بنوك ومصارف

افضل حساب توفير في سلطنة عمان

افضل حساب توفير في سلطنة عمان

حساب التوفير

يعد البحث عن افضل حساب توفير في سلطنة عمان أحد الأمور، التي تشغل أذهان العديد من الأشخاص الذين يفضلون حسابات التوفير عن غيرها من الحسابات، ويمكن تعريف هذا النوع من الحسابات المصرفية والمتاحة في كافة البنوك، بأنه حساب يمكن للعملاء فتحه واستعماله في أي وقت، سواءً في عملية السحب أو الإيداع، ويُقدم حساب التوفير والذي يطلق عليه في بعض الأحيان حساب الادخار الفرصة للعملاء لحفظ أموالهم في البنك، وغالباً ما يحصل المدخر على أرباح قد تكون بسيطةً نوعاً ما من خلال ادخار وتوفير أمواله في البنك.

يختلف مقدار الربح الذي يحصل عليه الأفراد نتيجة فتحهم لحساب التوفير بناءً على العقد المتفق عليه ما بين البنك وبينهم؛ حيث إن قدراً من الربح يتم إضافته إلى الحساب بشكل يومي أو أسبوعي أو حتى شهري، وتقدم معظم البنوك بطاقة صراف آلي للعملاء بمجرد فتح الحساب.

افضل حساب توفير في سلطنة عمان – البنوك الإسلامية

بنك نزوى

يساعد حساب التوفير في بنك نزوى على إدارة المدخرات وتنميتها بالاعتماد على مبادئ الشريعة الإسلامية؛ حيث يحصل الشخص على نسبة من الأرباح الناتجة عن عملية المضاربة، والتي يتم تحديدها بناءً على متوسط الرصيد الشهري المتوفر في الحساب، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن للعميل القيام بعمليتي الصرف والإيداع بدون حدود سواءً من خلال أحد فروع البنك، أو من خلال أجهزة الصراف الآلي المحلية والعالمية، كما أنه يحصل على بطاقة الصراف الآلي بمجرد فتح الحساب، ويوفر الحساب للعميل عدداً من الخدمات، مثل: التعليمات الدائمة، وأوامر الدفع، والحوالات المحلية والخارجية، كما يقدم لهم كشف حساب بشكل دوري.

بنك العز الإسلامي

يقوم هذا الحساب على أساس الأحكام الشرعية لنظام المضاربة المطلقة غير المقيدة؛ حيث يتم استثمار أموال العميل المدخرة فيه، بطريقة تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وذلك لتحقيق الأرباح المطلوبة، ويمتاز هذا الحساب بسرعة وسهولة توثيقه، بالإضافة إلى أن العميل يحصل على بطاقة خصم بمجرد فتح الحساب، شرط أن يكون بالريال العماني؛ حيث يوفر البنك إمكانية فتح الحساب بعدة عملات، وهي: الدرهم الإماراتي، والدولار الأمريكي، والجنيه الاسترليني.

افضل حساب توفير في سلطنة عمان – البنوك التقليدية

البنك الوطني العماني

يشترط لفتح هذا الحساب ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 100 ريال، كما يجب إيداع 5 ريالات على الأقل عند فتح الحساب، ويوفر البنك نوعين من حسابات التوفير، حسابات بفوائد يتم فيها زيادة المبلغ المودع من خلال أرباح البنك، وحسابات بدون فوائد يحافظ البنك فيها على المبالغ المالية المودعة كما هي، ودون زيادة أو نقصان. يوفر البنك للعملاء مجموعةً من المميزات، ومن أهمها:

  • سهولة الوصول للحساب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر شبكة عُمان نت.
  • الاستمتاع بالتسوّق لدى أكثر من 1500 متجر حول العالم، والتسديد من بطاقة الصراف.
  • السحب النقدي من أي جهاز صراف آلي، يحمل شعار إلكترون.

بنك ظفار

يمكن للمقيمين في عمان سواءً من المواطنين أو الوافدين فتح حساب التوفير في البنك، شرط ألا يقل العمر عن 18 عاماً، وأن يتم تحويل الراتب إلى البنك، وهو يتيح للعملاء سهولة الوصول إلى الحساب من خلال المعاملات المصرفية عبر الإنترنت، أو الهاتف النقال، أو الرسائل النصية القصيرة، كما يمكن من خلال أجهزة الصراف الآلي إيداع النقود والشيكات، وتسديد الفواتير.

بنك HSBC

يمكن فتح حساب التوفير من هذا البنك بعدة عملات، حسب ما يحتاجه العميل، وهي: الريال العماني، والدرهم الإماراتي، والدولار، واليورو، والجنيه الاسترليني، ويعد الحد الأدنى لرصيد الحساب هو 100 ريال أو ما يعادله من العملة المعتمدة في الحساب، ويحصل العميل على بطاقة خصم مجانية من HSBC، يمكن استخدامها في أجهزة الصراف الآلي، وفي أكثر من 25 مليون متجر حول العالم.

بنك عمان العربي

يمكن فتح هذا الحساب من كل من العملاء المقيمين في عمان، سواءً من المواطنين أو المقيمين، ويمكنهم الوصول إلى المال المودع من خلال بطاقة بنك العربي عمان للخصم المباشر، والتي تصدر بشكل تلقائي عند فتح الحساب، وهو يوفر خدمات مصرفية مجانية من خلال الرسائل النصية القصيرة، كما يحصل العميل على كشف حساب إلكتروني مجاناً.

افضل حساب توفير في سلطنة عمان – البنوك الأخرى

بالإضافة إلى البنوك السابقة فإن هناك عدداً من البنوك الأخرى التي يمكن فتح حساب توفير فيها، ومنها:

  • بنك مسقط: يمكن من خلال حساب التوفير الحصول على العديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية المتوفرة في كل مكان، ودفع فواتير الخدمات، مثل: الماء، والكهرباء، والهاتف، والإنترنت.
  • البنك الأهلي: يشترط أن يكون الحساب بالريال العماني فقط، كما تتراوح قيمة مبلغ الإيداع ما بين 25-5000 ريال.
  • بنك الإسكان العماني: يقدم بنك الإسكان العماني خدمات الإيداع بالريال العماني، بالإضافة إلى العملات الأجنبية لكافة الأفراد والهيئات العاملة بالسلطنة.
  • بنك ظبي الأول: هو متاح لكل من المواطنين والمقيمين، ويحصل العميل على بطاقة خصم فيزا مجانية مقبولة حول العالم، بالإضافة إلى خدمات مصرفية عبر الإنترنت مجاناً، كما أنه يتوفر بالريال العماني والعملات الأجنبية الرئيسية.
السابق
منصة مدرستي
التالي
شروط الحصول على بطاقة كريدت كارد