بنوك ومصارف

افضل ماستر كارد في العراق

افضل ماستر كارد في العراق

ما هو الماستر كارد

هي بطاقة عالمية تصدر بالتعاون مع العديد من المؤسسات الاقتصادية، كما أنها واحدة من ثلاث علامات تجارية رئيسية للبطاقات المعتمدة حول العالم، ويتم التحكم في الائتمان الممنوح لحاملي بطاقة ماستر كارد في العراق من خلال المُؤسّسة الماليّة التي تُصدِر البطاقة، وليس شركة ماستر كارد.

فوائد الحصول على بطاقات ماستر كارد

يتجه العديد من الأشخاص للحصول على بطاقات ماستر كارد، وذلك لوجود عدة فوائد لها، ومن بينها:

  • الاستغناء عن حمل الأوراق النقدية، والاكتفاء ببطاقة الجيب الصّغيرة، وهي البطاقة البلاستيكيّة التي تَلزم العميل للقيام بجميع أعمال الشّراء والسّحوبات النقديّة.
  • عدم إمكانيّة استخدامها من قِبَل شخص آخر، حيثُ إنّها محميّة بكلمة سرّ لا يعرفها إلاّ مالك البطاقة، وبذلك هي مُناسبة جدّاً لإدارة الحسابات البنكيّة المُشتركة كحساب العائلة مثلاً.
  • الاستفادة من الخصومات والعروض التي تقدمها الشّركات المُصدِرة للبطاقات بين كلّ فترةٍ وأخرى.

البنوك المانحة لـ ماستر كارد في العراق

يوجد العديد من البنوك التي تمنح مجموعةً منوعة من بطاقات ماستر كارد، والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومن أهمها:

مصرف الجنوب الإسلامي

  • ماستر كارد التيتانيوم: يحصل حاملها على العديد من الصلاحيات، والخدمات الحصرية، والضمانات الممتدة، وحماية الشراء، كما يمكنه استعمالها في ماكينات الصراف الآلي في كافة أنحاء العالم.
  • ماستر كارد الذهبية: تقدم هذه البطاقة العديد من الخدمات التي تجعلها تنتمي لقائمة افضل ماستر كارد في العراق؛ حيث إنها توفر بطاقات فرعية لأفراد العائلة، وتتيح لصاحبها إمكانية السحب من أجهزة الصراف الآلي في كافة دول العالم، ويحصل حاملها على خصومات خاصة في الفنادق.

بنك بيبلوس

  •  ماستر كارد تيتانيوم: يمكن استعمالها للشراء من خلال الإنترنت أو من نقاط البيع بسقف يصل إلى 1500 دينار يومي، أو السحب النقدي بقيمة 3000 دينار، ويمكن استعمالها للشراء أو السحب بالدولار.
  •  ماستر كارد بلاتينوم: يحصل حاملها على مزايا أكثر من تلك التي يحصل عليها حامل بطاقة تيتانيوم؛ حيث كن استعمالها للشراء من خلال الإنترنت أو من نقاط البيع بسقف يصل إلى 3000 دينار يومي، أو السحب النقدي بقيمة 6000 دينار، ويمكن استعمالها للشراء أو السحب بالدولار.

مصرف آشور الدولي للاستثمار

يقدم هذا البنك بطاقة القيد الفوري ماستر كارد، والمزودة بتقنية الشريحة الالكترونية، والتي تعرف بأنها شريحة ذكية، ولها رقم تعريف شخصي PIN خاص بها، الأمر الذي يمنح مستخدمي البطاقة درجة أمان أعلى عند الشراء باستعمال عمليات الدفع الإلكترونية، كما أنها تمتاز أيضاً باحتوائها على الشريط الممغنط والذي يساعد على قبول البطاقة في الأسواق والأماكن التي لم يتم إضافة تقنية القيد الفوري البطاقات الذكية إليها.

إقرأ أيضا:إتش إس بي سي

مصرف التنمية الدولي

  • ماستر كارد كلاسيك: تم اعتمادها في ملايين المحلات التجارية حول العالم، ويصل سقف الائتمان فيها إلى 4 آلاف دولار، كما تتيح التسوق من خلال الإنترنت بقيمة ألفي دولار بشكل يومي.
  • ماستر كارد الذهبية: تعتمد في الملايين من المتاجر والمطاعم في كافة دول العالم، ويصل سقف الائتمان إلى 10 آلاف دولار، بينما يمكن استعمالها للتسوق من خلال الإنترنت بقيمة 5 آلاف دولار.
  • ماستر كارد بلاتينيوم: تقدم سقفاً مرتفعاً للائتمان؛ حيث إنه يصل إلى 20 ألف دولار وعروضاً خاصة في أهم الفنادق والمطاعم العالمية، ويمكن الشراء من خلال الإنترنت بحد أقصى مقداره 7 آلاف دينار يوميّاً.

المصرف العراقي للتجارة

يمكن للمواطنين العراقيين فقط الحصول على ماستر كارد الصادرة من هذا المصرف، وتبلغ مدة صلاحيتها 3 سنوات، وهي تعتمد على الدينار العراقي، بينما يتم اعتماد عملة أي دولة أخرى في حالة السحب منها، ويمكن لحامل البطاقة الشراء من خلال الإنترنت أو عن طريق نقاط البيع المباشر بما يصل إلى 5 مليون دينار في اليوم الواحد، بينما يبلغ الحد الأقصى للسحب من أجهزة الصراف الآلي 2 مليون دينار داخل العراق يوميّاً، أو 750 ألف دينار من خارج العراق في كل عملية سحب.

إقرأ أيضا:عدد وأدوات النجارة

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
قروض السكن Home Loans في العراق
التالي
قروض شخصية Personal Loans في العراق