حياتك

اجعل غرفة نومك أكثر أناقة وراحة

اجعل غرفة نومك أكثر أناقة وراحة

غرفة النوم

تعد غرفة نومك من أكثر الغرف التي تحتاج إلى توفر عنصر الراحة فيها، كما يمكن الدمج ما بين الأناقة والراحة من خلال دمج العديد من العناصر الخاصة بقطع الأثاث والاكسسوارات والألوان في غرفة النوم، والتي تعكس ذوق الشخص.

نصائح تجعل غرفة نومك أكثر أناقة وراحة

للدمج ما بين الأناقة والراحة فإنه يمكن تطبيق مجموعة من النصائح التي قام مختصو الديكور بوضعها، وهي:

جعل الغرفة جزء من الشخصية

يمكن جعل غرفة نومك جزءاً من شخصيتك، وذلك من خلال إضافة مجموعة من لمسات الديكور التي يفضلها الشخص، فعلى سبيل المثال، في حالة محبي دمج العديد من الألوان معاً، فإنه يمكن إضافة العديد من العناصر التي تحمل مجموعةً واسعة من الألوان، مثل: اللوحات، والاكسسوارات، والفرش، وفي حالة محبي الزخارف فإنه يمكن إضافة العديد من العناصر التي تحتوي على الزخارف والنقوش المنوعة.

تجنب الازدحام البصري

يحصل الازدحام البصري نتيجةً لإضافة مجموعة كبيرة من عناصر الديكور والإكسسوارات المختلفة، والتي لا فائدة تذكر من إضافتها، عوضاً عن أنها تضر بإطلالة الغرفة بشكل أكبر، ويمكن إضافة عنصر أو عنصرين على الأكثر لجعل غرفة نومك أكثر أناقة وراحة.

إقرأ أيضا:السعرات الحرارية في الجاتوه

توظيف الألوان الساخنة

يفضل تجنب استخدام الألوان الساخنة في غرف النوم، مثل: اللون البرتقالي، واللون الأحمر، واللون الأصفر؛ حيث إنها ألوان حيوية تتناسب مع غرف المعيشة أو الاستقبال أو غرفة السفرة، وفي حالة الرغبة في استعمال الألوان الساخنة، فإنه يمكن القيام بذلك ولكن بقدر بسيط، شرط مراعاة التوظيف الأمثل لها.

المساحة الفارغة

يجب تجنب استعمال عدد كبير من قطع الأثاث عديمة الفائدة في المنزل بشكل عام، وبغرفة النوم بشكل خاص، ويجب إضافة الأثاث اللازم للاحتياجات الفعلية، وتوزيعه بشكل جميل، والحرص على ترك مساحة فضاء مناسبة؛ حيث إن ذلك يعزز الشعور بالبراح بالغرفة والذي يقوم بدوره في تحسين حالتك المزاجية.

جلسة جانبية

فى حالة غرف النوم الكبيرة، فإنه يمكن استغلال المساحة في إضافة قطع أثاث بسيطة، تساعد في الحصول على أكبر قدر من الراحة والاسترخاء، كما أنها تجعل غرفة نومك أكثر أناقة وراحة، فمثلاً: يمكن وضع مقعد خشبي ثابت أو هزاز بأحد أطراف الغرفة في حال وجود شرفة أو نافذة زجاجية.

الإضاءة

يجب الحرص بشكل شديد عند اختيار إضاءة غرفة النوم؛ حيث إن الإضاءة غير المنظمة تعد من أكثر الأمور التي تقلق الراحة، وتسبب انزعاج الشخص، لذا فإنه من المهم دراسة الإضاءة، وإختيار أنواعها بناءً على ما يتناسب مع أسلوب توزيع الأثاث في الغرفة، والألوان المستخدمة في طلاء الجدران بالإضافة إلى ألوان قطع الأثاث المختلفة، وعلى رأسها السرير.

إقرأ أيضا:كيف نحمي الحيوانات المهددة بالانقراض

أفضل الألوان لغرف النوم

لتبدو غرفة نومك أكثر أناقة فإنه يجب اختيار ألوان الأثاث، وألوان طلاء الجدران بعناية، ومن أفضل الألوان التي يمكن استعمالها في غرف النوم هي:

لون نبات اللافندر

يعد لون اللافندر هو أحد الدرجات الهادئة والفاتحة من اللون البنفسجي، كما أنه يعد من أفضل ألوان غرف النوم المريحة جدًا للعين، خاصةً في حال مزجه مع لون آخر، مثل: اللون العاجي، أو اللون الرمادي الفاتح، أو اللون الأزرق، واستعمال ذلك في بعض الديكورات.

إقرأ أيضا:التكاثر اللاجنسي في الحيوانات

اللون العاجي

هو واحد من درجات اللون البيج أو الرملي أو الكريمي، وهو يعد من أكثر ألوان غرف النوم شيوعاً؛ حيث إنه يناسب مختلف الأذواق في الديكورات، كما يتناسب مع كل أنواع الأرضيات، ويمكن مزجه بألوان أخرى، مثل: اللون الأزرق، والكشمير، والرخامي، وهو يناسب الغرف التي تحتوي على أساس خشبي باللون الطبيعي.

اللون الأخضر الفاتح

يعد من أفضل ألوان غرف النوم خاصةً في حال غرف النوم المخصصة للأطفال، وهو لون يبعث على الهدوء والاسترخاء والراحة النفسية، كما أنه يعد لوناً مريحاً للعين، وهو يناسب الغرف المودرن أكثر، خاصةً التي تحتوي على الأثاث الداكن أو الأراضي الخشبية، ويمكن المزج ما بينه وبين اللون العاجي.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
نصائح لتجنب الحريق في المنزل
التالي
طرق لجعل غرفة المعيشة أجمل