تكنو لايف

إنشاء موقع ويب مجاني مدى الحياة

إنشاء موقع ويب مجاني مدى الحياة

موقع ويب

موقع ويب Website أو موقع إلكتروني هي لفظ يطلق على عدد من الملفات المرتبطة مع بعضها لتكون صفحة معينة وهذه الملفات تتفاوت بين الصور والفيديو والبيانات المكتوبة وجميعها يتم حفظها في مكان يسمى الخادم، ويتم البحث عن هذه الصفحات أو البيانات عن طريق أحد متصفحات الويب المعروفة.

فوائد إنشاء موقع ويب

لإنشاء موقع ويب خاص بمشروع او شركة ما العديد من الفوائد، والتي تعود على كل من المستخدم وصاحب الموقع، وتتلخص هذه الفوائد بالآتي:

  • عرض المعلومات المتعلقة بالمشروع أو الشركة بطريقة تجذب العملاء.
  • الحضور على الشبكة بثقة وتكوين اسم معروف بين الشركات الأخرى.
  • توفير المعلومات التي يحتاجها العملاء بأي وقت.
  • زيادة الدخل الوارد للمشروع وذلك عن طريق استغلال ميزة التسويق والبيع أون لاين.
  • القدرة على تحليل طبيعة العملاء واهتماماتهم وذلك لمعرفة نقاط قوتهم وضعفهم ومناسبتها لطبيعة عمل الشركة.
  • استخدامه بطريقة ذكية واستغلاله في التسويق ونشر الإعلانات للفئة المستهدفة من السلعة المقدمة.

أسس إنشاء موقع ويب

لإنشاء موقع ويب يجب القيام ببعض الخطوات الضرورية والتي لا يمكن الاستغناء عنها، وهذه الخطوات منها ما يكون مدفوعاً وبأسعار متفاوتة ومنها ما يكون مجانياً، وحسب الخدمات التي يتم اختيارها تتفاوت المواقع وتختلف عن بعضها، وذلك يعتمد على حجم المشروع والميزانية المحددة له، وهذه الأسس هي:

إقرأ أيضا:إنشاء حساب ياهو ماسنجر عربي
  • اختيار اسم الموقع: والذي يفضل أن يكون سهل التذكر والنطق وقصيراً، وذلك لأنه سوف يكون البراند الخاص والذي يثبت مصداقية الشركة أو المشروع.
  • اختيار شعار الموقع: الشعار او اللوجو من أساسيات أي موقع ويب، حيث يعتبر واحدة من الطرق التي تميز المنتج أو السلعة للعملاء، لذلك يجب اختيار شعار مميز ويدل على الاحترافية في العمل ويسهل حفظه وتذكره، هذا بالإضافة إلى تصميم الصور الخاصة بصفحات التواصل الاجتماعي والبطاقة التعريفية التي سيتم توزيعها على الأشخاص المهتمين بالشركة أو مجال العمل.
  • برمجة الموقع: قبل البدء بهذه الخطوة يجب وضع خطة واضحة للمشروع ومعرفة الأمور التي يجب توفرها في الموقع، واختيار الطريقة التي سوف يتم فيها برمجة الموقع وذلك باختيار التصاميم الجاهزة أو العمل مع مصمم محترف، هذا بالإضافة إلى تحديد الميزانية الخاصة بالتصميم.
  • استضافة الموقع: وهنا يجب اختيار الشركة المناسبة التي تقدم خدمة الاستضافة، ويعتمد الاختيار على طبيعة عمل الموقع، وهنا يمكن طلب المشورة بخصوص الشركة الأنسب والتي تقدم خدمات جيدة للحماية وتتقاضى أسعار مناسبة لقاء هذه الخدمة.
  • إنشاء محتوى الموقع: وهي المعلومات والمحتوى الذي يتم تخزينه في الموقع لتعريف العملاء على طبيعة عمل الموقع والمعلومات الخاصة به، وذلك تحت بند (من نحن)، أو تعريف الزوار بالسلع والخدمات التي يتم تقديمها، ومن أهم المعلومات التي يجب توفرها هو طريقة تصفح الموقع والتعامل معه باحترافية.
  • تهيئة الموقع SEO: وهي تدل على تهيئة محركات البحث لإيجاد الموقع ضمن خيارات البحث في شبكة الإنترنت في أحد مواقع التصفح مثل جوجل، وهذه الخطوة يمكن عملها بطريقة شخصية ولكنها قد تأخذ الكثير من الوقت، او يمكن الطلب من شخص أو شركة محترفة والتي لن تأخذ وقتاً ولكنها قد تكلف مبلغاً كبيراً.
  • استخدام مواقع التواصل الاجتماعي: حيث يمكن استغلال هذه المواقع وذلك بالإعلان عن الموقع والخدمات التي يقدمها، وخاصة في المواقع التي يستخدمها العملاء الأكثر تأثيراً.

طريقة إنشاء موقع ويب مجاني مدى الحياة

يمكن إنشاء موقع ويب مجاني مدى الحياة عن طريق اختيار واحد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة وهي إنشاء موقع ويب مجاني، وهذه المواقع هي:

إقرأ أيضا:الباحث العلمي لخدمة الباحثين والأكاديميين

موقع متجري

يعتبر موقع متجري من المواقع التي يفضل التعامل معها الكثيرون لأنه يدعم استخدام اللغة العربية، كل ما على صاحب الموقع أن يفعله هو إرسال المعلومات الخاصة عن موقعه إلى الإدارة والانتظار للحصول على موقع مجاني وجاهز للعمل، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق التي يتبعها الأشخاص الذين لا يملكون معرفة بأمور البرمجة والتصميم، ويحتاجون إلى موقع ويب عادي.

إقرأ أيضا:ما هو google classroom

منصة تيلدا أو ويبلي

تعتبر منصة تيلدا أو يبلي من المنصات التي تقدم خدمة إنشاء موقع ويب مجاني، حيث توفر للمستخدمين العديد من القوالب الجاهزة والتي يمكن الاختيار من بينها، كما أنهما تقدمان العديد من العروض المجانية لبعض الباقات، ولكن هاتان المنصتان لا تدعمان اللغة العربية كثيراً وهذا ما قد يؤدي إلى مواجهة بعض الصعوبات للعملاء العرب.

موقع ووردبريس

تعتبر هذه الطريقة من الطرق المجانية ولكنها معقدة بعض الشيء، حيث يحتاج المستخدم إلى تحميل برنامج خاص على حاسوبه الشخصي واتباع الخطوات التي يطلبها الموقع تباعاً للحصول في النهاية على موقع ويب جاهز ومجاني.

ميس الدويك، من مواليد عام 1989، حاصلة على شهادة البكالوريوس باللغة العربية وآدابها، من جامعة الحسين بن طلال، بتقدير جيد، تعمل في مجال الكتابة والتدقيق اللغوي، بخبرة عمل في لحوالي ثلاث سنوات، إذ عملت في مجال التدقيق في عدة شركات آخرها موقع السوق المفتوح الذي فتح لها مجال الكتابة في العديد من المواضيع العامة والخاصة، وذلك عن طريق استخدام بعض البرامج من أجل أن يتوافق ما نقدمه من محتوى مع متطلبات الـ SEO، كما أنّ العمل في مجال كتابة المحتوى يعتبر أمانة علمية بحيث يتم جمع المعلومات التي تفيد القارئ ولا يتم نقل أي معلومة ووضعها في المقالات المنشورة لدينا، وهذا إلى جانب التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وخاصة المعلومات الدينية، إذ إنها تمتلك مهارة جيدة في البحث عن المعلومة والتفتيش عنها في المواقع المختلفة على الإنترنت حتى لو احتاج الأمر البحث بلغات أخرى وترجمتها، وتعتبر من الموظفات اللواتي يلتزمن دائماً بقوانين العمل وتحترم زملاءها وزميلاتها، وتحاول دائماً تعلم ما هو جديد لتقديم كل ما هو مطلوب منها بدقة للعمل.

السابق
تحديث الواتس آب
التالي
برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة