد يوم ميلاد المستخدم؛ السنة على اليمين، والشهر في المنتصف، واليوم على اليسار، ثم الضغط على زر “التالي”.
  • اختيار الجنس، ما إذا كان المستخدم ذكراً أم أنثى، ثم الضغط على زر “التالي”.
  • التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني Email، لأنه الطريقة الأمثل في حال حدوث مشاكل للحساب، ما يتطلب كتابة عنوان البريد بشكل صحيح، ثم الضغط على “التالي”.
  • اختيار كلمة مرور Password قوية مكوّنة من أحرف وأرقام ورموز، ثم الضغط على “التالي”.
  • إكمال خطوات التسجيل بالموافقة على قوانين الاستخدام والخصوصية لموقع Facebook، ثم الضغط على زر تسجيل، وغالباً مما تظهر رسالة بعد ذلك مفادها تحميل جهات الإتصال المحفوظة على جهاز المستخدم، الأمر الذي يمكّن فيس بوك من اقتراح إضافتهم كأصدقاء على حسابه، كما تظهر رسالة أخرى تخبره بإمكانية تسجيل الدخول بضغطة زر واحدة؛ إذ يتم حفظ عنوان الإيميل وكلمة السر على الجهاز تلقائياً، ولكل مستخدم حرية الاختيار بذلك.
  • تأكيد الحساب عن طريق فتح البريد الإلكتروني ونقل الكود المُرسل إليك إلى الخانة المطلوب إضافته فيها، ثم الضغط على زر تأكيد.
  • إضافة صورة الملف الشخصي بإلتقاط صورة من الكاميرا أو اختيار واحدة من معرض الصور، أو تخطي ذلك.

إنشاء حساب فيس بوك على أجهزة الكمبيوتر

  • الانتقال إلى صفحة Facebook الرئيسية عبر أي من المتصفحات المستخدمة، واختيار فتح حساب جديد.
  • إدخال البيانات المطلوبة، كلاً منها في الخانة المرادفة، وتتضمن: الاسم الأول، اسم العائلة، عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الموبايل، كلمة سر قوية، تواريخ الميلاد، النوع (ذكر/أنثى)، ثم الضغط على زر ” إنشاء حساب في فيس بوك”.
  • تأكيد عنوان البريد الإلكتروني لمستخدمي الـ Gmail، بفتح البريد ونسخ الكود المُرسل في المكان المخصص له على صفحة الـ Facebook.
السابق
أساليب التسويق الإلكتروني
التالي
كيفية تحميل فيديو من Youtube