بنوك ومصارف

البطاقات الائتمانية Credit Cards قطر

البطاقات الائتمانية Credit Cards قطر

البطاقة الائتمانية Credit Card

تعد البطاقات الائتمانية Credit Cards قطر واحدة من الوسائل والحلول المصرفية، التي توفرها مختلف البنوك والمصارف في الدولة، ويتمكّن العملاء المستخدمين لهال من خلالها الشراء والتسوق والسفر والحجز بطرق آمنة وسهلة، دون الحاجة لحمل مبالغ مالية كاش والتنقل بها من مكان إلى آخر، وهي شبيهة جداً بالقرض قصير المدى، ويستطيع حاملها التمتع والاستفادة من المميزات التي تمنحها البنوك، مثل؛ عروض الأميال الجوية، وإمكانية السحب النقدي والقبول العالمي، والكثير غير ذلك.

بطاقات مصرف قطر الإسلامي الائتمانية

يوفر هذا المصرف لعملائه من القطريين وغير القطريين في الدولة، مجموعة واسعة من خيارات البطاقات الائتمانية Credit Cards، التي تناسب احتياجاتهم ومصروفاتهم بشكل عام، بشكل يتلاءم مع حجم الدخل الشهري والالتزامات الأخرى، ويُذكر من هذه البطاقات ما يلي:

  • البطاقة الكلاسيكية: لا تحتاج إلى تحويل راتب، على ألا يقل أدناه عن 5 آلاف ريال، مع إمكانية السحب النقدي، والاستخدام على نطاق عالمي، وإصدار بطاقة إضافية للعائلة، ومتابعة كشوفات الحساب الشهرية، ودفع رسوم سنوية مقدارها 200 ريال.
  • البطاقة المشتركة: يمكن من خلال الشراء عليها الحصول على أميال جوية مجانية مع الخطوط القطرية، مع فرض رسوم سنوية 500 ريال، ولا يحتاج إصدارها إلى تحويل الراتب، ويتمتع مستخدمها باشتراك مجاني لاستخدام أكثر من 600 صالة مطار حول العالم، وحماية لمشترياته، والسحب النقدي بنسبة 100% من الحد الائتماني.
  • البطاقة البلاتينية: يجب ألا يقل راتب حاملها عن 15 ألف ريال، وهي مقبولة عالمياً ويمكن استبدالها في أي مكان، مع إصدار بطاقة إضافية، والسحب نقداً برسوم 3%، وتحويل العملات بنسبة 2%، ولا يحتاج استخراجها لتحويل الراتب.

أفضل بطاقات بنك قطر الدولي الائتمانية

يوفر البنك لعملائه خيارات عدة من البطاقات الائتمانية، التي تلبي تطلعاتهم احتياجاتهم الصرفية، لغايات التسوق والشراء والدفع، وفيما يلي أفضلها:

إقرأ أيضا:صناعة التدريب
  • بطاقة ماستر كارد تيتانيوم الإئتمانية: بتحويل الراتب يمكن إصدارها، على ألا يقل حد راتب العميل الأدنى عن 5 آلاف ريال، وبنسبة 1%؛ ليتمتع بتغطية شاملة على رحلاته، والعمليات الشرائية، ودخول مجاني لقاعات الاستقبال في المطارات الدولية،  وتغطية خسارة الوظيفة قصراً، والخصمات والعروض المتنوعة وبآلية سداد مرنة.
  • بطاقة فيزا البلاتينية الإئتمانية: تحتاج إلى تحويل راتب، وبدون فرض رسوم سنوية، مع حماية مجانية على كافة العمليات الشرائية المحلية والعالمية، وفترات سداد حتى 50 يوم بدون فائدة، ويجب ألا يقل راتب حاملها عن 25 ألف ريال.
  • بطاقة فيزا سيجنتشر: تمكن المستخدمين من الحصول على عروض وخصومات متعددة، مع إمكانية دخول عدد كبير من صالات المطارات مجاناً، وتأمين على السفر والأمتعة، وخدمات تحويل الرصيد، مع رسوم مجانية للسنة الأولى، ويتطلب الحصول عليها تحويل الراتب.

البطاقات الائتمانية Credit Cards قطر بنك HSBC

نخبة من أهم بطاقات الائتمان في قطر يوفرها هذا البنك لعملائه، وفيما يلي مجموعة منها، تتطلب وجوباً تحويل الراتب باختلاف الحد الأدنى له، مع إتاحية العديد من المزايا:

  • بطاقة بريميير الإئتمانية: توفر البطاقة تأمين على السفر، وتمديد فترة ضمان المشتريات، ودخول مجاني لصالات المطارات العالية، ويمكن إصدارها سنوياً بدون رسوم، مع الحصول على نظام مكافآت الأميال الجوية واستبدال النقاط، وبمعدل فائدة تنافسي، ومزايا أخرى كثيرة.
  • بطاقة أدفانس الإئتمانية: توفير خيارات دفع مرنة، وإمكانية الحصول على بطاقة إلى اثنتين إضافيتين للاستخدام العائلي، على ألا يقل راتب العميل عن 15 ألف ريال قطري، والقدرة على مراقبة الحركة الشرائية بانتظام عبر الرسائل النصية القصيرة.
  • بطاقة فيزا بلاتينيوم الائتمانية: تمكّن حاملها من الاستمتاع بنظام مكافآت الأميال الجوية، و56 يوماً على سداد المشتريات بدون فائدة، وخيارات دفع مرنة بحد أدنى 5% من الرصيد المُستغل، والوصول إلى الحسابات الخاصة في البنك ضمن الخدمات الإلكترونية بكل سهولة حول العالم.

بطاقات البنك الأهلي الائتمانية

يشتهر هذا البنك بحلول مصرفية سريعة الإجراءات؛ ومن ضمنها البطاقات الائتمانية، المتاحة للقطريين والمقيمين، ومن الأمثلة عليها يُذكر ما يلي:

إقرأ أيضا:أسماء شركات خدمات التوصيل في العراق
  • بطاقة كلاسيك الإئتمانية: تحتاج إلى تحويل الراتب، على ألا يقل حده الأدنى عن 3 آلاف ريال، مع إمكانية التمتع بالتسوق الأمن من خلالها عبر منافذ البيع والإنترنت، وحدها الائتماني يكون ضعفي الراتب، وهي مجانية للسنة الأولى ونسبة الفائدة عليها 1%.، ولها مزايا عديدة أخرى.
  • بطاقة جولد الإئتمانية: يجب تحويل الراتب،ويمكن من خلالها الحصول على خدمة الحماية الثلاثية للمشتريات مع توفر غطاء ائتماني اختياري لتأمين الرصيد المستحق، ومتابعة أي حركة عبر رسائل الـ SMS، وسقفها يكون ضعفي راتب العميل.
  • بطاقة سيغنتشر الإئتمانية: بنسبة فائدة 1% التنافسية يمكن التمع بمشتريات آمنة، والسفر والاستخدام على مستوى عالمي من خلال هذه البطاقة، على ألا يقل راتب العميل عن 3 آلاف ريال قطري، وبرسوم سنوية مقدارها 300 ريال.

بطاقات البنك التجاري القطري الائتمانية

يقدم البنك التجاري القطري خدمات البطاقة الائتمانية وفقاً لإصدرات عدة تختلف فيما بينها بعدد ونوع المزايا، والحد الائتماني، وكذلك الحد الأدنى لارتب العميل، وفيما يلي مجموعة منها:

إقرأ أيضا:إدارة المكاتب
  • بطاقات تيتانيوم الائتمانية: لا تحتاج إلى تحويل الراتب شرط ألا يقل عن 7500 ريال، ويتمتع مستخدمها بتأمين مجاني على السفر، وبرنامج المكافآت من البنك، والدفع لاحقاً بنسبة 0%، والعديد من العروض الحصرية.
  • بطاقة ائتمان كلاسيك: عروض مميزة وحصرية تقدمها هذه البطاقة لحاملها، شرط تحويل الراتب وألا يقل حده الأدنى عن 4 آلاف ريال، ومزايا حماية عالمية، ودرع بلاس الائتماني، وإمكانية الحصول على 3 بطاقات إضافية مجانية وغير ذلك.
  • بطاقة ائتمان بلاتينيوم: تمنح دخولاً مجانياً إلى ما يزيد عن 500 صالة انتظار في المطارات العالمية، وخدمة داينزز كلوب للشحن، وبرنامج مكافآت التجاري، ويشترط تحويل الراتب للحصول عليها بحد أدناه 15 ألف ريال قطري.
السابق
قرض السيارات في قطر
التالي
حسابات التوفير Saving Accounts في قطر